حل مشكلة الكمبيوتر يغلق تلقائياً بعد لحظات من تشغيله

مشكلة تواجه أصحاب الحواسيب الضعيفة كثيراً وأصحاب الحواسيب عالية الامكانيات احياناً هي مشكلة ايقاف الحاسوب فوراً بعد بضع دقائق أو لحظات من الضغط على زر الطاقة لتشغيله، حيث تجد مروحة التبريد تبدأ بالدوران وكل شيء يعمل لكن سرعان ما يغلق مرة أخرى قبل إقلاع الويندوز وكذلك الشاشة تظل سوداء ولا يظهر عليها أي شيء، وقد قام الكاتب محمود منير بإستعراض اسباب وحلول توقف الكمبيوتر عن العمل عند بدء التشغيل فى محاولة للقضاء على هذه المشكلة والاستمرار فى استخدام حاسوبك بدون مشاكل. واليوم وإنطلاقاً من هذا المقال سأطرح عليكم حل ربما يؤدي ايضاً إلى يجعل الحاسوب يعمل بصورة طبيعية.



- حان الوقت لتغيير مروحة البروسيسور



أول عامل يجعل الحاسوب غير قادر عن العمل لدرجة أنه يفصل بعد لحظات من تشغيله هو ارتفاع درجة حرارة المعالج لأقصى حد بمجرد تشغيل الحاسوب، ودرجة الحرارة المرتفعة هذه لن تساعده على القيام بالمهام المطلوبة والسبب فى ذلك أن مروحة المعالج لم تعد قادرة على توفير التهوية المناسبة أو أنها تعمل لكن بشكل بطيء مما يؤدي فى النهاية إلى تعطيل المعالج ويصاحب ذلك تعطيل جميع مكونات الحاسوب. إذن قم الآن بالتحقق من عمل المروحة خلال اللحظات التي يعمل فيها الكمبيوتر وتأكد من حركة الدوران السريعة التي توفر التبريد المناسب للمعالج، فإن وجدتها تعمل بمستوى ضعيف عليك شراء واحدة أخرى وأقترح عليك قراءة هذا المقال كيفية إختيار أفضل مروحة تبريد CPU مناسبة للكمبيوتر لإختيار مروحة ذات جودة أصلية.

- تغيير معجون التبريد ( المعجون الحراري )



ربما تجد المروحة تعمل بكفاءة وتوفر التهوية المناسبة للمعالج، لكن ومع ذلك تظل المشكلة تواجهك كلما قمت بتشغيل الحاسوب، إذن المشكلة لاتزال فى التبريد ولكن هذه المرة تكون بسبب معجون التبريد او المعجون الحراري حيث يتم إضافته فيما بين سطح المعالج والـ Heatsink أو المشتت لتوزيع التبريد بالتساوى على كل أنوية المعالج. يتلف هذا المعجون ويجف بعد فترة من استخدامك للحاسوب، لذلك فإن أحد حلول "مشكلة الكمبيوتر يغلق تلقائياً بعد لحظات من تشغيله" تغيير هذا المعجون بآخر ويكون ذو جودة ممتازة حتى لا ترتفع درجة الحرارة وينبغي أن تقوم بذلك كل فترة للحفاظ على عمر المعالج لسنوات.

- تغيير كابل الطاقة، أو الباور سبلاي



ربما تكون المشكلة سببها الطاقة، وعندما نتحدث عن الطاقة فى الحاسوب فهذا يعني أننا نتحدث عن الباور سبلاي فربما هناك مشكلة ما تجعله لا يوفر الطاقة المطلوبة لعمل جميع اجزاء ومكونات الهاردوير فى الكمبيوتر، وإذا كنت تستخدم باور سبلاي من النوع الرديء أو الرخيص فحتماً الطاقة هي سبب هذه المشكلة. ولكن قبل ان تقوم بشراء باور سبلاي جديد قم بتجربة استخدام كابل باور مختلف وتأكد ان المشكلة ليست من الكابل لانه احياناً يكون به تلف يؤدي لعدم مرور الكهرباء بصورة طبيعية للباور سبلاي.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
حل مشكلة الكمبيوتر يغلق تلقائياً بعد لحظات من تشغيله Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/12/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 3 تعليقات:

  1. شكرا اخي العزيز مواضيعك دائما مميزة عندي مشكلة تزعجني كثيرا وهي عند تشغيل المحمول لايتعرف على اي شيء مربوط بمنافذ يو س بي ولكن بمجرد عمل اعادة تشغيل يزول المشكل وهو امر يقلقني ارجو منك حل ان سمحت

    ردحذف
    الردود
    1. قم بقراءة المقالات الآتية وتجربة الحلول المستعرضة بها، ثم أخبرني هل تم حل المشكلة ام لا

      كيف يمكن حل مشكلة الجهاز لا يقرأ الفلاش ميموري
      http://www.computer-wd.com/2013/04/flash-memory-computer.html

      حل مشكلة الكمبيوتر لا يتعرف على الهاتف او الاندرويد
      http://www.computer-wd.com/2014/02/android-phone-computer.html

      حذف
  2. أنا كان سبب المشكلة عندي ذوبان معجون التبريد واختفائه من على البروسيسور ... شكرا لك على هذه المعلومات المفيدة .

    ردحذف