هل يجب تجميع كمبيوتر ام شراء كمبيوتر اورجينال "جاهز"؟

ربما هذا السؤال احد الاسئلة الاكثر جدلاً علي مدار سنوات، هو هل اقوم بتجميع جهاز كمبيوتر ام اقوم بشراء جهاز جاهز من احد الشركات المعروفة؟ فما هو الافضل؟ وربما قمنا بالخوض في هذا الامر من قبل بشكل سريع في موضوع كيف تقوم باختيار مكونات الكمبيوتر ولكن فقرة في موضوع لم تكن كافية لعرض الامر بشكل كامل ووافي للجميع، حيث أن الاقبال في الوطن العربي علي شراء الكيسة الاورجنال اصبح كبير ولكن بدافع انها اقل سعراً! وهذا الامر خاطئ ويحمل الكثير ويجب توضيحه حتي لا تقع فريسة للمعلومات الخاطئة ولا تعلم ما انت علي وشك الاقبال عليه. لذلك في هذا الموضوع سنعرض الاجابة علي هذا السؤال بشكـل كامل ووافي للجميع، فدعونا نبدأ..



تجميع جهاز كمبيوتر اقل سعراً مع امكانية التغيير مستقبلاً



أن تقوم بتجميع جهاز كمبيوتر فهذا افضل من حيث أن سعر الجهاز التجميع يكون اقل كثيراً فيمكنك تجميع مكونات من رغبتك وباي شكل تريد ولاي اداء تريد وفي اي سعر تريد ايضاً فالامكانيات هنا كبيرة جداً، فيمكنك تجميع جهاز كمبيوتر بنفس امكانيات الجهاز الجاهز وبنصف التكلفة تقريباً، مع احتفاظك بامكانية التعديل مستقبلاً فيمكنك علي سبيل المثال تغيير كرت الشاشة وقتما تشاء او ترقية اي من مكونات الكمبيوتر مستقبلاً وهذا غير متوفر في اجهزة الكمبيوتر الجاهزة.

موضوع ننصحك به >> تجميع وتركيب كيسة كمبيوتر في خمس خطوات

احذر - هناك ما يشاع في الوطن العربي من اجهزة جاهزة تحت مسمي "وارد الخارج" وهذه الاجهزة ليست جديدة بل هي مستعملة، وبالتالي يكون سعرها اقل، لذلك ان كنت تريد شراء جهاز لاطفالك او جهاز للعمل القليل جداً فهي مناسبة ولكنها غير مناسبة اطلاقاً لاي مستخدم كمبيوتر متقدم او حتي مبتدئ، وهذه الاجهزة لا تصنف تحت بند "اجهزة جاهزة" بل هي "اجهزة مستعملة" ولا يشملها موضوعنا اليوم.

شراء جهاز كمبيوتر جاهز من اجل الضمان




اجهزة الكمبيوتر الجاهزة تتميز بانها تأتي بضمان حتي 3 سنوات وهذا امر رائع وربما ان كنت من محبي الضمان فالافضل لك هو شراء كمبيوتر جاهز كما ويمكنك مد الضمان في مقابل مادي حتي مدد معينة، ولكن بالنسبة لي وعند شراء اي جهاز لا اسعي الي الضمان لان كل الاجهزة تحمل عمر افتراضي وبعده يكون التغيير هو الحل وليس الصيانة.

موضوع يهمـك >> افضل 4 تجميعات كمبيوتر من عالـم الكمبيوتر

تلخيص سريع - تجميع جهاز كمبيوتر يتميز بـ قلة السعر، وامكانية الترقية مستقبلاً، اما شراء كمبيوتر جاهز فيتميز بالضمان وتوفير الوقت والجهد. فاذا كانت ميزانيتك كبيرة والسعر ليس امر كبير بالنسبة لك فبالتأكيد خيار الكمبيوتر الجاهز ممتاز ولكن ان كانت ميزانيتك محدودة وتريد الحصول علي اعلي اداء في مقابل هذه الميزانية فبالتأكيد خيار التجميع هو الاهم. وبالنسبة لمهووسي الكمبيوتر فالامر محسوم بالتأكيد وهو تجميع كمبيوتر حيث انها احد اكثر الامور الممتعة التي يمكن القيـام بها.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
هل يجب تجميع كمبيوتر ام شراء كمبيوتر اورجينال "جاهز"؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 9/04/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: