كل ما تحتاج معرفته حول اصدار اندرويد الجديد أوريو Oreo

أعلنت شركة جوجل بالأمس رسمياً عن الإصدار الجديد لنظامها الخاص بالهواتف الذكية أندرويد ليكون الاصدار الثامن، وكعادتها فى تسمية نسخ أندرويد فسيكون الأسم الخاص بالإصدار الثامن على أسم بسكويت أوريو Oreo الشهير، ويُمكن لحاملي هواتف بيكسل أو نيكسوس تثبيت نسخة المعاينة الآن لتجربة المزايا قبل إطلاق النسخة الرسمية النهائية قريباً وسيكون هؤلاء هم أوائل الأشخاص الذين سوف يحصلون التحديث الرسمي وفقاً لما ذكرته شركة جوجل. وقد ركزت الشركة على أن يصبح هذا الإصدار أكثر ذاكاءاً عن ما سبقه بحيث يوفر للمُستخدم تجربة سلسة وسريعة ويعطي إنتاجية أعلى. وفيما يلي نستعرض معكم أفضل 6 مميزات جديدة ستكون متاحة على هذا الإصدار.



- استهلاك أقل لموارد الجهاز والطاقة



أول شيء ستلاحظهُ عند استخدام هذا الأوريو هو السرعة التي لن ترى مثلها فى الاصدارات السابقة، بحيث أن عملية إقلاع الهاتف وكذلك عملية إعادة التشغيل أصبحت تتم بضعف سرعة إصدار نوجا السابق، ونفس الشيء بالنسبة لتشغيل التطبيقات فحرفياً التطبيق يبدأ بالعمل فى المللي ثانية التي تضغط فيها على ايقونة التطبيق، وهذا وفقاً لتجارب المطورين. أما من ناحية إستهلاك الطاقة فأصبحت أقل بكثير بفضل استراتيجية جديدة تقدمها جوجل ضمن اندرويد أوريو والتى تعتمد على الحد من عمل التطبيقات فى الخلفية بحيث عندما يقوم المُستخدم بتشغيل تطبيق ثم ينتهي من استخدامه وينتقل لآخر فتلقائياً سيقوم النظام بمنع التطبيق الاول من تنفيذ المهام في الخلفية من دون إغلاقه، وهذا يعني إستهلاك اقل للطاقة والبطارية بصورة ملحوظة.

- إجراء أكثر من مهمة على نفس الشاشة!



يعطي اندرويد أوريو إنتاجية أعلى للمُستخدمين من خلال إتاحة إمكانية إجراء مهام متعددة بدون التنقل بين التطبيقات بل وعلى نفس الشاشة، هذا بفضل ميزة PIP او صورة داخل صورة والتى تسمح لك بإجراء شيئين فى نفس الوقت من خلال نافذة طافية على الشاشة، فمثلاً يُمكنك متابعة مكالمة فيديو من واتساب أو مشاهدة فيديو على اليوتيوب وفى نفس الوقت تصفح منشورات الفيس بوك أو تفقد بريدك الالكتروني. واستخدام الميزة بسيط جداً إذا تقوم فقط بالضغط على زر Home عند تشغيل الفيديو أو مكالمة الفيديو وسوف يعتني الأوريو بالبقية.

- ميزة التحديد الذكي لنصوص



بما أن أندرويد أوريو أكثر ذكاءاً مما سبقه، فواحدة من المزايا الرائعة التى ستكون متاحة فى هذا الاصدار تلك الميزة التي تُسمي Smart text select أو التحديد الذكي للنصوص، والتى تقوم بالتعرف على اشياء مثل العناوين وارقام الهواتف والبريد الالكتروني..إلخ بشكل تلقائي، فمثلاً إذا تلقيت رسالة من طرف آخر تحمل عنوان فيُمكنك الضغط عليه فقط وسينتقل بك فوراً لتطبيق Maps لتحديد هذا العنوان على الخريطة، نفس الشيء بالنسبة لأرقام الهواتف فبمجرد النقر على الرقم سيُمكنك إما تسجيل الرقم ضمن جهات الاتصال أو إجراء مكالمة بشكل مباشر.. وهكذا لتوفير الوقت بدلاً من نسخ ولصق هذه المعلومات.

- ميزة Notification Dots



ميزة Notification Dots هي واحدة من مزايا الإصدار الثامن الجديد من نظام أندرويد والتي تهدف إلى ترتيب وتنظيم الإشعارات الواردة من التطبيقات المُثبتة والتخلص من تلك الطريقة المزعجة التى كانت فى الاصدارات السابقة، بحيث أن هذه الميزة تسمح لك بالاطلاع على إشعارات كل تطبيق على حدا بدلاً من عرضهما جميعاً فى شريط الحالة، فمثلاً إذا كنت تريد الاطلاع على إشعارات الفيس بوك فستقوم بالضغط مطولاً فوق أيقونة التطبيق وستجد قسم Notifications يعرض لك الإشعارات الخاصة بهذا التطبيق فقط بدون الحاجة إلى فتحه لعرض الاشعارات والتنبيهات.

- ميزة الملء التلقائي داخل التطبيقات



ميزة الملء التلقائي هي فعلياً متاحة فى متصفح جوجل كروم لحفظ معلومات كالأسم والبريد الإلكتروني وكلمة المرور..إلخ وكتابتها تلقائياً عند الحاجة لإدخال هذه المعلومات، لكن الآن ومع هذا الاصدار الجديد أصبحت ميزة الملء التلقائي مدمجة فى الهاتف نفسه وخارج جوجل كروم، أي عند فتح تطبيقات خارجية مثل فيس بوك أو سناب شات أو تويتر.. أو غيرها فإن ميزة الملء التلقائي ستقوم بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور التابعين لحسابك لإجراء عملية تسجيل الدخول بشكل سريع دون إعادة كتابة هذه البيانات يدوياً إذ يتم إدخال البيانات عوضاً عن المُستخدم.

- وجوه تعبيرية جديدة



أعادت شركة جوجل تصميم الرموز التعبيرية المتاحة فى نظام أندرويد وذلك فى إطار التحديثات الجديدة على واجهة أندرويد أوريو، فمع هذا التحديث سوف نرى 60 وجه تعبيري جديد أو تم استبدالهما بالأشكال القديمة، وقد تم تطبيق هذا التحديث على وجوه التعبير الأكثر استعمالاً من قبل المُستخدمين وستكون على النحو الموضح فى الصورة المرفقة أعلاه.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كل ما تحتاج معرفته حول اصدار اندرويد الجديد أوريو Oreo Reviewed by Abdalrhman mohamed on 8/22/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: