تطبيق مهم يجب عليك تحميله إذا كنت تستخدم حاسوب لينوفو

عادة لا افُضل إعداد مقال موجه لفئة مُعينة من المتابعين ولكن إذا كان الأمر يستحق الاهتمام فلا مانع، فأعلم أن عدد مُستخدمي حواسيب لينوفو ضخم وإذا كنت قد قرأت تجربتي فى استخدام رامات DDR4 فسوف تعلم أنني واحداً من هؤلاء مُستخدمي أجهزة شركة لينوفو وأردت أن أستعرض معكم فى هذا المقال تطبيق من ضمن تطبيقات ويندوز 10 مخصص فقط لأولئك الذين يستخدمون حواسيب لينوفو سواء المحمولة أو المكتبية والذي سوف يساعدهم فى شتى المجالات اثناء استخدام الجهاز لذلك أنصحكم بتثبيته الآن.

لكن يجب ان تعلم شيئاً وهو أن هذا التطبيق يأتي افتراضياً مع أجهزة لينوفو المُثبت عليها مسبقاً ويندوز 10 أما الأجهزة التي تأتي بنظام DOS وقمت بتثبيت ويندوز 10 عليها بنفسك فهنا ينبغي عليك تحميل وتثبيت التطبيق من متجر مايكروسوفت وهو مجاني بالتأكيد.



التطبيق هو Lenovo Companion الذي يُعد واحداً من كثير من التطبيقات الخاصة بشركة لينوفو على متجر مايكروسوفت وقد جاء ليساعد أصحاب حواسيب لينوفو فى تحسين أداء الجهاز والتعرف عليه أكثر ومراقبة حالته وإختبار المكونات وتحميل التحديثات الجديدة سواء لنظام ويندوز او للتعريفات وتحميل الأدوات الإضافية المخصصة لجهازك.. بحيث يكون هذا التطبيق مكان إدارتك للحاسوب الخاص بك. التطبيق متاح لكل اجهزة لينوفو بما في ذلك الحواسيب اللوحية شرطاً ان تعمل بنظام ويندوز 10، وربما يعلم الكثير بشأنه لكنى لم اكتشفه إلا منذ بضعة أيام كتجربة حتى أقدم هذه المراجعة ليتعرف عليه الجميع فدعونا نرى على ماذا يحتوي.



بعد تشغيل التطبيق لأول مرة ستقوم بالموافقة على الشروط والأحكام فأضغط على زر Next ثم تضغط Next وسيطلب منك تحميل تطبيق Lenovo Account Portal حيث يتم استخدامه لتسجيل الدخول بالـ ID الخاص بك على موقع لينوفو، بعد ذلك ستظهر لك الواجهة الرئيسية للتطبيق مثلما هو موضح فى الصورة أعلاه، فيتم عرض معلومات سريعة حول الجهاز ومجموعة من الاختصارات للوصول بشكل أسرع لما يتضمنه التطبيق من أدوات وسنتعرف فيما يلي على كل قسم يحتويه التطبيق.



القسم الأول بعد Home هو تحديث النظام فيُمكنك هنا إجراء عملية فحص بحثاً عن اي تحديثات جديدة سواء تحديثات من مايكروسوفت تخص ويندوز 10 واذا اردت ان تقوم بذلك أضغط Windows Update وسوف يتم تحويلك إلى تطبيق Settings لتحميل تحديثات الويندوز، أو تحديثات الشركة المصنعة لتعريفات مكونات جهازك أو للبرامج الإضافية فيُمكنك العثور عليها وتثبيتها مباشرةً من خلال التطبيق. إذاً فهذا القسم مسؤول عن أن يبقي جهازك باخر تحديثات دائماً فإذا تم إصدار تحديث جديد ستتلقى اشعاراً بذلك.



اما فى قسم Support فهو مهم جداً لأولئك المبتدئون فى استخدام لاب توب من لينوفو وهو خاص بالدعم، حيث تجد به معلومات عن الجهاز من حيث الموديل والنوع ورقم التسلسل كما ستجد معلومات عن الضمان وفترته والمدة المتبقية على انتهاء مدة الضمان، سيكون لديك ايضاً إمكانية الاطلاع على دليل المُستخدم كملف PDF لقراءة معلومات أكثر حول جهازك وكيف تتعامل معه، لديك فى هذا القسم كذلك اختصار للوصول بشكل أسرع لمنتدي الشركة حيث يُمكنك مناقشة مشكلة مُعينة تواجهك. فهذا القسم مفيد لمن هو يبحث عن دعم من شركة لينوفو لجهازك.



نأتي الآن للقسم الذي يحتاجه للغاية الشخص الذي يستخدم حاسوب لينوفو منذ فترة ويرغب فى معرفة حالة الجهاز، فمن خلال قسم System Health يُمكنك التحقق من حالة الحاسوب وهذا من خلال مجموعة من الاختبارات تخضع لها مكونات الحاسوب الرئيسية للتعرف على مدي سلامة كلاً منهما أو إذا كان هناك مشكلة فتسرع بحلها. 

يتضمن القسم ثلاثة خيارات هما Run Quick Test لبدء اختبار سريع لمكونات الجهاز ككل وكذلك Run Custom Tests لتحديد جزء مُعين تريد إجراء الاختبارات عليه كالمعالج او الرامات او الهارد ديسك والبطارية..إلخ وايضاً View Latest Results للإطلاع على آخر نتائج الاختبارات التى قمت بها على الحاسوب من خلال التطبيق.



قسم What's New هو مفيد إذا كنت تريد قراءة مقالات والاطلاع على اخر اخبار شركة لينوفو والمتعلقة فى الوقت ذاته بجهازك، فهناك فئات مثل How To لعرض المقالات التي تكون عبارة عن شروحات مفيدة تخص جهازك تحديداً وكذلك ستجد Software لعرض آخر التطبيقات والبرامج التى قامت لينوفو بتطويرها ومسموح لك بتثبيتها على جهازك.



قسم Discover يُمكنك من خلاله الاطلاع على الاكسسوارات المتوفرة من شركة لينوفو لجهازك Lenovo Accessories مثل كيبورد وماوس وسماعات وكذلك شاحن البطارية.. وغيرها من المنتجات الأصلية لجهازك يُمكنك الحصول عليها من فروع لينوفو القريبة، بل وستجد ايضاً Lenovo Apps للإطلاع على المزيد من التطبيقات المطورة من قبل شركة لينوفو ويُمكنك تحميلها ايضاً.



هذا هو تطبيق Lenovo Companion وأعتقد أنه مفيد جداً لأي مُستخدم يستعمل حواسيب لينوفو وأفضل جزء بهذا التطبيق هو إمكانية تحميل وتحديث التعريفات رسمياً من خلاله أي أنني لست بحاجة للتحقق من التحديثات عبر موقع الشركة بل بضغطة واحدة على التطبيق.
تطبيق مهم يجب عليك تحميله إذا كنت تستخدم حاسوب لينوفو Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/09/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: