افضل برنامج لتشغيل الويندوز بواسطة التعرف على الوجه

أمام مُستخدم نظام ويندوز طرق ووسائل متعددة لحماية تسجيل الدخول، فيُمكنه تسجيل الدخول عبر كلمة المرور أو رمز PIN أو عبر البصمة Fingerprint المدمجة فى الحاسوب أو حتى عن طريق وسائل خارجية مثل تسجيل الدخول باستخدام الفلاشة أو الهاتف بالإضافة إلى ميزة تسجيل الدخول بواسطة التعرف على الوجه من خلال كاميرا الويب وهي الأكثر تميزاً وسرعة وبالفعل متاحة على معظم الحواسيب المحمولة التى تعمل بنظام ويندوز 10 والمتوافقة مع خاصية Windows Hello، ولكن إن لم يكن جهازك متوافق مع Windows Hello ولديك الرغبة فى تسجيل الدخول عبر التعرف على وجهك ففى هذه الحالة أقترح عليك استخدام برنامج KeyLemon والذي سأقوم بإستعراض كيفية استخدامه من خلال السطور التالية.



برنامج KeyLemon هو برنامج مميز يُمكن لمُستخدمي نظام ويندوز أو حتى ماك استعماله مع اياً من كاميرات الويب سواء المدمجة فى اللاب توب أو الخارجية على الـ PC، وباستخدام هذا البرنامج يُمكنك تسجيل الدخول وفتح الكمبيوتر فقط عن طريق الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر بدلاً من كتابة كلمة المرور أو رمز PIN حيث يتم التعرف على وجهك، ميزة البرنامج أن لديه حماية قوية بحيث لا يمكن تخطي وفتح الكمبيوتر بدون التعرف على وجهك بالإضافة إلى انه لا يعطيك أي وسيلة أخرى لتسجيل الدخول سواء عبر الباسورد أو غيره فلا يوجد هناك مفر. [ تحميل البرنامج ]

ملحوظة: يُمكنك استخدام البرنامج مجاناً لمدة 7 أيام، فيما بعد ذلك ستحتاج إلى شراء سيريال تفعيل البرنامج.



بعد تحميل وتثبيت البرنامج على جهازك بالطريقة العادية لتثبيت اي برنامج للكمبيوتر، ثم تشغيله للمرة الأولى سيطلب منك إنشاء ملف تعريف جديد ليتم فتح كاميرا الويب على جهازك مباشرةً وعليك أن تنظر إلى الكاميرا ليتم التعرف على الوجه وحفظ الملامح جيداً وهو أمر لن يستغرق دقيقة، ثم بعد الانتهاء اضغط على زر Create my profile وسيطلب منك إدخال كلمة مرور حيث يتم استخدامها فى حالة تعثر البرنامج على التعرف على وجهك أثناء تسجيل الدخول، بمجرد الانتهاء من ذلك يتم تسجيل ملف التعريف على البرنامج.



حيث تظهر لك رسالة Your profile has been successfully created وهنا يُمكنك الضغط على زر Lock my session now أو الضغط على أزرار Ctrl+Alt+Del معاً على الكيبورد أو محاولة إعادة تشغيل الكمبيوتر، وذلك من أجل إختبار تسجيل الدخول بواسطة التعرف على الوجه.



فكما هو موضح فى الصورة أعلاه، بمجرد أن تظهر لك شاشة القفل Lock Screen بعد إقلاع الويندوز، سيتم فتح كلاً من كاميرا الويب ونافذة خاصة ببرنامج KeyLemon حيث تنظر إلى الكاميرا ليتم التعرف على الوجه جيداً وفى لمح البصر يتم تسجيل الدخول فوراً، لكن إذا كنت فى بيئة مختلفة أو مكان معتم أو مظلم ولا يستطيع البرنامج قراءة ملامح الوجه فهنا ستقوم بإستخدام كلمة السر التى قمت بتعيينها أثناء إنشاء ملف التعريف، ولاحظ أنه إذا قمت بالضغط على خيار Sign-in options لن تتمكن من استخدام الوسائل الأخرى لتسجيل الدخول وهذا ما أشرنا إليه فى النبذة السابقة عن البرنامج.



وأشرت لكم ايضاً أن ميزة هذا البرنامج أن لديه وسائل حماية قوية ليس مجرد برنامج لتفعيل خاصية التعرف على الوجه فى الكمبيوتر، فإذا ذهبت إلى قسم Settings داخل البرنامج ستجد بعض الخيارات الخاصة بالحماية. مثلاً مستوى الحماية Security Levels تستطيع تحديد المستوي المتوسط Medium أو العالى High والذي يسمح فقط تسجيل الدخول عن طريق التعرف على الوجه أما في المستوى المتوسط، يمكنك التبديل بين هذه الميزة أو استخدام كلمة المرور أو PIN.

يُمكنك كذلك تفعيل أساليب مكافحة الانتحال Spoofing detection modes مثل Head movement challenge حيث يطلب منك التعرف على الجانب الأيسر والأيمن فى رأسك وذلك للحماية من الذين يحاولون خداع البرنامج وتسجيل الدخول باستخدام صورتك.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
افضل برنامج لتشغيل الويندوز بواسطة التعرف على الوجه Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/08/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد: