كيفية اضافة ايقونات البرامج فى المنتصف على شريط المهام

بشكل افتراضي فى كل إصدارات نظام ويندوز بلا إستثناء نجد أن شريط المهام بالأسفل والذي يتم من خلاله التنقل بين البرامج والنوافذ، أن الأيقونات يتم عرضها بداية من اليسار بعد أيقونة قائمة أبدأ، حتى فى ويندوز 10 لم يتغير شيء حيث تظل ايقونات البرامج المثبتة تُعرض بعد ايقونة قائمة إبدأ الأساسية ايقونة زر البحث. لكن نجد فى نظام MacOS الخاص بحواسيب آبل أن الأيقونات تُعرض فى منتصف شريط Dock والذي شبه شريط المهام فى نظام ويندوز، فى الواقع يبدوا هذا أفضل من عرضها على اليسار. لذلك إذا كنت ترغب فى محاذاة ايقونات البرامج لمنتصف شريط المهام فهذا ما سوف نستعرض كيف يتم فى هذا المقال وهو الأمر الذي لا يحتاج إلى برامج فقط بعض الخطوات.



الخطوات سهلة والأمر نفسه غير معُقد بحيث يتم عرض الأيقونات فى منتصف شريط المهام بالشكل الموضح فى الصورة أعلاه عبر قليل من الخطوات. الأولى هي إنشاء مجلدين فارغين على سطح المكتب، عن طريق الضغط كليك يمين فى اي مكان فارغ ثم تقوم بتوجيه مؤشر الماوس نحو خيار New ثم من القائمة التى ستظهر اضغط على خيار Folder لإنشاء مجلد جديد على سطح المكتب، وعليك تكرار هذه الخطوة مرة أخرى ليصبح لديك مجلدين فارغين ولا يهم إذا قمت بتعيين اسماً لهما ام لا.



بعد ذلك ستقوم بالضغط كليك يمين على شريط المهام بالأسفل ثم من القائمة التى ستظهر لك قم بتوجيه مؤشر الماوس نحو خيار Toolbars لتظهر لك قائمة أخرى تضغط منها على New Toolbar كما موضح فى الصورة أعلاه، وستظهر لك نافذة منبثقة تقوم من خلالها بتحديد المجلد الأول ثم تضغط على Select Folder لعرض إختصاراً له على شريط المهام، قم بتكرار الخطوة مرة أخرى لتحديد المجلد الثاني ايضاً. فبعد أن يظهر اختصاراً لكلاً من المجلدين ستضغط كليك يمين مرة أخرى على شريط المهام وتقوم بإزالة علامة ✔ من Lock Taskbar لإتاحة التحكم فى شريط المهم.



الآن انظر للصورة المتحركة المرفقة، حيث تقوم بسحب الخطين الأفقيين لإختصار المجلد الثاني من اليمين نحو أقصى اليسار بحيث يكون بجانب ايقونة قائمة إبدأ أو زر البحث، وعلى الفور ستلاحظ ان الايقونات انتقلت مباشرةً إلى أقصى اليمين بجانب الايقونات المُصغرة، هنا ستقوم بسحب الخطين الافقيين مرة أخرى لتحريك مكان الايقونات نحو المنتصف كما تراه مناسباً بحيث تستقر الايقونات فى منتصف شريط المهام.



حسناً، بعد أن تضع أيقونات الاختصارات فى المكان الذي تريده على شريط المهام، ستقوم الآن بالنقر كليك يمين على اختصار المجلد الأول أو دعنا نقول الأيسر وإزالة علامة ✔ من خيار Show Text وكذلك Show Title وهذا من أجل إخفاء أي أثر يخص المجلد الأول، عليك أن تكرر نفس الخطوة ايضاً مع المجلد الثاني الذي هو على الجهة اليُمني، ثم بعد الانتهاء قم بإضافة علامة ✔ مرة أخرى لخيار Lock Taskbar. والآن أصبحت ايقونات اختصارات البرامج مستقرة فى منتصف شريط المهام بدلاً مما كانت على الجهة اليسرى دائماً.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية اضافة ايقونات البرامج فى المنتصف على شريط المهام Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/17/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: