[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

طرق حل مشكلة اعادة تشغيل الهاتف بشكل عشوائي

من المشاكل الشائعة فى هواتف أندرويد التي تواجه البعض احياناً بعد فترة من استخدام الهاتف، أنه يقوم بإعادة تشغيل نفسه بشكل عشوائي وفى أوقات وحالات مختلفة، فمثلاً بعد أن تقوم بتشغيل تطبيق ما يُغلق الهاتف تلقائياً، أو بعد توصيل الهاتف بالشاحن ثم بمجرد نزع الكابل يتم إيقاف الهاتف، أو عند تشغيل ملف فيديو.. وغيرها من الحالات التي تؤدي إلى أن يقوم الهاتف بالإيقاف ثم إعادة العمل مرة أخرى من تلقاء نفسه. هناك بعض الأسباب التي تؤدي لحدوث ذلك، وفى هذا المقال دعونا نلقي نظرة عليها ونتعرف على الحلول الفعالة التى تؤثر فى إصلاح المشكلة والعمل على الهاتف بصورة طبيعية.



- تفعيل الوضع الآمن - Safe Mode



في معظم الحالات، يتم إعادة تشغيل الهاتف بشكل عشوائي بسبب نوع من التطبيقات الرديئة المُثبتة على هاتفك خاصة هذه التطبيقات التى تقوم بعرض رسائل البريد الإلكتروني والرسائل والخرائط، هذه التطبيقات قد يتم تحميلها بدون علمك بعد تثبيت تطبيق من خارج متجر جوجل Play والتى قد تصيب الجوال بفيروس، أو تعمل فى الخلفية وتقوم بإعطاء أمر للنظام بإعادة التشغيل وفى أوقات عشوائية مختلفة. ولكن قبل أن تلقي اللوم على التطبيقات، قم اولاً بتفعيل الوضع الأمن فى الهاتف والذي سيجعل هاتفك يعمل بدون اي تطبيقات خارجية غير تطبيقات النظام نفسه، فإذا ظل الهاتف يعمل بدون حدوث عملية إعادة تشغيل عشوائية فهنا السبب يعود لتطبيق ما لكن إذا واجهت المشكلة حتى فى أثناء تفعيل الـ Safe Mode فيُمكنك الاستمرار فى متابعة الخطوات التالية.

- إعادة تفعيل تطبيقات النظام



من ضمن خطوات تسريع نظام أندرويد تلك الخطوة التي ننصحك فيها بأن تقوم بتعطيل الخدمات والتطبيقات التي لا تستخدمها للتقليل من موارد الجهاز المستهلكة، لكن هذا لا يعني ان تقوم بتعطيل التطبيقات المطلوبة لتشغيل نظام التشغيل نفسه فإنه قد يسبب مشكلة إعادة التشغيل العشوائية هذه والحل هنا هو أن تقوم بإعادة تفعيل أي تطبيقات قد تكون مطلوبة لجهازك للعمل بشكل صحيح. وهذا بعد الإنتقال إلى الضبط Settings فى الهاتف ثم الانتقال إلى القسم الذي يُسمي مدير التطبيقات Apps وقم بتصفح قائمة التطبيقات المعطلة Disabled Apps فإذا وجدت أدنى هذه القائمة تطبيقاً متعلقاً بالأندرويد فقم بإعادة تفعيله مرة أخرى.

- الحرارة المرتفعة للهاتف



ربما تكون مشكلة إعادة تشغيل الهاتف بشكل عشوائي أحد سلبيات مشكلة إرتفاع درجة الحرارة والتي تؤدي إلى حدوث تلف فى الأجزاء الداخلية ينتج عنها مشاكل متعددة فى الهاتف، ولذلك نجد فى معظم الهواتف الحديثة الآن مستشعرات تعطي إنذار عند وصول الهاتف لدرجة حرارة غير طبيعية ليبدأ المُستخدم باتخاذ الإجراءات اللازمة لخفض هذه الحرارة والتى سوف تؤدي إلى حل هذه المشكلة ايضاً. وأقترح عليك قراءة مقال معرفة درجة الحرارة المثالية لهاتفك ومراقبته حتى لا يحترق وايضاً ليظل هاتفك فى حالة مستقرة بعيداً عن حدوث المشكلات.

- تحقق من البطارية والموصلات فى الهاتف



بما انها مشكلة تتعلق بالطاقة، فبالتأكيد البطارية ستكون واحدة من أسباب حدوثها، وبالفعل من الممكن أن يكون سبب قيام الهاتف باعادة تشغيل نفسه عشوائياً من تلقاء نفسه هذه البطارية القديمة إذا كانت أو المنتفخة والمتورمة أو الغير مثبتة فى الهاتف بشكل صحيح، فإذا كانت بطارية هاتفك تُعاني من هذه المشاكل فعليك بإستبدالها فوراً. ايضاً تحقق من الموصلات الخاصة بالبطارية المكونة من ثلاثة أو أربع سنون فإذا وجدت احدهم مائل على الآخر او غير ثابت فأعلم ان مشكلة إعادة التشغيل عشوائياً بسبب هذا الأمر الذي يجب عليك إصلاحهُ حتى تتغلب على المشكلة.

- عمل إعادة ضبط مصنع



في بعض الأحيان تحدث المشكلة نتيجة إلى تلف فى نظام أندرويد خاصة إذا كنت تستخدم روم اندرويد مخصص (مطبوخ) لذلك حاول تثبيت إصدار مختلف من الروم أو نوع آخر من الروم، ولكن إذا كنت لا تستخدم روم مخصص فقد يكون الخيار الوحيد هو محاولة عمل سوفت وير للهاتف أو بمعنى آخر إعادة ضبط المصنع Reset لإعادة الهاتف كما خلُق.

تختلف خطوات القيام بهذه العملية حسب نوع الهاتف ولكن بالنسبة لمعظم الاجهزة فتكون من خلال إغلاق الهاتف تماماً بالنقر مطولاً فوق زر التشغيل ثم تضغط Power off. وبعد التأكد من إغلاق الهاتف تضغط علي أزرار التشغيل وزر رفع الصوت وزر الهوم في وقت واحد ليتم اقلاع الهاتف علي وضع الـ Recovery mode حيث يتم عرض بعض الخيارات علي الشاشة وعليك الانتقال إلي خيار Wipe data/factory reset بواسطة زر خفض الصوت ثم تضغط علي زر التشغيل ثم تقوم بالانتقال إلي Yes delete all user والنقر علي زر التشغيل، وبعدها سيتم إعادة تشغيل الهاتف وسيعود كما لو قمت بفتحه لأول مرة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
طرق حل مشكلة اعادة تشغيل الهاتف بشكل عشوائي Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/31/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: