5 برامج كمبيوتر جديدة ومميزة لا تعرفها ولم نستعرضها من قبل

فى عالم الكمبيوتر، نقوم باستعراض الكثير من برامج الكمبيوتر من مختلف الفئات والمهام سواء ضمن مقالات عاديه او من خلال سلسلة أفضل برامج الأسبوع التى نقدمها على فترات متتالية كلما توفر لدينا مجموعة برامج جديدة تستحق الاستخدام. ولكن من خلال هذا المقال سنتعرف ايضاً على برامج كمبيوتر لكن منها ما هو جديد حيث تم إصدارها حديثاً وقديم حيث تتواجد على الساحة منذ فترة وفي كلا الحالتين لم نستعرضها من قبل على المدونة وغالباً لن تعرفونها بالرغم من قيامها بوظائف مهمة ومفيدة للمُستخدم ولذلك سأقوم باستعراضها لكم انطلاقاً من السطور التالية.



- برنامج AutoSaver



برنامج AutoSaver هو برنامج مجاني بسيط جداً، ولكن يقوم بوظيفة يُمكن أن نطلق عليها "إنقاذ العمل" حيث يقوم بعمل حفظ تلقائي اثناء العمل على اي برنامج لتجنب الانقطاع المفاجئ، وذلك بتفعيل اختصار Save فى الكيبورد تلقائياً وهو الضغط على أزرار Ctrl+S كل مدة زمنية ليتم حفظ العمل التى تقوم به على إحدي البرامج. لنفترض مثلاً أنك تعمل على تصميم فى برنامج فوتوشوب وتخشى أن يحدث انقطاع مفاجئ يقوم بحذف ما فعلته ! بالتأكيد ستكون كارثة، لكن سوف تتجنب حدوث ذلك بعد استخدام برنامج AutoSaver. وهو سهل الاستخدام حيث تقوم بإدراج البرامج المُستخدمة فى إجراء الأعمال ثم تحدد المدة الزمنية التي يقوم فيها البرنامج بتفعيل إختصار Save وأترك البرنامج يعمل فى الخلفية ولا تقلق بعد ذلك بشأن العمل الذي تقوم به. ( تحميل البرنامج )

- برنامج NoBot



برنامج NoBot هو برنامج جديد ضمن برامج مكافحة البرمجيات الخبيثة والضارة وذلك بالاعتماد على قاعدة بيانات موقع VirusTotal الشهير لفحص الملفات بواسطة عدة برامج حماية، فبعد تثبيت النسخة المجانية منه والتي تحتاج لوجود نت فريم ورك 4 مُثبت على جهازك، أن تبدأ بفحص الملفات التي تشك أنها غير آمنة أو قد تضر جهازك، أو بدلاً من ذلك عمل فحص شامل لقسم مُعين والتحقق من أنه خالى من اي تهديدات. بعد عملية الفحص والتي تستغرق وقت طويل نوعاً ما نظراً لأنه يستخدم موقع VirusTotal للتحقق من خلو الملف من اي فيروسات بإستخدام مجموعة من برامج الحماية الشهيرة، ستكتشف ما إذا كان هذا الملف فعلاً له ضرر على الحاسوب ام لا. ( تحميل البرنامج )

- برنامج Iris Mini



بالنسبة لمُستخدمي ويندوز 10 بعد تحديث المبدعين فلا أعتقد أنهما بحاجة لبرنامج Iris Mini لأن ويندوز 10 لديه ميزة Night Light بالفعل للحفاظ على العين عند الجلوس لفترات طويلة أمام شاشة الحاسوب، وهذه هي وظيفة برنامج Iris Mini هذا البرنامج المجاني الخفيف لتغيير الوان الشاشة مما يجعلها مريحة جداً لعينيك. هناك ثلاثة أوضاع للبرنامج فإذا قمت بتحديد Automatic سيتم التعرف على موقعك الجغرافي ليقوم بضبط سطوع الشاشة واللون تلقائياً حسب الوقت لديك إذا كان بالنهار أو بالليل، أو إذا قمت بتحديد Manual فالبرنامج سيقوم بضبط السطوع على درجة مُعينة تعمل عليها طوال الوقت بدون اي تغيير، و Paused لإيقاف البرنامج مؤقتاً. البرنامج يعمل على جميع المنصات سواء ويندوز، لينكس، ماك. ( تحميل البرنامج )

- برنامج VSDC Free Video Converter



برنامج VSDC Free Video Converter هو برنامج مجاني لتحويل صيغ مقاطع الفيديو والتعديل عليها بسهولة. فيُمكنك تحويل صيغة إحدي مقاطع الفيديو لديك إلى صيغ عديدة مختلفة حتى تعمل على أجهزة مُعينة وبدون أن تتأثر جودة الفيديو بهذه العملية، كما أن البرنامج سريع فى إجراء هذه العملية حيث يستهلك موارد الجهاز بشكل محكم لإنجاز المهمة فى أسرع وقت. البرنامج يتيح لك ايضاً دمج مقاطع الفيديو وقص أجزاء منها أو التعديل عليها بصور مختلفة بعد بضع نقرات قليلة بفضل الواجهة الرسومية البسيطة الخاصة به والمشابهة لما فى برامج مايكروسوفت أوفيس. ( تحميل البرنامج )

- برنامج PK Finder



برنامج PK Finder هو برنامج حجمه صغير ومحمول أي لا يحتاج تثبيت، لكن يقوم بمهمة مطلوبة من مُستخدمي نظام ويندوز الذين قد فقدوا مفتاح التفعيل الخاص بالنظام والذي يُستخدم كلما أردت إعادة تثبيت نظام ويندوز على جهازك. فبعد تشغيل البرنامج سيتم عرض المفتاح Product key فوراً فيُمكنك إما نسخهُ أو الضغط على قسم File ثم Save لحفظ مفتاح التفعيل فى ملف نصي لإستعادتهُ في اي وقت. من خلال الاعدادات تستطيع التحكم فى مظهر الاداة او لتفعيل خيار التحقق من وجود تحديثات جديدة لكن على أي حال هذه هي وظيفة البرنامج السهلة والبسيطة والمهمة فى الوقت ذاته. ( تحميل البرنامج )
5 برامج كمبيوتر جديدة ومميزة لا تعرفها ولم نستعرضها من قبل Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/13/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: