كيفية تحويل واتس آب إلى مخزن خاص بالمستندات والملاحظات

قمت بشراء هاتف جديد ؟ إذاً فبالتأكيد قمت بتثبيت تطبيق واتس آب لأنه يُعد من ضمن التطبيقات الاساسية التي يحتاجها مُستخدمي الهواتف الذكية كتطبيق فيس بوك وماسنجر..وغيره، وهذا نظراً لكونه تطبيق مثالي للدردشة وإرسال الرسائل النصية مع الأصدقاء والمعارف ولكن ما لا يعلمه أغلبية المُستخدمين أن للواتس اب استخدامات أخرى بخلاف التواصل مع الآخرين ومن شأنها تعزيز فائدة التطبيق حيث يُمكنك استخدامه كمخزن لحفظ المستندات والملاحظات والصور والملفات واي شيء آخر خاص بك تريد الاحتفاظ به فى مكان بعيد عن التوقعات، أو استخدامه لنقل الروابط والملفات من الهاتف للكمبيوتر بدون برامج أخرى، وإذا كان سؤالك كيف يُمكن القيام بذلك؟ فهذا ما نحن على وشك استعراضه فى هذا المقال.



الفكرة المعتمد عليها المقال هي أنك ستقوم بإنشاء مجموعة Group لا تتضمن أي شخص سواك على تطبيق واتس اب وبالتالي هذه المجموعة تعتبر مكان فارغ وخاص يُمكنك استغلالها وتحويلها إلى مخزن حيث تقوم بنقل الصور المهمة إلى المجموعة أو بما أن التطبيق يسمح الآن بإرسال أي نوع من الملفات فيُمكنك الاحتفاظ بالمستندات والملفات المهمة عليه وكذلك تسجيل الملاحظات الصوتية او الكتابية..وغيره من البيانات يُمكنك الاحتفاظ بها فى تلك المجموعة ولن يتطلع عليها أي شخص آخر. حسناً، دعونا نبدأ الآن باستعراض خطوات تطبيق هذه الفكرة.



بعد تشغيل أو فتح تطبيق WhatsApp على هاتفك قم بإنشاء مجموعة جديدة بالضغط على زر الثلاث نقاط العمودية فى الزاوية اليمنى بالأعلى فمن خلال القائمة المنسدلة التي ستظهر اضغط على خيار New group وسيطلب منك تحديد أشخاص للانضمام للمجموعة ويجب عليك تحديد شخص واحد على الأقل ثم فى الخطوة التالية قم بتعيين اسم المجموعة ثم اضغط على زر "علامة الصح" ليتم بذلك الانتهاء من إنشاء مجموعة لكن لنجعلها مجموعة خاصة بك فقط ستقوم بحذف هذا الشخص الذي قمت بإضافته عن طريق الضغط على اسم المجموعة بالاعلي ثم الضغط مطولاً فوق اسم هذا الشخص ومن القائمة التي ستظهر اضغط على Remove لإزالته من المجموعة.



الآن أصبح الجروب ملكاً لك حيث لا يحتوي على أي شخص سواك، فتستطيع بعد ذلك الضغط على ايقونة "paper clip" فى حقل كتابة الرسالة بالاسفل ومن القائمة تختار مستندات - Document وهذا فى حالة إذا أردت رفع بعض الملفات سواء PDF أو Word او حتى ملفات نصية او مضغوطة او APK.. فالتطبيق يدعم شريحة كبيرة من امتدادات الملفات، بالإضافة لإمكانية إرسال الصور والرسائل الصوتية فيُمكن أن تحتفظ بأي شيء على الجروب.



وكما نعلم يُمكنك استخدام واتس اب WhatsApp علي الكمبيوتر مباشرة من المتصفح وتستطيع أن تستفيد من هذه الميزة عن طريق ارسال الروابط والملفات..وغيرها من الهاتف ثم تقوم بتحميلها على الكمبيوتر من خلال موقع الواتس اب بطريقة سهلة وبلا داعي لإستخدام أدوات أخرى.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية تحويل واتس آب إلى مخزن خاص بالمستندات والملاحظات Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/03/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. شكرا لكل المعلومات الرائعة والثيمة التي تزودوننا بها
    وفقكم الله

    ردحذف