كيفية تسجيل مكالمات الصوت أو الفيديو فى واتس آب وماسنجر

لسبب أو لآخر يحتاج المُستخدم إلى تسجيل المكالمات التي يقوم بإجرائها على الهاتف، فمثلاً إذا كانت المكالمة مهمة تتضمن ملاحظات تريد العودة إليها لاحقاً ومراجعتها فإن تسجيل المكالمة افضل حل، كذلك إذا كانت المكالمة فيديو تخص اجتماع أو مناسبة فاحياناً ايضاً تريد أن تحتفظ بهذه المكالمة.. ما يهم الآن هو أنك تريد تسجيل المكالمة وكل ما يقال من طرفك أو من الطرف الآخر، ولذلك قمنا باستعراض افضل تطبيقات تسجيل المكالمات في أندرويد ولاحظ أن هذه التطبيقات تختلف عن تطبيقات تسجيل الصوت. لكن ماذا لو كانت المكالمة هذه عبر واتس اب أو ماسنجر او EMO أو فايبر.. وغيرها من خدمات إجراء المكالمات مجاناً ؟ ربما يكون الأمر مختلف لكن لايزال لديك فرصة لتسجيل هذه المكالمات كما سوف نوضح فى هذا المقال.



للأسف لا يوجد تطبيقات مخصصة لهذا الشأن أي لتقوم بتسجيل مكالمات الصوت والفيديو من تطبيقات إجراء المكالمات مجاناً مثل واتس آب وفيس بوك ماسنجر..وغيرهما، ولكن الحل هنا هو استخدام تطبيقات تسجيل الشاشة التى تقوم بتسجيل اي شيء يحدث على شاشة الهاتف بالصوت والفيديو، ما يعني أن هذه التطبيقات يُمكنك بدأ تسجيل الفيديو من خلالها بمجرد بدء المكالمة على اياً من هذه التطبيقات للحصول على فيديو يتضمن الصوت إذا كانت مكالمة صوتية أو الصوت والفيديو إذا كانت مكالمة فيديو. لذلك فى السطور القادمة نستعرض معكم أفضل تطبيقات يُمكنكم استخدامها لهذا الغرض.

- استخدام تطبيق AZ Screen Recorder



تطبيق AZ Screen Recorder المجاني يُعد أفضل تطبيق لتسجيل شاشة الهاتف فيديو، فالتطبيق يقوم بتسجيل الصوت والفيديو معاً وينتج مقاطع بجودة عالية سواء للصوت والصورة وهذا ما جعلنا نرشحه لك إذا كنت تريد استخدامه لتسجيل مكالمات الصوت أو الفيديو فى واتس آب وماسنجر بالإضافة إلى أنه سهل الاستخدام.

فبعد تشغيل التطبيق سوف تظهر لك دائرة تطفو على الشاشة عندما تضغط عليها تظهر لك بعض الأزرار مثل إلتقاط صورة للشاشة أو بدء تسجيل الفيديو وزر الإعدادات التي ستقوم من خلاله بتعديل بعض الإعدادات مثل معدل الإطار والدقة، على أي حال عليك أن تضغط على زر تسجيل الفيديو وقتما تبدأ إجراء المكالمة ليتم تسجيل كل شيء وبعد الانتهاء تضغط على زر إيقاف التسجيل ليتم حفظ الفيديو مباشرةً فى الاستوديو، فيُمكنك الآن الإستماع للمكالمة مرة آخري. ( تحميل التطبيق )

- استخدام تطبيق Game Screen Recorder



تطبيق Game Screen Recorder من التطبيقات الممتازة ايضاً في هذا المجال فالبرغم من أنه مخصص لتسجيل فيديو GamePlay أثناء تشغيل الألعاب إلا أن استخدامه لا يقتصر على ذلك فقط بل تستطيع استخدامه لتسجيل فيديو داخل تطبيقات مُعينة بصورة ممتازة جداً والتطبيق يستطيع تسجيل الصوت الداخلي والخارجي للهاتف فى نفس الوقت ما يعني أنه مناسب لتسجيل المكالمات داخل التطبيقات. 

اما عن طريقة استخدامه فلا تحتاج إلى شرح مطول حيث بمجرد تشغيله تضغط على زر Add وتضيف التطبيقات التي تريد إتاحة تسجيل فيديو داخلها ثم بضغطة واحدة فوق التطبيق ثم الضغط على Start Now سيبدأ فتح التطبيق وعندما تقوم بإجراء المكالمة اضغط على زر REC وسيبدأ التطبيق فى التسجيل فوراً، وبعد الانتهاء سيتم حفظ الفيديو داخل التطبيق حيث تستطيع الوصول إليه من خلال قسم Video داخل التطبيق. لاحظ أن هناك اعدادات كثيرة فى التطبيق يُمكنك تغييرها للحصول على فيديو جيد. ( تحميل التطبيق )

- استخدام التطبيق المدمج



احياناً لن تحتاج للتطبيقات الخاصة بتسجيل الفيديو، لان معظم هواتف اندرويد من الشركات الصينية المصنعة للهواتف مثل هواوي وشاومي..وغيرها يقومون بإضافة خاصية مدمجة فى الهاتف لتسجيل شاشة الهاتف فيديو، وأنصحك باستخدامه دوناً عن التطبيقات الخارجية لانك ستحصل من خلالها على فيديوهات بجودة أرقي وافضل بالإضافة إلى التسجيل النقي للصوت الداخلي والمناسب لتسجيل صوت الطرف الآخر أثناء إجراء المكالمات عبر التطبيقات. لذلك ابحث فى هاتفك عن هذا التطبيق واستخدامه بدلاً من تحميل تطبيق خارجي.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية تسجيل مكالمات الصوت أو الفيديو فى واتس آب وماسنجر Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/29/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. اذا سمحت ممكن اعرف ايه افضل تطبيقات الشات ومواقع الشات المجانية للاستخدام على الكمبيوتر والتليفون المحمول ... شكرا لك

    ردحذف