[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

مشاركة اي صورة او فيديو على انستجرام من الكمبيوتر بدون برامج

يُمكن لكثير من مُستخدمي موقع مشاركة الصور والفيديوهات المُصغرة - إنستجرام - تصفح الحساب وتفقد صور الأصدقاء إنطلاقاً من الموقع الرسمي على الويب من خلال أي متصفح، ولكن يبقي المطلب الأهم لهؤلاء المُستخدمين هو مشاركة الصور والفيديو من خلال هذا الموقع بحيث لا يضطروا إلى استخدام تطبيق إنستجرام على الهاتف من أجل ذلك.

وبالرغم من إطلاق تطبيق انستجرام Instagram رسمياً علي ويندوز 10 إلا أنه هو الآخر لا يتيح هذه الإمكانية فمثله مثل نسخة الويب لتصفح الحساب لا أكثر. وهناك كثير من الخدمات المدفوعة اون لاين والبرامج التي تسمح لك بنشر الصور على حساب انستجرام من الحاسوب، لكن دعني أخبرك أنك فى غنى عن استخدامها، حيث أستعرض معكم من خلال هذا المقال طريقة بسيطة وسهلة تستطيع من خلالها مشاركة اي صورة او فيديو على انستجرام من الكمبيوتر وتحديداً إنطلاقاً من المتصفح بدون اي برامج خارجية.



دعوني أولاً أن اوضح فكرة المقال. كما نعلم نسخة الويب لموقع انستجرام على الهواتف الذكية تُمكنك من رفع الصور والفيديو من متصفح الهاتف مباشرةً بدون الحاجة لتثبيت التطبيق. حسناً، فى هذا المقال سنقوم بإستخدام ميزة User Agent في المتصفحات والتى تقوم بإيهام المواقع انك تتصفحها من أجهزة أخرى، فمثلاً أنت تتصفح موقع انستجرام من اللاب توب لكن بفضل هذه الميزة سوف تخدع موقع انستجرام وتجعله يعتقد انك تستخدمه من الهاتف وبالتالي يكون مسموح لك مشاركة اي صورة او فيديو على حسابك من المتصفح، وهذا ما سنقوم بشرح كيفية تطبيقه فى الخطوة التالية.



مبدائياً أقترح عليك بشدة قراءة مقال ما هي ميزة User Agent في المتصفحات ؟ وكيفية تفعيلها بدون اضافات حيث قمنا فى المقال بتوضيح كيفية تفعيل ميزة User Agent المدمجة فى متصفحات الانترنت الشهيرة مثل جوجل كروم وفايرفوكس وايضاً مايكروسوفت إيدج. وفيما يلي سوف اشرح لكم نفس الطريقة بشكل مختصر حتى يكون الامر واضح للجميع، فيُمكنك بعد ذلك تطبيق الشرح على المتصفح الذي تستخدمهُ. 

فى متصفح جوجل كروم قم بالتوجه إلى موقع انستجرام الرسمي Instagram.com ثم قم بتسجيل الدخول بحسابك على الموقع بطريقة عادية، ثم بعد تسجيل الدخول اضغط كليك يمين فى اي مكان فارغ على الموقع ومن القائمة التى ستظهر لك اضغط على خيار فحص العنصر - Inspect، ستظهر لك الآن نافذة بالاسفل مليئة بالأكواد دعنا منها حيث كل ما تحتاجه هو الضغط على زر "الثلاث نقاط العمودية" فى الشريط العلوي لهذه النافذة على الجانب الايمن، وسوف تظهر لك قائمة منسدلة قم فيها بتوجيه مؤشر الماوس نحو More tools ثم اضغط على خيار Network Conditions لتظهر لك قائمة ثانية قم فيها بالتمرير للأسفل حيث تنزع علامة ✔ من امام خيار Select automatically وتحدد من القائمة Chrome - Android Mobile.

بمجرد الانتهاء من ذلك قم بعمل إعادة تحميل Refresh لموقع انستجرام، وستلاحظ أنه تم عرض نسخة الهاتف من انستجرام على المتصفح، ولاحظ فى منتصف الشريط العلوي للموقع يوجد زر الكاميرا والذي يتيح لك رفع اي صورة او فيديو من سطح المكتب ونشرها مباشرة على حسابك.

- فى حالة إذا كنت تري أن الأمر يبدو مُعقد وصعب ولا تريد استخدام ميزة User Agent المدمجة فى المتصفح يُمكنك الاستعانة بالاضافات التي تقوم بذلك مثل User-Agent Switcher.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
مشاركة اي صورة او فيديو على انستجرام من الكمبيوتر بدون برامج Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/02/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. مششششششششششششککککککککککککوووووووورررررررررر
    اضف الموضوع حول انستجرام

    ردحذف