[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

أسباب بطء الإنترنت مع الالعاب الاون لاين على الهواتف الذكية

ألعاب نظام أندرويد كثيرة على متجر Play، ولكن وبصفة شخصية أفضل الألعاب متعددة اللاعبين أون لاين أياً كانت فئتها، فهذا النوع من الألعاب يجذبك لممارسة اللعبة باستمرار أثناء وقت الفراغ حيث يعطي شعور منافسة أشخاص آخرين حقيقين وفي بعض الألعاب التي تسمح بالدردشة يكون هناك شعور اجتماعي ايضاً. لكن إذا كنت من محبي الالعاب الاون لاين ففى بعض الأحيان تُعاني من مشكلة مزعجة، فالأنترنت لديك سريع وتحميل المواقع وتصفحها سريع لكن عند تشغيل الالعاب تلاحظ بطئ يؤدي لفقدان الاتصال بالسيرفر الخاص باللعبة. هذه المشكلة شائعة وتواجه أي مُستخدم سواء على الهاتف أو الكمبيوتر وغالباً ما تكون بسبب معدل الـ Ping المرتفع، لكن دعوني فى هذا المقال أستعرض أسباب وحلول هذه المشكلة بالنسبة لمُستخدمي هواتف اندرويد.



- التحقق من استهلاك الأجهزة المتصلة بالراوتر



إذا كان لديك عدد من المشتركين متصلين على نفس الراوتر المتصل به هاتفك، فغالباً الاستهلاك المكثف الذي يقوم به هؤلاء المشتركين او تلك الأجهزة المتصلة بالراوتر هو المؤدي لحدوث مشكلة بطء الانترنت مع الألعاب الأونلاين. فربما تلاحظ ان تصفح الانترنت سريع ولكن المشكلة تظهر فقط مع الالعاب الاونلاين نظراً لأنها تحتاج سرعة إنترنت عالية دوناً عن التصفح العادي للانترنت. وأحد الحلول للقضاء على هذه المشكلة أن تتحقق من استهلاك هؤلاء المشتركين وقطع الانترنت على اي شخص مشتبه به أو تحديد سرعة الانترنت على المُستخدم الذي يستهلك انترنت بشكل مكثف وذلك من خلال أدوات الحاسوب قمنا باستعراضها من قبل لتجنب بطئ الانترنت بشكل عام.

- إيقاف التحميلات والتطبيقات



قبل تشغيل اللعبة الاون لاين على هاتفك الاندرويد، قم بالتحقق مما إذا كان هناك تحميلات تتم الآن مثل التحديثات التلقائية للتطبيقات أو هناك ملف كبير الحجم تقوم بتحميله فعليك أن تقوم بعمل إيقاف مؤقت لهذا التحميل أو الانتظار لحين الانتهاء قبل تشغيل اللعبة، كذلك قم بإغلاق التطبيقات التي قمت بفتحها وتعمل فى الخلفية خصوصاً تطبيق فيس بوك أو ما شابه من تطبيقات التواصل الاجتماعي حيث انها تستهلك انترنت فى الخلفية لاستعراض المستجدات اولاً بأول لذلك قم بإيقافها لتوفير استهلاك الانترنت. وكل هذا بالتأكيد لجعل اللعبة تستهلك سرعة الانترنت كاملة والتغلب على مشكلة البطء اثناء تشغيل اللعبة.

- اجعل سرعة الانترنت مستقرة



كما نعلم جميعاً، كلما ابتعدنا على الراوتر قلت إشارة الإتصال بالواي فاي وبالتالي تنخفض سرعة الانترنت شيئاً فشيئاً، وقد أشرنا مسبقاً أن الالعاب الاون لاين بحاجة إلى سرعة إنترنت عالية وفى نفس الوقت سرعة مستقرة، لذلك أثناء ممارسة اللعبة اقترب من الراوتر بقدر الإمكان حتى تحصل على السرعة الكاملة التى تحتاجها اللعبة لتعمل بدون مشاكل فى الاستقرار أو الاتصال بالانترنت، كما ونقترح عليك الاطلاع على مقال 7 طرق بسيطة لتقوية إشارة راوتر الواي فاي في المنزل.

- دمج سرعة الواي فاي مع سرعة بيانات الهاتف



أحد الحلول الفعالة والمكلفة فى الوقت ذاته هي أن تقوم بدمج سرعة الواي فاي مع سرعة بيانات الهاتف سواء 3G أو 4G لتحصل على سرعة عالية جداً تناسب تشغيل الالعاب الاونلاين بسلاسة بدون مواجهة اي بطئ يذكر. ويُمكنك القيام بذلك باستخدام تطبيق Speedify VPN الذي يقوم بتشفير نشاط استخدامك على الانترنت من ناحية - بصفته خدمة VPN - ودمج سرعة الواي فاي مع سرعة بيانات الهاتف من ناحية أخرى والحصول على سرعة خرافية خصوصاً إذا كان هاتفك يدعم الجيل الرابع. وعموماً استخدام التطبيق سهل، ببساطة بعد تثبيته قم بالموافقة على صلاحيات الوصول ثم قم بتفعيل كلاً من الواي فاي وبيانات الهاتف وسيقوم التطبيق بدمج السرعات بالإضافة لعرض احصائيات الاستهلاك.

- تقليل اعدادات الجرافيك



احياناً تكون المشكلة بعيدة عن الإنترنت اي أن سرعة الانترنت مستقرة، لكن المشكلة تكون فى الهاتف نفسه بحيث إذا كان هاتفك يتضمن بطاقة رسومية قديمة وضعيفة واللعبة الاون لاين التى تريد تشغيلها لا تتوافق مع متطلبات هذه اللعبة فستواجه مشكلة إنخفاض فى الاداء وتأخر فى الاستجابة عند تشغيل اللعبة، والحل هنا هو أن تقوم بالتوجه إلى شاشة اعدادات الجرافيك الخاصة باللعبة وتقوم بخفض الجودة إلى Low أو Very Low كما موضح فى الصورة اعلاه والمتلقطة من لعبة Asphalt 8. فغالباً بعد إجراء هذه الخطوة ستعمل اللعبة بصورة جيدة نوعاً ما ولكنه حل مؤقت لحين شراء هاتف آخر يحمل بطاقة رسومية عالية.


فى حالة تجربتك لكافة الطرق المستعرضه فى هذا المقال ولازلت تواجه المشكلة فاعلم ان لا لهاتفك او الانترنت سبب في حدوثها، حيث تكون المشكلة من اللعبة نفسها او بمعني اخر سيرفر اللعبة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
أسباب بطء الإنترنت مع الالعاب الاون لاين على الهواتف الذكية Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/18/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: