كيفية البحث عن نص أو كلمة مُعينة داخل محادثات الفيسبوك



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


مع مرور الوقت فى استخدام حسابك على الفيس بوك والدردشة مع الأصدقاء، تري من الصعوبة الوصول إلى مناقشة أو محادثة تمت بينك وبين صديقاً لك، فإذا أردت الاطلاع عليها مرة أخرى سوف تضطر إلى الدخول للمحادثة ثم التمرير لأعلى.. ثم لأعلى.. وهكذا حتى تصل للمحادثة وهو الأمر الذي يستغرق كثير من الوقت إذا كانت المحادثة قديمة ومرت عليها محادثات متعددة أخرى. بدلاً من القيام بالبحث عن نص او كلمة او مناقشة داخل المحادثات يدوياً، يُمكن القيام بهذا الأمر بصورة سهلة جداً عن طريق خيار البحث فى المحادثة والمتواجد داخل تطبيق ماسنجر لتبادل الرسائل على الفيس بوك وسنقوم بتوضيح كيفية استخدامها إنطلاقاً من سطور هذا المقال.



هناك طريقتين نحن على وشك استعراضهم معاً ضمن السطور القادمة للبحث فى المحادثات على الفيس بوك، الطريقة الاولى وهي التى تُستخدم إذا كنت تريد البحث عن مناقشة أو جملة أو رابط قم بإرساله لشخص مُعين وتريد الاطلاع عليه مرة أخرى، أما الطريقة الثانية فهي للبحث عن نص أو كلمة مُعينة قمت بإرسالها لشخص ولكن لا تتذكرهُ فيُمكنك معرفته عن طريق عرض كل الأصدقاء الذي أرسلت لهم هذا النص أو هذه الكلمة. جيد، دعونا نبدأ. 



إذا كنت ترغب في البحث في محادثة صديق معين، فكل ما عليك هو فتح هذه المحادثة على ماسنجر، وذلك من خلال فتح صندوق المحادثة ثم الضغط على أيقونة "الترس" بالأعلى ثم من القائمة التى ستظهر اضغط على خيار Open in Messenger. او بدلاً من ذلك إذهب إلى messenger.com وقم بفتح المحادثة الخاصة بصديقك.



بعد ان تفتح لك المحادثة على الماسنجر Messenger اضغط على خيار Search in Conversation أو البحث فى المحادثة والمتواجد على الجانب الأيسر أو الأيمن حسب لغة الفيس بوك لديك، على أي حال بعد الضغط على هذا الخيار سيظهر لك حقل البحث بالأعلى حيث تقوم بإدخال الكلمة الرئيسية المطلوبة ثم تضغط على زر Enter للبحث عنها فى المحادثة، فإذا ذُكرت عدة مرات فاضغط على زر الاسهم للانتقال بين النتائج او المحادثات التى تمت بينك وبين صديقك وتم ذكر هذه الكلمة والتي ستكون محددة باللون الأصفر للتعرف عليها بسهولة.



الآن فى حالة إذا كنت تريد البحث عن كلمة مُعينة فى كل المحادثات التى قمت بها مع أصدقائك على الفيس بوك، فيُمكنك تحقيق ذلك بعد الدخول إلى الصفحة الخاصة بـ ماسنجر Messenger ثم تضغط على حقل البحث فى ماسنجر Search Messenger وتكتب الكلمة التى تريد البحث عنها فى المحادثات، ثم بعد ذلك اضغط على زر Search Messages for حيث سوف يعرض لك كل المحادثات التى قمت بها والتى ذُكر بها هذه الكلمة مع عرض عدد المرات فى كل محادثة، الآن اضغط على اي محادثة من هذه النتائج وسوف يعرض لك فوراً الدردشة التى ذكرت بها هذه الكلمة.

تعليقات

  1. لطفاً، لماذا لا استطيع ايجاد أي نتائج في محادثة على الرغم من عدم مسح المحادثة من قبل ؟

    ردحذف

إرسال تعليق