تَطبيقات مُميزة ربما لا تعلم أَنهَا مُتاحة على متجر ويندوز



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تسعي مايكروسوفت للإنتقال بمتجرها للتطبيقات نحو الأفضل وتحويله إلى متجر يُمكنه مُنافسة جوجل Play و App Store من حيث عدد التطبيقات وتنوعها، وبالفعل نرى أن ذلك بدأ يتحقق بشكل تدريجي خصوصاً بعد إطلاق الشركة لنظام Windows 10 S والذي يعتمد كلياً على تطبيقات مايكروسوفت وليس البرامج ما جعل عدد التطبيقات يزداد يوما بعد يوم وهنا شركات تطوير البرامج الشهيرة للكمبيوتر يقومون بتحويل برامجهم إلى تطبيقات. وبعد أن قمنا باستعراض افضل تطبيقات والعاب ويندوز 10 لعام 2016 نشارك معكم اليوم دفعة جديدة من تطبيقات لا يعلم الكثير انها متوفرة على Windows Store.



- تطبيق F.lux



بخلاف خاصية Night Light الجديدة فى ويندوز 10، أصبح لبرنامج F.lux الشهير تطبيقاً على متجر مايكروسوفت يقوم بنفس المهمة وهي الحد من الضوء الأزرق المنبعث من شاشة الكمبيوتر لحماية العين، بحيث يقوم التطبيق بتغيير لون الشاشة لتتناسب مع الأوقات المختلفة فى اليوم ( الشروق والغروب ) وفقاً لموقعك الجغرافي، استخدام التطبيق أسهل نسبياً من البرنامج وبتصميم مختلف نوعاً ما بالإضافة لاستهلاك أقل لموارد الجهاز أثناء عمله فى الخلفية لذلك إذا كنت تحتاج لوسيلة أكثر قابلية للتخصيص من خاصية Night Light المدمجة فى النظام، فأنصحك بتحميل واستخدام هذا التطبيق بدلاً من الخاصية والبرنامج. ( تحميل التطبيق )

- تطبيق Spotify



خدمة Spotify واحدة من أكثر خدمات بث الموسيقى شعبية وأفضلها على الانترنت حيث يتوفر على مجموعة ضخمة من المقاطع والالبومات الغنائية الأجنبيه والعربيه بالإضافة لإمتلاكهُ أدوات ذكية لاكتشاف الموسيقى نهيك عن واجهة المُستخدم التى تجعل من السهل التعامل مع الخدمة والاستماع للموسيقي. حسناً، إذا كنت تستخدم إصدار Desktop من البرنامج الخاص بالخدمة على جهازك فيُمكنك الآن استخدام التطبيق بعد إتاحته مؤخراً على Windows Store واستعماله بدلاً من البرنامج بالرغم من أن الاختلافات محدودة لكن التطبيق أسهل وموفر فى استهلاك الموارد. ( تحميل التطبيق )

- تطبيق (SoundCloud (Beta



تطبيق SoundCloud هو التطبيق الرسمي لويندوز 10 من موقع ساوندكلاود الشهير لإنشاء الصوتيات ومشاركة الموسيقى والمُنافس لخدمة Spotify التي تحدثنا عنها سابقاً، وبالرغم من أن التطبيق لا يزال في المرحلة التجريبية ( Beta ) فإن أداء التطبيق مستقر تماماً ولا يوجد خلل يُذكر، لذلك تستطيع استخدامه بسهولة بدلاً من استخدام الموقع على المتصفح، فتستطيع البحث عن الأغاني والالبومات والاستماع إليها بطريقة سهلة وبدون تعقيد نظراً للواجهة الرسومية الرائعة التي يتمتع بها التطبيق. ( تحميل التطبيق )

- تطبيق UCBrowser UWP



يُعد UCBrowser أشهر وأكثر متصفح أستخداماً على هواتف أندرويد الذكية، ومنذ فترة قام مطوري المتصفح بالإعلان عن إصدار Desktop من المتصفح لأجهزة الكمبيوتر، ولكن مؤخراً تم إطلاق تطبيق UCBrowser UWP على متجر مايكروسوفت لإستخدامهُ على أجهزة الكمبيوتر العاملة بنظام ويندوز 10. وقد قمت بالفعل بتجربة المتصفح منذ إتاحته على المتجر وكانت تجربة سلسة ورائعة لتصفح الانترنت من خلاله، إذ يتميز بتصميم إحترافي مختلف عن بقية المتصفحات المعتادة ويوفر كل إحتياجات المُستخدم تقريباً من حفظ المواقع المفضلة، حماية كلمات المرور، إدارة التحميلات.. بالإضافة لأدوات الحفاظ على الخصوصية، فأنصحك بتجربته أنت ايضاً. ( تحميل التطبيق )

- تطبيق Ubuntu



نعم، يُمكنك الآن تحميل نظام تشغيل لينكس أوبنتو من متجر مايكروسوفت والحصول على تيرمنال اوبنتو لإجراء سطر الأوامر المختلفة من خلال الـ CMD بعد تثبيت التطبيق بلا داعي لتثبيت النظام بجانب ويندوز. ولكن ستحتاج قبل تحميل تطبيق Ubuntu أن تقوم بتفعيل ميزة Windows Subsystem for Linux فى ويندوز 10 وقد قام الكاتب أحمد حسين بتوضيح كيف تقوم بذلك فى موضوعهُ المميز كيفية تثبيت صدفة اللينكس باش شيل Bash Shell الجديدة في ويندوز 10 ، على أي حال يُمكنك الحصول على تجربة فريدة باستخدام هذا التطبيق إذا كنت من محبي نظام لينكس. ( تحميل التطبيق )

- تطبيق Duolingo



هل هناك من لا يعلم شيئ عن هذا التطبيق العالمي؟! حسناً، هو تطبيق لتعلم لغات جديدة من خلال الهواتف الذكية المختلفة وقد وضحت تجربتي كاملة فى موضوع أفضل تطبيق استخدمته لتعلم اللغة الانجليزية في وقت قصير، لكن بدلاً من استخدامه على الكمبيوتر من خلال موقع الويب يُمكنك الآن تجربة التطبيق المتوفر على متجر مايكروسوفت والذي يقدم لك نفس تجربة استخدام التطبيق على الهواتف. ( تحميل التطبيق ) لكن أثناء تجربتي للتطبيق لاحظت انه لا يعمل بعد تسجيل الدخول فربما تكون المشكلة بسبب من الجهاز الخاص بي لذا اضطريت لإنشاء حساب جديد حتى أتمكن من استخدامه.

تعليقات

إرسال تعليق