طريقة استرجاع سجل التصفح المحذوف

كلنا نعلم إن حذف سجل المواقع التي تصفحتها يعتبر أسهل شي ويمكن حتى لطفل لا يملك خبرة في أجهزة الكمبيوتر أن يقوم ذلك لكنك لم تتساءل يوما ما عن طريقة استرجاع سجل التصفح إن تم حذفه وهل أصلا يمكنك إن تفعل هذا أم لا فالكثير من قد يحتاج لاسترجاع سجل المواقع التي تصفحها سواء لأنه يحتاج إلى تصفح احد المواقع مجددا ولا يعرف اسم الموقع أو ربما لأنه يريد إن يراقب ماذا يتصفح أهله أو لأي سبب كان والكثير يظن أن حذف سجل التصفح يعني انه اختفى تاما ولا يمكن استرجاعه أبدا وهذا أمر خاطئ لأنه لا يوجد مستحيل في عالم الانترنت , في هذا الموضوع سوف نقوم بالتطرق لمجموعة من الخطوات أو الطرق التي سوف تمكنك من استرجاع سجل التصفح حتى بعد حذفها .





1 . استعمال برنامج Systenance Index.dat :



هذا البرنامج مهمته بسيطة فهو يقوم بفحص ملفات index.dat والتي تعتبر ملفات مخفية في النظام حيث تحتوى على النشاطات الخاصة بك على مواقع الانترنت وتقوم باستعراض معلومات عن المواقع التي قمت بزيارتها وغيرها من الأنشطة, هذا البرنامج سوف يسهل عليك العملية ويجعلك تسترجع سجل التصفح بنقرة زر واحدة .

رابط تحميل برنامج Systenance Index.dat من هنا

اولا : تقوم بتحميل البرنامج تقوم بتثبيته بشكل عادي بعدها سوف يفتح البرنامج ويظهر قائمة بها زر search اى البحث قم بالضغط عليها وسيبدأ البرنامج بعمل فحص.




ثانيا : عندما يكمل عمل الفحص سوف يظهر لك النتائج أنت كل ما عليك فعله هو الضغط على ok .



ثالثا : سوف يظهر لك نتيجة الفحص وسط واجهة البرنامج كاملة والتي تحتوى على أدوات من بين هذه الأدوات يمكنك عمل فلتر اى تصنيف نتائج لبحث على حسب تاريخ التصفح مثلا .

ويمكنك أيضا عمل حفظ لنتائج الفحص وبهذا سوف تتمكن من استرجاع ومعرفة سجل التصفح المحذوف. فهذا البرنامج يقوم بفحص جميع ملفات Index.dat ولا يهمه نوع المتصفح لهذا سوف يكون مناسب لجميع المتصفحات.

2 . استعمال CMD :




Cmd أو موجه الأوامر هو أداة يمكنك من خلاله الوصول إلى مجموعة من المهام أو الخيارات بكتابة أوامر معينة, في هذه الطريقة سوف نقوم باستعمال CMD وكتابة بعض الأوامر لإيجاد ذاكرة التخزين الموقنة الخاصة بالـDNS والتي يمكنك من خلالها إن تجد سجل التصفح.

أولا : قم بفتح موجه الأوامر cmd بالضغط على زر Windows+R من لوحة المفاتيح بعدها سوف تظهر نافذة Run قم بكتابة cmd في مربع البحث الأبيض وقم بالضغط على Ok .




ثانيا : قم بكتابة هذا الأمر ipconfig /displaydns وقم بالضغط على Entree .



ثالثا : سوف يظهر لك قائمة كاملة بجميع المواقع التي تصفحتها سواء في جوجل كروم , أوبرا أو اى متصفح أخر وهذه القائمة سوف تساعدك على معرفة المواقع التي قمت بتصفحها .



ملاحظة : الطريقة الثانية الخاصة بالـDNS قد لا تشتغل مع سجل تصفح قديم لكنها تنفع مع سجل التصفح الحديث فان قمت بإغلاق حاسوبك ا واعدت تشغيله فكل المعلومات الموجودة في الذاكرة الموقتة الخاصة بالـDNS سوف تمحى لهذا هذه الطريقة قد لا تنفع في بعض الأوقات .

3. استعمال حسابك على جوجل :



عبر حسابك على جوجل يمكنك معرفة سجل التصفح في اي وقت وفي اى مكان حتى وان قمت بحذف السجل من المتصفح سيبقى موجودا كما انه يمكنك من معرفة سجل التصفح الخاص باليوتيوب وايضا البحث الخاص بالصور , هذه الخاصية رائعة جدا وسوف تمكنك من استعادة سجل التصفح في اى وقت , للدخول الى الصفحة التى تحتوى على سجل البحث قم بنسخ هذا المسار www.google.com/history ولصقه في مربع البحث الموجود اعلى المتصفح .

4 . الولوج الى مسارات سجل التصفح :


متصفحك دائما يحتفظ بملفات تحتوى على سجل التصفح ويقوم بتسجيل كل خطة تقوم بها وذلك يدخل تحت اطار cookies لكى يساعد على فتح المواقع بشكل اسرع لهذا حتى وان حذفت سجل التصفح من المتصفح ستبقى تلك الملفات موجودة ويمكنك الاطلاع عليها في اي وقت ولكل متصفح المسار الخاص به لهذا سوف نذكر 3 مسارات لمتصفحات مشهورة , كل ما عليك فعله هو استبدال your username باسم اليوزر الخاص بالكمبيوتر الخاص بك , بعدها قم بنسخ المسار ثم اضغط على Windows+R ثم قم بلصق المسار واضغط على OK .



وهذه هى المسارات :

Google Chrome :
C:\Users\your username\AppData\Local\Google\Chrome\User Data\Default\local storage


Mozilla Firefox :
<C:\Users\your username\AppData\Roaming\Mozilla\Firefox\Profiles\<profile folder


Internet Explorer:
C:\Users\your username\AppData\Local\Microsoft\Windows\History

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا وهذه كانت مجموعة من الطرق التي ستمكنك من استعادة سجل التصفح بسرعة وبدون مشاكل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
طريقة استرجاع سجل التصفح المحذوف Reviewed by Mohamed Benouis on 7/12/2017 Rating: 5

هناك 3 تعليقات:

  1. عايز استفسر فى سؤال

    ردحذف
  2. هل استطيع استرجاع الباسوردات القديمة ايضا !؟!؟!؟!؟!؟!؟!!

    ردحذف