استخدام برنامج WizTree لتنظيف جهازك من الملفات كبيرة الحجم

اكثر ما يزعجني هو امتلاء الهارد لدي وخاصاً قرص الويندوز والذي بدورة يسبب بطئ النظام ومشاكل التهنيج وغيرها من الامور، ولذلك اليوم ساقوم بعرض برنامج WizTree المميز والذي ليس بالجديد ولكننا لم نقم بعرضه من قبل ولكن قمنا بعرض مجموعة برامج اخري تقوم بنفس المهمة وهي عرض الملفات كبيرة الحجم لديك وبذلك يمكنك أن تتعرف عليها وازالتها او نقلها حسب حاجاتك وحسب اهميتها بالنسبة لك، فقد تجد ملفات بلا اهمية وبذلك يمكنك حذفها بسهولة وتوفير مساحة علي الهارد، فدعونا نبدأ في عرض البرنامج وعرض استخدامي له.



برنامج WizTree يعود لاكثر من 5 سنوات منذُ اصداره للمرة الاولي حيث يقوم بعرض الملفات كبيرة الحجم ويمكنك الوصول اليها بسهولة وبالتالي تقوم بحذفها او نقلها بين الاقراص او حتي الي هارد اخر لديك للتخزين، فالبرنامج يمتلك طريقة عرض جيدة حيث تقوم باختيار القرص الذي تريد ثم يعرض لك الفولدرات حسب الحجم وبداخلها الملفات حسب الحجم. (تحميل البرنامج)

ننصحك أن تقرأ >> توفير مساحة اكبر من 4 جيجا علي قرص الويندوز في خطوتين



حد مميزات البرنامج هي السرعة حيث أن البرنامج يقوم بفحص الهارد وعرض الملفات واحجامها في اقل من ثواني، اقل من 14 ثانية لقرص بحجم 500 جيجا ! وهذا يعد مميز جداً.



موضـوع يهمـك ايضاً >> حذف الملفات المكررة في حاسبك لتوفير المساحة على الهارد

يمكنك ايضاً الضغط علي File View لعرض اكبر الملفات حجماً علي هذا القرص مع عرض حجمها وايضاً نسبة ما تشغله علي القرص مما اعتبره شخصياً امر عظيم جداً حيث استطعت الوصول الي ملفات كبيرة الحجم لدي ولا اقوم حتي باستخدامها ولا اعرف انها مازالت موجودة علي الهارد لدي وبذلك تخلصت منها تماماً وقمت بتوفير مساحة لدي كبيرة جداً علي الهارد.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
استخدام برنامج WizTree لتنظيف جهازك من الملفات كبيرة الحجم Reviewed by Mahmoud Mounir on 8/31/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: