5 برامج كمبيوتر جديدة تستحق الاستخدام على جهازك [2017/8/29]

حسناً، توفر لدينا الآن 5 برامج كمبيوتر جديدة وهذا بعد الدفعة الأخيرة التي قمنا باستعراضها معكم منذ شهر تقريباً تحت قسم أفضل برامج الأسبوع، ولاحظ أنه سبق وقمنا فى منتصف هذا الشهر بطرح 5 برامج كمبيوتر مميزة لا تعرفها ولم نستعرضها من قبل ولكن هذا المقال ليس من ضمن مقال افضل برامج الاسبوع لان معظم البرامج التى تم استعراضها لم تكن بالجديدة على ساحة الإنترنت، ولكن معظم المُستخدمين لا يعرفونها. على أي حال، دعوني فى هذا المقال أشارك معكم 5 برامج كمبيوتر تم تنقيتها من بين بقية البرامج الجديدة لنتعرف عليها سوياً وندع لك حرية تجربتها واكتشاف مميزتها بنفسك على الكمبيوتر الخاص بك.



- برنامج FreeDriveC



كما نعلم لنظام ويندوز طرق عديدة لتوفير مزيد من المساحة على بارتيشن C الخاص بالنظام، برنامج FreeDriveC جاء ليجمع هذه الطرق فى مكان واحد بحيث ان البرنامج لا يقدم أدوات بل اختصارات لطرق توفير مساحة مدمجة فى نظام ويندوز والرائع أن البرنامج يعطيك المساحة التى ستوفرها عندما تقوم بمتابعة اي طريقة، فمثلاً بعد تشغيل البرنامج تستطيع تعطيل خاصية Hibernation لتوفير بضع جيجات أو تفعيل Compact OS أو حذف البرامج أو استخدام أداة Disk Cleanup لحذف الملفات المؤقتة.. وغيرها من الوظائف التى سوف تفرغ مساحة أكبر فى بارتيشن C للسماح بتثبيت برامج جديدة أو للتخزين عموماً، فالبرنامج يستحق الاستخدام فى حالة إذا كنت تُعاني من ملء بارتيشن النظام على جهازك. ( تحميل البرنامج )

- برنامج PC Info



من الجيد أن تأخذ فكرة عن كل كبيرة وصغيرة فى مكونات الكمبيوتر او اللاب توب الخاص بك، فمعرفة المعلومات الكافية عنه يساعدك أثناء عمليات الترقية. برنامج PC Info المجاني تماماً يتيح لك الاطلاع على تفاصيل مكونات جهازك وإعطاء المعلومات الكاملة عن كل قطعة سواء المعالج، كارت الشاشة، الرامات، القرص الصلب، قارئ الاقراص، اللوحة الأم، كارت الصوت، كارت الانترنت، بالإضافة إلى نظام التشغيل المُستخدم، فبعد تشغيل البرنامج سوف يعرض لك العناصر فى التبويبات بأعلى النافذة حيث تحدد العنصر الذي تريد معرفة معلومات عنه وسوف يعرض لك كل شيء تفصيلياً.  ( تحميل البرنامج )

- برنامج Speedtest4Free



وهو برنامج خفيف وسهل الاستخدام يتيح لك اختبار سرعة الانترنت لديك ومعرفة سرعة التحميل والرفع ومستوي البنج بشكل دقيق جداً، كما أن لبرنامج Speedtest4Free العديد من المميزات المفيدة، حيث تستطيع بسهولة إجراء الإختبارات من خلال شريط المهام فوراً أو حفظ النتائج لمراجعتها فى أي وقت، أو مقارنة السرعات ومعرفة الفرق بين الاختبارات التي أجُريت على سرعة الانترنت. واجهة المُستخدم الخاصة بالبرنامج سهلة جداً حيث تحتوي على مؤشر السرعات الذي يسمح لك بالمعرفة السرعة بصورة دقيقة وعلى الجانب الأيمن تظهر لك النتائج. ( تحميل البرنامج )

- برنامج WinContig



من المعروف أن هناك برامج كثيرة وحتى أداة مدمجة فى نظام ويندوز كلاهما يتيحون لك إمكانية إلغاء تجزئة القرص الصلب بالكامل من أجل تحسين أدائه وكفاءتهُ ولو بنسبة بسيطة. لكن برنامج WinContig المجاني والمحمول يتيح لك إلغاء التجزئة لملفات ومجلدات فردية تقوم بتحديدها، فمثلاً إذا كان هناك مجلد يفتح ببطء فغالباً بهذه الطريقة سيتم حل المشكلة، فبعد تشغيل البرنامج مباشرةً اضغط على زر Add بالأعلى لتحديد مجلد بالكامل او ملف مُعين لإضافته للبرنامج، ثم بعد ذلك اضغط على قسم Action بالأعلى لتحدد من القائمة المنسدلة Defragment وسوف تبدأ عملية إلغاء التجزئة.  ( تحميل البرنامج )

- برنامج Bzzt! Image Editor



برنامج Bzzt! Image Editor هو برنامج بسيط جداً وسهل الاستخدام، فيُمكنك استخدامه قبل نشر ومشاركة الصورة على الانترنت أو قبل نقلها لأي مكان، حيث يوفر لك أدوات التعديل المطلوبة، على سبيل المثال يُمكنك تحويل صيغة الصورة من JPG إلى PNG والعكس بضغطة زر، أو خفض جودة الصورة لتقليل المساحة أو التعديل على أبعاد الصورة فهذه هي الوظائف الأساسية لهذا البرنامج البسيط. حيث يُمكنك تنفيذ هي وظيفة بمجرد الضغط على زر Browse لتحديد الصورة التي ترغب بتعديلها. ( تحميل البرنامج )
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
5 برامج كمبيوتر جديدة تستحق الاستخدام على جهازك [2017/8/29] Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/28/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: