مضاعفة سرعة نقل الملفات عبر الشرينج 10 اضعاف

في البداية اريد أن اخبركم بأن نقل الملفات عبر مشاركة الملفات Sharing  لا تؤثر علي سرعة الانترنت لديك حتي أن كان استهلاك الـ Network لديكم 100% فهذا لا يعني أن استهلاك الانترنت لديك هو 100% لان هذا الامر يختلط علي الكثير وسنقوم بالتوضيح من خلال تجارب عملية، فسرعة نقل الملفات بين جهازين لدي عبر الشيرنج لا يتجاوز الـ 12 ميجا علي الثانية! وربما لديك هو نفس الامر ولكن يمكنك بسهولة أن تقوم بزيادة هذا الرقم حتي يصل الي جيجا علي الثانية بخطوات سهلة جداً سنقوم بتوضيحها. لذلك من خلال هذا الموضوع سنقوم بتوضيح استهلاك الـ Network وكيف لا يؤثر علي سرعة الانترنت وايضاً سنقوم بتوضيح خطوات زيادة سرعة النقل للملفات بين جهـازين لتصل الي جيجا علي الثانية بخطوات بسيطة فدعونا نبدأ..



لاحظ معي في الصورة بالاعلي فاستهلاك نقل الملفات 89% بسرعة نقل 11 ميجا علي الثانية واقوم بالتحميل بسرعة الانترنت القصوي وهي 262 كيلوبايت علي الثانية مما يؤكد لك عزيزي القارئ بأن سرعة نقل الملفات عبر الشيرنج لا تؤثر علي سرعة الانترنت وربما الصورة التالية تؤكد ذلك حيث قمت بفصل الانترنت مع الابقاء علي الراوتر يعمل ولا يوجد انترنت ولكن مازال بامكاني نقل الملفات بدون مشاكل، وهناك اختلاف بين الـ Network Speed والـ Internet Speed.

اقرأ ايضاً >> 4 طرق لنقل الملفات بين جهازين كمبيوتر



في البداية يجب عليك الحصول علي كابل LAN جيد للحصول علي افضل اداء ولكني اقوم باستخدام الكابل التجاري العادي لدي لذلك لا توجد مشكلة في هذا الامر، ثم تقوم بتوصيل الجهازين مباشرة بدون سويتش او راوتر، حيث تقوم بتوصيل الطرف الاول للكابل في الجهاز الاول والطرف الثاني بالطرق الثاني للكابل مباشرة.



الان ستحتاج الي ضبط الاعدادات الخاصة بالشبكة بين الجهازين من خلال الضغط كليك يمين علي ايقونة الانترنت بجوار الساعة لديك في شريط المهـام ثم Open Network and sharing center ثم Change adapter Settings ثم تقوم بالضغط كليك يمين علي نقطة الاتصال لديك ثم تقوم بالضغط علي Properties.



الان تقوم باختيار Internet Protocol Version 4 ثم تقوم بالضغط علي Properties ثم تقوم تقوم باضافة علامة بجوار User the following IP Address والان ركز معي، قم بتطبيق الخطوة بالاسفل لمعرفة الاي بي الخاص بك.

تقوم بالدخول الي نافذة الاوامر Run وللدخول اليها تقوم بالضغط مباشرة علي زر الويندوز + R ، او من خلال قائمة ابدأ ثم الضغط علي Run. ثم تقوم بكتابة cmd ، ثم اوك. والان ستظهر لك نافذة باللون الاسود ، فتقوم بكتابة IPconfig ثم Enter. وكما تلاحظ بالصورة بالاعلي وهي مشابهه تماماً لما سيظهر لك ، فالـ IP لدي هو 192.168.1.65.


بالنسبة لي فكما لاحظت الاي بي هو 192.168.1.65 فسأقوم بتغيير القيمة الثالثة 1 الي اي رقم وليكن 40 والقيمة الرابعة ساجعلها 1 ليكون الاي بي كما بالصورة  192.168.40.1 اما عن باقي المربعات فاتركها كما هي واضغط اوك ثم اوك.



والان ساذهب الي الجهاز الاخر وسأقوم بتطبيق نفس الخطوات مع تغيير الاي بي الي 192.168.40.2 ، فقط سأقوم بتغيير اخر رقم من 1 الي 2 بحيث يكون الجهاز الاول يختلف عن الجهاز الثاني علي الشبكة وهذا ما يسمي بالـ Static IP. [الفرق بين Static IP و Dynamic IP] اما عن باقي المربعات فاتركها كما هي واضغط اوك ثم اوك.



والان قم بتعطيل عمل جدار الحماية Windows Firewall علي الجهـازين من خلال الدخول الي Control Panel ثم Windows Firewall ثم الضغط علي Turn Windows Firewall on or off ثم تقوم بايقاف جدار الحماية ثم اوك.



والان قم بمشاركة الملفات بين الجهازين والنقل وتمتع بسرعة النقل الخرافية، حسب سرعة كرت الـ LAN لديك والكابل ايضاً. مع ملاحظة انه يمكنك الاطلاع علي الفيديو بالاسفل لشرح طريقة مشاركة الملفات علي ويندوز 7 وهي متطابقة بالنسبة لويندوز 8 او 8.1 او حتي ويندوز 10 بدون اي اختلاف.



اقرأ ايضاً >> أفضل 5 برامج لمشاركة الملفات بين حاسوبين بواسطة الواي فاي

لاحظ بعد الانتهاء من نقل الملفات وتوصيل الجهاز بالانترنت فيجب عليك تكرار الخطوات بالاعلي مع اضافة علامة بجوار Obtain IP address Automatically ثم اضافة علامة بجوار Obtain DNS server address automatically ثم اوك ثم اوك ثم تم اعادة اتصال بالانترنت.



لا تنسي تكرار نفس الخطوة علي الجهـاز الاخر حتي يعود اتصال الانترنت اليه ايضاً والان لاحظ معي أن السرعة للنقل لدي وصلت الي 100 ميجا علي الثانية بسبب كابل الانترنت الردئ لدي ولكن لديك ومع شراء كابل يتحمل سرعة الـ 1 جيجا فستصل اليها بسهولة وسأقوم بتحديث الموضوع باذن الله بعد شراء كابل جيد وساوافيكم بذلك باذن الله.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
مضاعفة سرعة نقل الملفات عبر الشرينج 10 اضعاف Reviewed by Mahmoud Mounir on 9/07/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك تعليقان (2):

  1. سويتش عادى 10 100 وسلك كات فايف e بس مش براند عالى هينسخ بسرعة 100؟؟؟ افادكم الله

    ردحذف