لماذا لا يجب عليك شراء تابلت جديد ؟

أتذكر منذ سنتين تقريباً قمت بإعداد دليل شراء تابلت جديد ليتعرف المُستخدم على الاختلاف بين الحواسيب اللوحية المتنوعة المنتشرة فى الاسواق ولكن يبدو أن خلال هذا العامين الماضيين اختلفت الأمور حيث أن مؤشر مبيعات الأجهزة اللوحية يقل تدريجياً يوما عن الآخر، وشيء كهذا يجعلك تسأل سؤال مهم عند التفكير فى شراء تابلت جديد وهو هل أنت بحاجة حقاً لشراء هذا التابلت ؟ ولكي نختصر الحديث سيكون الجواب هو لا! لا تحتاج لإنفاق المال لشراء تابلت جديد فى ظل هذه الأيام وهذا يعود لأسباب متعددة ومن خلال هذا المقال سأقوم بتوضيحها لكم لعلها قد تصرف نظرك عن فكرة شراء تابلت جديد.



- إذا كان بسبب حجم الشاشة فالهاتف أفضل



الكثير يُفضل شراء تابلت بسبب حجم شاشته الكبيرة والمريحة سواء لممارسة الالعاب او للكتابة او قراءة الكتب..وغيرها من الاستخدامات ولكن الآن الشاشة الكبيرة أصبح شيء لا يميز التابلت حيث أن الشاشات الكبيرة باتت أكثر رواجاً خلال الفترة الحالية فى الهواتف الذكية فإذا ألقيت نظرة على الهواتف المتاحة فى السوق حالياً نجد سامسونج جالكسي إس 8 بشاشة 5.8 بوصة ونسخة البلس بشاشة 6.2 بوصة نجد ايضاً هاتف شاومي Mi Max بشاشة 6.4 بوصة خالية من الحواف وغيرها من الشركات تتجه نحو تصنيع هواتف بشاشات كبيرة وعملاقة، بالتالى إذا كان ما يدفعك لشراء التابلت هو الشاشة الكبيرة فعليك أن تفكر ايضاً بتلك الهواتف.

- لا جديد يقدمه التابلت



إذا قمنا بمقارنة الهواتف الحالية بتابلت من حيث الاستخدامات فلا نجد هناك شيء جديد يقدمه التابلت ولا يقدمه الهاتف، فإذا أردنا مشاهدة الأفلام بدقة عالية على التابلت نستطيع فعل نفس الشيء وبجودة أفضل على الهاتف، إذا أردنا قراءة المقالات والكتب بشكل مريح للعين على التابلت نستطيع فعل نفس الشيء على الهاتف بل وبأريحية أكبر بفضل الشاشات المزودة بتقنيات مريحة للقراءة ، إذا أردنا ممارسة الألعاب على التابلت فنفس الشيء على الهاتف بل وبإمكانية تحكم أفضل.. وبالتالي نلاحظ أن كل مهمة يقوم بها التابلت يُمكن القيام بها على الهاتف بل وبطريقة أفضل إذاً فما المميزة فى التابلت حتى تقوم بشرائه فى الحقيقة لن تجد شيء إضافي يقدمه التابلت.

للاستخدامات المتعددة، حواسيب 2×1 افضل



إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تقرأ فيها كلمة حواسيب 2×1 فهي حواسيب يُمكن إستخدامها كتابلت وكحاسوب محمول ( لاب توب ) فى نفس الوقت وأرى أن إنفاق مالك على هذه الحواسيب أفضل بكثير من شراء تابلت، فهي تقدم إنتاجية أكبر نظراً لأنها تعمل بنظام تشغيل ويندوز مما يسمح بمعالجة المهام العديدة بسرعة كما أنها خفيفة الوزن ونحيفة اي سهلة الحمل وليس من الصعب استخدامها لفترات طويلة، وإذا كنت تحتاجها للأعمال كالكتابة والتصميم فهي مناسبة جداً لتلبية ذلك دوناً عن التابلت لذلك فهي تُعد خيار مناسب بدلاً من شراء تابلت خصوصاً وان أسعارها لا تختلف كثيراً.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
لماذا لا يجب عليك شراء تابلت جديد ؟ Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/29/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. صراحةً...أنت محق 100% .
    وهذا ما بدر الى ذهني خصوصاً من تصرفات بعض المراهقين...
    فأحياناً أنا اتفاجأ من أن طفل لم يتجاوز عمره 3 سنوات إلا و لديه تابلت!!!بل و انه ايضاً لديه واحد اخر ... وسوف يخطط لشراء واحد جديد!!!!!!!!!!!!!!!
    في بعض المجتمعات العربية تجد ضعف التربية الاسرية و تجد مثل هذه المواقف!!
    و أنا أوئيد ما قلته

    ردحذف