فتح اي موقع مفضل بضغطة زر واحدة على الكيبورد ! - بدون برامج

يومياً وبشكل روتيني يقوم المُستخدمين بفتح المواقع المفضلة بمجرد تشغيل الحاسوب، فهناك من يقوم بفتح الفيس بوك للتحقق من حالة الحساب، أو فتح مواقع قراءة الأخبار، وربما فتح مدونة "عالم الكمبيوتر" لقراءة آخر المقالات 🙂 لكن فتح المتصفح ثم كتابة اسم الموقع قد تكون عملية بطيئة، لذلك تناولنا فى موضوعات سابقة فتح مواقعك المفضلة على الإنترنت بأسرع 4 طرق بالإضافة لطريقة مميزة لجعل المواقع المفضلة تفتح تلقائياً بمجرد تشغيل الحاسوب ،لكن إذا كنت تود تجربة طريقة جديدة لفتح المواقع المفضلة بشكل أسرع فدعني أشارك فى هذا المقال طريقة جديدة لفتح اي موقع مُفضل بالنسبة لك بضغطة زر فقط على لوحة المفاتيح.



قبل الشروع فى استعراض الخطوات، أريد أن أخبرك بشيء وهو أن هذا المقال تعتمد فكرته على نفس الفكرة الموضحة فى مقال تم طرحه سابقاً حول تحويل أزرار الآلة الحاسبة في الكيبورد إلى أزرار لفتح برامجك المفضلة، بحيث سيتم إستغلال أزرار الأرقام الخاصة بالآلة الحاسبة على يمين الكيبورد والتى لم تُستعمل، فى أن تقوم بفتح المواقع المفضلة، مثلاً بضغطة واحدة على رقم 5 يفتح لك موقع فيس بوك تلقائياً على المتصفح. جيد، لنبدأ الآن فى شرح الخطوات التى تؤدي لذلك.



سوف نستخدم ايضاً متصفح جوجل كروم، بسبب أن به خيار يسمح لك بإنشاء اختصار للمواقع على سطح المكتب ومن خلال هذا الاختصار سنقوم بتعيين اختصار الكيبورد لفتح الموقع بضغطة زر. ولاحظ أنك لست مقيداً بإستخدام جوجل كروم فهذه الميزة تتواجد غالباً فى متصفح اوبرا والمتصفحات المبنية على نواة كروميوم.

فبعد تشغيل جوجل كروم، قم بفتح الموقع المفضل سواء فيس بوك، تويتر، يوتيوب.. ثم بعد إكتمال تحميل الموقع اضغط على زر القائمة المتواجد بجانب شريط العنوان على الجهة اليُمني او اليسرى حسب لغة المتصفح، ثم من القائمة التى ستظهر لك قم بتوجيه مؤشر الماوس نحو More tools ثم اضغط على خيار Add to desktop. ستظهر لك نافذة اضغط منها على زر Add، والآن إذا ذهبت لسطح المكتب ستلاحظ ظهور أيقونة إختصار بمجرد النقر مزدوجاً فوقها يتم فتح الموقع المفضل مباشرةً على جوجل كروم.



نقوم الآن بالضغط كليك يمين بالماوس على ملف اختصار الموقع المتواجد على سطح المكتب، ثم تضغط من القائمة على آخر اختيار Properties، ثم انتقل إلى تبويبة Shortcut بعد ذلك اضغط بالماوس داخل خانة Shortcut key لتقوم الآن بالضغط على اي زر من أزرار الآلة الحاسبة ليكون هو المسؤول عن تشغيل هذا الاختصار، فمثلاً يُمكنك تحديد رقم أو حتى الرموز ما يهم هو أن تكون من ضمن أزرار الآلة الحاسبة، فكما هو موضح فى الصورة أعلاه تم تعيين رقم 1 لفتح إختصار موقع عالم الكمبيوتر. نضغط الآن على زر Apply ثم OK.



الآن وكما موضح فى الصورة المتحركة المرفقة بالأعلى، ففي أي وقت إذا ضغطت على زر رقم 1 فى الآلة الحاسبة على الكيبورد يتم فتح متصفح جوجل كروم ثم الموقع المفضل بشكل تلقائي بدون تدخل منك حيث يُمكنك تصفحه بسهولة. بالتأكيد خطوة رائعة فيُمكنك بذلك فتح المواقع المفضلة لديك بأسهل طريقة. فقط قم بتكرار الخطوات السابقة مع كل موقع تريد الوصول إليه بشكل أسرع.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
فتح اي موقع مفضل بضغطة زر واحدة على الكيبورد ! - بدون برامج Reviewed by Abdalrhman mohamed on 9/18/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 3 تعليقات:

  1. الطريقة لا تعمل معي
    يكتب بتلقائية ctrl+alt+الحرف
    ارجو المساعدة

    ردحذف
    الردود
    1. قم بقراءة الموضوع مرة أخرى أخي..
      حيث لم اذكر ان تقوم بإدخال حرف وإنما رقم، كذلك يتم استخدام أرقام الآلة الحاسبة فقط وليست الأرقام المتواجدة أعلى الحروف.

      حذف
  2. لو قمت بمسح shortcut من سطح المكتب بعدها لا تعمل

    ردحذف