[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

كيفية تثبيت آخر تحديثات ويندوز 7 او 8.1 او 10 بدون اتصال بالإنترنت

دوماً ما تصدر شركة مايكروسوفت تحديثات باستمرار لإصدارات نظام تشغيل ويندوز وبرامجها مثل أوفيس وعلى أي حال تعتبر تلك التحديثات مهمة للحفاظ على أمان الكمبيوتر حيث تقوم بإغلاق وسد الثغرات التي يستغلها القراصنة للسيطرة على النظام ومهام أخرى سبق وتم توضيحها فى مقال سابق، و باستطاعتك ببساطة تحميل هذه التحديثات عندما يكون الكمبيوتر متصلاً بالإنترنت من خلال اداة Windows Update المتضمنة فى نظام ويندوز، لكن نجد هناك عيبِان رئيسيان للتحديث بهذه الطريقة اولاً أنه يجب أن يكون الحاسوب متصل بالانترنت وثانية لا يوجد إمكانية لحفظ هذه التحديثات وتثبيتها لاحقاً فى حالة تعطل نظام التشغيل فلا تضطر لإعادة تحميل التحديثات مجدداً. لكن لحسن الحظ يوجد حل!.



الحل سيكون بواسطة أداة مميزة تُدعي WSUS Offline Update فبإمكانك استخدامها لمساعدتك فى أمر يوفر قدرا كبيرا من الوقت ألا وهو تحميل تحديثات ويندوز فالبرنامج يتيح لك تثبيت آخر التحديثات التي تخص ويندوز 7 او 8.1 او ويندوز 10 من دون الحاجة للإتصال بالانترنت ولكن بالطبع ستحتاج الانترنت اولاً لتحميل التحديثات المطلوبة ثم فيما بعد سيكون متاح لك تثبيتها على جهازك أو أي حاسوب آخر بدون إنترنت فالفكرة هي الاحتفاظ بالتحديثات، فدعونا نرى كيف يُمكن لك التعامل مع هذا البرنامج فى السطور التالية. ( رابط تحميل مباشر )



تشغيل برنامج WSUS Offline Update لا يحتاج تثبيت مسبق لذلك بعد الضغط مزدوجاً على ايقونة البرنامج ستظهر لك الواجهة الرسومية البسيطة الخاصة به والتى تتضمن عدد من الخيارات لتحديد كيف تريد تحميل التحديثات وهنا ستقوم اولاً بتحديد إصدار الويندوز الذي تريد تحميله تحديثاته فهناك ويندوز سيرفر و 7 و 8.1 و 10 ثم تضع "علامة صح" أمام معمارية الويندوز سواء 86 أي 32 بت أو 64 بت ثم بالاسفل نجد قسم Options وهو يشمل قليل من العناصر يمكنك إدراجها فى التنزيل مثل تحديثات ويندوز ديفندر وNET. فريمورك.. وغيرها فإذا أردت تضمين اياً من تلك العناصر تكتف بوضع "علامة صح" بجانبها. ثم بعد الانتهاء اضغط على زر Start.



لتظهر لك نافذة CMD موضح بها مؤشر تحميل التحديثات الأخيرة للنظام المحدد فكلما أنتهي من تحميل تحديث ينتقل للآخر وهكذا وربما هذا يستغرق كثير من الوقت لكن تذكر أنك تقوم بتحميل هذه التحديثات لمرة واحدة لذا تحلى بالصبر حتى يكتمل تحميل كافة التحديثات وستظهر لك رسالة تؤكد نجاح عملية تحميل التحديثات وقد تم الاحتفاظ بها على حاسوبك.



يُمكنك الآن نقل مجلد البرنامج لمكان آمن ويُفضل إذا كان هارد خارجي حتى لا يصاب بضرر لأن هذا المجلد يتضمن التحديثات المحملة، وفى حالة رغبتك بتثبيت هذه التحديثات فى أي وقت فكل ما عليك القيام به هو الانتقال لمجلد wsusoffline الرئيسي ثم تنتقل لمجلد client وهنا ستجد أداة مرفقة تحمل اسم UpdateInstaller والمسؤولة عن تثبيت التحديثات المحملة وهذا بالطبع لن يحتاج لوجود اتصال بالانترنت، إذاً فتقوم بفتح الأداة والتى ستكون على النحو التالي.



واجهة أداة لا تختلف عن واجهة اداة التحميل الرئيسية وهي تتكون من قسم Updating والذي يتضمن مجموعة من الخيارات حيث يُمكنك هنا وضع "علامة صح" أمام التحديثات التي تم تحميلها وترغب بتثبيتها فى الحال فكل ما تحتاج بعد ذلك الضغط على زر Start لتبدأ عملية تثبيت التحديثات المحددة.



فسوف تظهر لك ايضاً واجهة CMD حيث موضح عليها العمليات التى يقوم بها البرنامج من أجل تثبيت جميع التحديثات التي قمت بتحديدها وربما يستغرق الأمر وقتاً لكن عادة يكون أقل من وقت التحميل والأمر فى النهاية يتوقف على مدي سرعة الحاسوب. على أي حال، بعد الانتهاء من ذلك وظهور Installation successful سيطلب منك اخيراً إجراء عملية إعادة تشغيل للحاسوب يتم يكتمل التثبيت ويكون بذلك قد قمت بتثبيت آخر تحديثات نظام ويندوز بدون إتصال بالانترنت مع العلم انه بإمكانك حتى تثبيت هذه التحديثات على اي جهاز آخر شرطاً أن يعمل بنفس نظام التشغيل الخاص بالتحديثات المُحمله.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كيفية تثبيت آخر تحديثات ويندوز 7 او 8.1 او 10 بدون اتصال بالإنترنت Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/15/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليقان (2):

  1. لو سمحت ياريت شرح مفصل عن كل نقطة فى البرنامج

    ردحذف