عرض الاشعارات الفائتة على هاتفك الاندرويد بدون تطبيقات

استلام الاشعارات بالتأكيد أمر يتم يومياً على هاتفك، فربما بعد تفعيل الاتصال بالانترنت على الهاتف تتسلم مجموعة من الاشعارات من مختلف التطبيقات المثبتة، ولكن هناك مشكلة بسيطة تواجه الكثير احياناً فيما يتعلق بالإشعارات، وهي رفض أو إزالة مجموعة من الإشعارات عن طريق الخطأ دون رؤيتهم وقراءتهم، فربما يوجد هناك إشعار مهم لكنك لم تطلع عليه. فى الواقع ليست هناك طريقة واضحة لرؤيتهم مرة أخرى، لكن بالرغم من ذلك يوجد حيلة بسيطة فى نظام اندرويد سوف تُمكنك من الاطلاع على الإشعارات الفائتة مرة أخرى. هذا الأمر يُمكن تنفيذه غالباً بدون تطبيقات وإليكم فى هذا المقال كيفية القيام به.



يتضمن نظام أندرويد بداية من الاصدار 4.3 فيما أعلى خيار غير مباشر يُسمي "سجل الإشعارات - Notification log" والذي يحتفظ باي إشعار يصل لهاتفك للإطلاع عليه مرة أخرى فى مثل هذه الحالات التى ترفض بها إشعارات بدون رؤيتها بلا قصد، لكن إذا كنت تستخدم هاتف سامسونج تحديداً فلن تجد هذا الخيار متاح فى الهاتف وهنا سوف تضطر إلى استخدام تطبيقات تفعل نفس الشيء مثل Notification Saver ،لكن إذا كنت تستخدم هاتف آخر ربما يجب عليك متابعة الخطوات التالية والتحقق من وجود هذا الخيار فى الهاتف ام لا.



كل ما عليك القيام به هو النقر مطولاً على اي مساحة فارغة على الشاشة الرئيسية حتى تظهر لك بعض الخيارات بالاسفل، فسوف تضغط على التطبيقات المصغرة - Widgets ثم قم بالتمرير على جميع التطبيقات حتى تعثر على Settings او اختصارات الاعدادات، فسوف تقوم بالنقر على أيقونة هذا التطبيق المصغر مطولاً لسحبهُ ثم إفلاته فى أي مكان على الشاشة الرئيسية، ثم بمجرد  إضافته سوف تظهر لك قائمة بجميع الإعدادات التي يمكنك وضعها كإختصار على الشاشة الرئيسية للوصول إليه سريعاً، ستجد من بينها خيار سجل الإشعارات - Notification log بعد الضغط عليه سوف تحصل على إختصار سجل الإشعارات على الشاشة الرئيسية.



بمجرد النقر مرة واحدة فوق هذا الاختصار ( سجل الإشعارات - Notification log ) سوف يعرض لك سجل كامل بجميع الاشعارات التى قد استلمتها منذ آخر مرة قمت فيها بإعادة تشغيل الهاتف بالإضافة إلى عرض وقت وتاريخ تلقى هذه الاشعارات، فسوف يتم عرض إشعارات بالرسائل والمكالمات الفائتة وحتى إشعارات التحديثات.. كل إشعار تقريباً لم تطلع عليه ستجده فى هذه القائمة التى أصبح بإمكانك الوصول إليها مباشرةً من الشاشة الرئيسية، ثم فى حالة إذا ضغطت على أي إشعار من هؤلاء سيتم نقلك إلى صفحة معلومات التطبيق App Info للتعرف عليه إذا كان إشعار من تطبيق لا تعرفه.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
عرض الاشعارات الفائتة على هاتفك الاندرويد بدون تطبيقات Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/29/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. انا املك lg v10 اندرويد 5 اين توجد سجل الاشعارات

    ردحذف