[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

ما هي نسخة Windows 10 Pro for Workstations الجديدة من مايكروسوفت

خلال الأيام القليلة الماضية انتشر خبر إعلان شركة مايكروسوفت عن نسخة جديدة ضمن نسخ ويندوز 10 تحمل إسم Windows 10 Pro for Workstations أو ويندوز 10 برو لمحطات العمل والتى ستكون متاحة عندما يتم طرح تحديث Fall Creators Update قرب نهاية هذه السنة، وبشكل مختصر هي نسخة أكثر تقدماً من نسخة ويندوز 10 برو بحيث تقوم هذه النسخة الجديدة بتلبية الاحتياجات المكثفة والاستخدامات المتقدمة وقادرة على تحمل الأعباء، وتستهدف النسخة الجديدة حواسيب السيرفرات وعتادها القوي والمستخدمين المتقدمين، بحيث انها تحتوي على مجموعة من المميزات المتوفرة بالفعل على نظام Windows Server، ولكن مع هذه النسخة الجديدة أصبح بإمكانك التمتع بهذه المزايا مع إصدار سطح المكتب من ويندوز 10. فدعونا نتعرف على هذه المزايا ونستعرضها بشكل مُبسط إنطلاقاً من هذا المقال.



- دعم نظام الملفات الجديد (ReFS (Resilient File System



مع هذه النسخة الجديدة سوف نرى نظام ملفات جديد يُسمي ReFS أو نظام الملفات المرن، وهو يشبه نظام الملفات القديم NTFS لكن بإضافة مزايا متقدمة تهدف إلى حماية الملفات وذلك من خلال فحص الملفات والتحقق من سلامتها والقدرة على التعامل مع كمية البيانات الكبيرة جداً أو الملفات ذات الأحجام الضخمة بالإضافة إلى إمكانية تنقية الملفات وحمايتها ومقاومة فسادها وتدهورها وتستطيع التعامل مع حالات الفشل أو التلف بالاستعانة بملفات Checksums. ولكن لا يمكن لنظام ويندوز 10 الاقلاع من وحدة تخزين تتعامل بنظام ReFS وهذا يعني أن نظام الملفات الجديد هذا لا يمكن أن يحل محل NTFS على الأقل في الوقت الحالي.

- دعم الذاكرة المستمرة



تدعم نسخة Windows 10 Pro for Workstations وحدات الذاكرة المستديمة NVDIMM-N وهي نوع من أنواع الرامات ولكن سريعة جداً حيث أن عملية القراءة والكتابة منها وإليها أسرع بأضعاف من الرامات العادية، وقد لُقب هذا النوع من الرامات بالمستديمة أو المستقرة أو المستمرة "non-volatile" نظراً لان الملفات المخزنة عليها لن يتم محوها حتى بعد إيقاف تشغيل الجهاز، وهذا يسمح للبرامج الثقيلة الوصول للبيانات فى أسرع وقت ممكن وإجراء المهمة بأسرع سرعة ممكنة. والسبب الذي يجعلنا كمُستخدمين عاديين نستخدم هذا النوع من الرامات هو أنها باهظة الثمن وتحتاج لأجهزة كمبيوتر بإمكانات خرافية مثل المتواجدة فى حواسيب الخوادم.

- سرعة كبيرة خلال مشاركة الملفات



تتضمن نسخة Windows 10 Pro for Workstations  ايضاً خاصية تُسمي SMB Direct تهدف إلى تقديم سرعة كبيرة خلال مشاركة الملفات، وهذا باستخدام محولات الشبكة للوصول المباشر إلى الذاكرة البعيدة RDMA وبالتالى تتحسن سرعة نقل الملفات، كذلك يتم خفض استخدام واستهلاك المعالج لتقليل زمن التأخر عند نقل الملفات وبذلك تحصل على أقصى سرعة ممكنة لمشاركة أو نقل البيانات، هذه الخاصية ايضاً تساعد التطبيقات فى نقل كميات كبيرة من البيانات بسرعة وفى وقت قليل. وايضاً هذه الميزة تحتاج لأجهزة كمبيوتر عالية الإمكانيات والتى تتوفر على محولات الشبكة التي تدعم الذاكرة البعيدة RDMA.

- دعم أكبر قدر من قطع الهاردوير



كما أشرنا مسبقاً نسخة Windows 10 Pro for Workstations موجهة للاستخدامات الثقيلة وللمُستخدمين المتقدمين وأجهزة السيرفرات أو الخوادم، ولهذا السبب ستكون هذه النسخة أكثر دعماً لقطع الهاردوير من اي اصدار ويندوز سابق، بحيث أن هذه النسخة تدعم معالجات زيون Xeon من إنتل وكذلك معالجات Opteron من شركة AMD التى تحتاجها أجهزة السيرفرات، بالإضافة إلى ذلك يُمكن لهذه النسخة العمل مع ما يصل إلى أربع معالجات فى نفس الوقت وايضاً قراءة 6 تيرا بايت الرامات، فى حين أن الإصدارات الحالية من نظام ويندوز لا تستطيع دعم أكثر من اثنين من المعالجات العادية و 2 تيرا بايت بحد اقصي من الرامات.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
ما هي نسخة Windows 10 Pro for Workstations الجديدة من مايكروسوفت Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/22/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: