5 مزايا سيتم حذفها بعد تحديث Fall Creators Update لويندوز 10



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تطرقنا فى موضوع سابق إلى إستعراض 6 مميزات سنراها فى تحديث ويندوز 10 القادم شهر سبتمبر أو أكتوبر المقبل تحت اسم Fall Creators Update وليست فقط هذه المميزات التى تحدثنا عنها هي الآتية بل تسعى شركة مايكروسوفت إلى إضافة مزيد من الأشياء لنظام ويندوز 10 لكن فى مقابل ذلك سيتم حذف وإزالة بعض المميزات التى تراها مايكروسوفت قديمة او لم تحقق الشعبية المرجوة بحيث يتم إستبدال معظمها بأدوات جديدة تواكب عصر ويندوز 10 بأسلوبه المميز عن بقية الإصدارات السابقة من النظام، وفي إطار هذا المقال سنقوم بالتعرف على بعضاً من المميزات أراها مهمة لكن ستكون في عداد المفقودين! بعد تحديث Fall Creators Update.



- برنامج الرسام Microsoft Paint



وفقاً للمصادر تؤكد أن مايكروسوفت تخطط لإيقاف أداة الرسام Paint أحد أهم البرامج على نظام ويندوز بعد مرور 32 عام من إطلاقها عام 1985 وبالتالى سيتم إزالتها تماماً من النظام بحلول وصول تحديث Fall Creators Update لويندوز 10 ولكن سيتم استبدالها بتطبيق Paint 3D الجديد من مايكروسوفت لتصميم عناصر ثلاثية الأبعاد ويشمل بعض الأدوات ايضاً لتحرير الصور والتعديل عليها كما كان الحال فى أداة الرسام. وربما يكون خبر مُحزن ولكن حسب ما نشرت مايكروسوفت على مدونتها الرسمية أن الأداة ستكون متاحة عبر متجر مايكروسوفت للتطبيقات.

- تطبيق 3D Builder



ربما أغلبية المُستخدمون لا يعلمون بشأن هذا التطبيق الخاص بعرض الرسومات ثلاثية الأبعاد ورؤيتها وأمور أخرى تخص هذا النوع من الرسومات وهو تطبيق 3D Builder الذي يأتي مُثبت مسبقاً على نظام الويندوز ولا توجد اي وسيلة لإزالته يدوياً لذلك فمع التحديث القادم لويندوز 10 لن يكون هذا التطبيق مُثبت إفتراضياً على النظام بل سيكون متاح عبر متجر مايكروسوفت وسيكون البديل هو Paint 3D ايضاً.

- اداة System Image Backup



سيتم ايضاً إهمال أداة حفظ نسخة احتياطية من نظام التشغيل System Image Backup والتى قمنا بإستعراض وظائفها فى مقال الفرق بين انواع الباك اب فى الويندوز ومهمة الأداة بإختصار أنها تقوم بأخذ نسخة إحتياطية من ملفات نظام التشغيل واستعادتها فى حالة فشل النظام، ولكن شركة مايكروسوفت توصي مُستخدميها باستعمال برامج خارجية لتنفيذ عملية النسخ الاحتياطي للنظام بالكامل.

- خاصية Screen Saver



مع تحديث Fall Creators Update لويندوز 10 لن نرى خاصية Screen Saver مجدداً حيث سيتم حذفها من النظام، وكانت هذه الخاصية تظهر عندما يترك المُستخدم الحاسوب فترة حيث تظهر شاشة مؤقتة للحفاظ على خصوصية المُستخدم وعدم عرض النوافذ المفتوحة للعامة، ومع قرار حذف وإزالة خاصية Screen Saver فإن مايكروسوفت تنصح المُستخدمين بالاستفادة من شاشة القفل Lockscreen (التي تظهر عقب النقر على زر شعار الويندوز + حرف L معاً فى الكيبورد) بدلاً من هذه الخاصية.

- تطبيق Microsoft Reader



تطبيق Microsoft Reader هو أحد تطبيقات مايكروسوفت التى تآتي ايضاً مثبتة مسبقاً على نظام ويندوز 10 وهو يتيح لك قراءة الكتب وملفات PDF بسهولة وإنشاء المكتبة الخاصة بك بشكل منظم، هذا التطبيق سيتم حذفه هو الآخر من نظام التشغيل ومن متجر مايكروسوفت، ولكن ستقوم مايكروسوفت بدمج خصائص هذا التطبيق ضمن متصفحها مايكروسوفت إيدج وبالتالى لن تكون بحاجة لاستخدام هذا التطبيق بشكل منفصل.


بالتأكيد ليست تلك المميزات هي فقط التي ستقوم مايكروسوفت بحذفها مع التحديث القادم لويندوز 10 بل قمنا بتسليط الضوء على الأهم من بينها والتى كان لها فائدة كبرى للمُستخدمين، لكن هناك قائمة طويلة قامت الشركة بنشرها على المدونة الرسمية توضح كافة المزايا والخصائص التي سنفقدها مع هذا التحديث.

تعليقات