[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

كيف اقوم بقطع الانترنت عن الاجهزة المتصلة بالراوتر في بعض الاحيان

قمت منذُ مدة بنشر موضوع حول تجربتي مع شراء راوتر Linksys وبعد ذلك قمت بعرض موضوع حول شراء راوتر جديد واهم ما يجب عليك البحث عنه وقد قمت باضافة نصيحة بعدم تكرار تجربتي مع شراء هذا الراوتر وتحدثت ايضاً عن العيوب التي واجهتها ولكن مازلت حتي هذه اللحظة اقوم بتجربة واكتشاف خواص ومميزات في هذا الراوتر رائعة ومؤخراً بدأت في تجربة واستخدام خاصية Parental Control وهي خاصية متوفرة في عدة انواع من الراوتر تمكنك من قطع او فصل الانترنت عن اي جهاز علي الشبكة او حجب مجموعة مواقع عن هذه الاجهزة وهذه الخاصية رائعة وسأقوم بتوضيحها من خلال سطور هذا الموضوع.



وتستخدم هذه الخاصية في الاساس لحماية اولادك من مخاطر الانترنت حيث يمكنك تحديد اوقات معينة يمكن لجهاز معين الدخول فيها علي الانترنت واوقات اخري يتم قطع الانترنت فيها بالاضافة الي امكانية حجب الانترنت عن مواقع بعينها لهذه الاجهزة وبالتأكيد يمكنك تفعيل او تعطيل هذه الخاصية في اي وقت تريد ويكون لك انت فقط التحكم في هذا الامر.

موضوع يهمـك >> كيفية منع اشخاص واجهزة مُعينة من الاتصال بالراوتر الخاص بك



واتمني من الجميع عدم استخدام هذه الخاصية بشكل خاطئ لحجب الانترنت عن المشتركين معك علي اجهزة الراوتر حيث ان هذا يعتبر اذي وضرر للغير، فانا فقط اقوم باستخدام هذه الخاصية في اوقات بعينها لحجب الاتصال عن اجهزة الاطفال عند حاجتي لاستخدام القدرة الكاملة للانترنت.


موضوع يهمـك >> كيفية ربط راوترين علي خط انترنت واحد لتحسين جودة الوايرلس

 

بالتأكيد هذه الخاصية مميزة جداً ، فكل ما عليك هو تفعيل الخاصية واختيار الجهاز الذي تريد حجب الانترنت عنه واختيار Always او Specific Times وتحديد اوقات قطع والسماح بالانترنت او يمكنك ايضاً اختيار مواقع بعينها واضافتها من Block Specific sites وكتابة رابط الموقع والضغط علي Enter لاضافته مباشرة.

لمن يريد فيديو اكثر وضوحاً لشرح الطريقة، فقد تم بالفعل تسجيل فيديو يوضح هذه الطريقة يمكنك مشاهدته بالاسفل.


(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيف اقوم بقطع الانترنت عن الاجهزة المتصلة بالراوتر في بعض الاحيان Reviewed by Mahmoud Mounir on 8/24/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: