[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

مشاهدة الأنشطة التي قمت بها مؤخراً على الكمبيوتر بدون برامج

احياناً يريد المُستخدم الاطلاع على الأنشطة التي سبق وقام بها سواء من فترة او التى حدثت منذ دقائق أو ساعات ربما من أجل التذكير بالأشياء التي قمت بها أو لمعرفة ما إذا كان شخص ما استخدم جهازك في أثناء غيابك ودعني أخبرك أن ذلك يُمكن تحقيقه من خلال مجموعة أدوات مجانية قمنا باستعراضها فى مقال معرفة ما حدث مؤخرا على الكمبيوتر لكن هل حقاً نحتاج لبرامج إذا أردنا مشاهدة الأنشطة التي قمنا بها مؤخراً ؟ لا أعتقد ذلك . . لانك تستخدم نظام ويندوز به الذي يشمل خصائص كثيرة ومن بينها ماهو يسجل كل نشاط تقوم به، وفى هذا المقال سنتعرف على ثلاثة طرق من خلالها تعرف ما قد حدث مؤخراً على جهازك.



مشاهدة سجل المتصفح




إذا كنت تريد مشاهدة الأنشطة التي قمت بها على الانترنت بشكل خاص وليس الحاسوب عموماً فإن ذلك متاح من خلال سجل التصفح History ولا يخلو متصفح من هذا السجل الذي يسجل كل موقع تقوم بزيارته وصفحة ويب تقوم بعرضها لذا فهو مفيد جداً إذا كنت ترغب بالاطلاع على المواقع التى قمت بزيارتها فى تاريخ مُعين أو معرفة هل قام شخص بإستخدام المتصفح اثناء غيابك. ومن أجل عرض هذا السجل كل ما ستقوم به هو الضغط على زر Ctrl + حرف H معاً فى لوحة المفاتيح بعد فتح المتصفح ليتم الانتقال لصفحة السجل History حيث يتم عرض كل الأنشطة التي قمت بها على المتصفح.

معرفة الملفات والمجلدات التى قمت بفتحها مؤخراً




قم بالضغط على زر شعار الويندوز + حرف R معاً فى الكيبورد وعند ظهور نافذة Run قم بكتابة أمر "Recent" فى الحقل المخصص لذلك ثم اضغط OK لتظهر لك نافذة تجمع كل الملفات والمجلدات التى قمت بزيارتها ولكن طريقة عرضها يكون بشكل عشوائي ليس حسب آخر ملف قمت بفتحه ولذلك ستقوم بالضغط كليك يمين على اي مكان فارغ ثم تقوم بتوجيه مؤشر الماوس نحو Group By لتختار منه Date Modified وستلاحظ انه تم إعادة ترتيب العناصر حسب آخر تعديل تم على الملف او المجلد كإضافة محتوي بداخله او تغيير اسمه..إلخ. لذا فهي قائمة مفيدة فى بعض الأحيان.

استخدام اداة Event Viewer




أداة Event Viewer هي أداة مدمجة فى نظام ويندوز واسمها يوحي بعرض الأحداث وهذه هي مهمة الاداة حيث يتم تسجيل كل حدث على نظام التشغيل منذ القيام بتثبيته ويُمكن للمُستخدم في اي وقت للتحقق فى أي وقت مما إذا كان هناك شخصا ما استخدم جهاز الكمبيوتر الخاص بك ام لا ويُمكنك الاطلاع على رسائل الخطأ التي واجهتك او اوقات تشغيل الحاسوب وإيقافه..وغيرها من الاوامر الاخرى، أما عن طريقة الوصول إلى الأداة واستخدامها فقد تم توضيح ذلك فى مقال سابق قمنا باستعراضه وانصحك الاطلاع عليه.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
مشاهدة الأنشطة التي قمت بها مؤخراً على الكمبيوتر بدون برامج Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/04/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: