أداة من مايكروسوفت لمساعدتك فى اختيار الحاسوب المحمول القادم



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


بسبب كثرة الحواسيب المحمولة فى الأسواق العالمية وبسبب إقبال المُستخدمين على هذا النوع من الحواسيب تظهر ستقع فى حيرة إذا أردت شراء لاب توب جديد فأي من هؤلاء تختار وأي منها مناسب لاحتياجاتك وكذلك للميزانية ؟ لذلك يتوفر مواقع مثل LappyList ليساعدك في اختيار اللابتوب المناسب لك تحديداً وفقاً لعدة أسباب تقوم بتحديدها، ولكن هذا لا يمنع شركة مايكروسوفت من أن تقدم لنا أداة جديدة من تطويرها لتقوم بهذا الدور ايضاً حيث قام فريق مايكروسوفت بتطوير موقع Help Me Choose لمساعدتك فى إختيار ويندوز 10 لاب توب القادم بطريقة سهلة، فدعونا من خلال هذا المقال نسلط الضوء على هذا الموقع.



موقع Help Me Choose هو موقع مناسب لهذا الشخص الذي يريد شراء لاب توب جديد من فئة سعرية متوسطة إلى مرتفعة وفى نفس الوقت تتمتع بنظام تشغيل ويندوز 10 بوظائفه المتعددة، واختيار الحاسوب المحمول يتم بعد المرور ببضع خطوات تحدد من خلالها ما تريد أن تراه فى اللاب توب القادم وبناءاً على ذلك يتم عرض أجهزة تلبي المتطلبات المحددة ومن مختلف الشركات المصنعة العالمية فهناك Dell و HP و Lenovo..وغيرها.



بعد زيارة الموقع لأول مرة تقوم بالتمرير للأسفل لعرض بعض الاسئلة والمتطلبات وهناك خيارات متعددة فمن خلال الجزئية الأولى يُمكنك التحقق من تحديثات ويندوز 10 على جهازك او معرفة كيفية استخدام مميزات النظام او طرق الحصول على نسخة ويندوز 10 وكذلك تسوق اجهزة ويندوز 10 Shop for a new Windows 10 PC وهذا هو الخيار الذي تقوم بتحديده ثم تضغط على زر NEXT. اما الجزئية الثانية يحتاج الموقع معرفة غرض استخدام اللاب توب او في ماذا سوف يستخدم ويوجد عدة خيارات كالدراسة او العمل او استخدام شخصي او للالعاب او التصميم والجرافيك، فبعد التحديد ستقوم بالضغط على زر Next ايضاً.



الجزئية الثالثة والاخيرة والأهم ايضاً ألا وهي تحديد نوعية الجهاز بمعني هل تريد جهاز تستطيع استخدامه فى اي مكان ام جهاز له مكان محدد وبشكل مبسط هل تريد PC أم لاب توب فاختيار No يعني أن الموقع سيقوم بعرض حواسيب مكتبية يتم استخدامها فى أماكن محددة أما Yes لعرض الحواسيب المحمولة وهو ما نحتاجه، والآن اضغط Next لعرض النتائج فوراً.



النتائج ستكون عبارة عن أجهزة محمولة يتم ترتيبها حسب الأقرب لمتطلبات استخدامك وبجانب كل جهاز السعر بالإضافة إلى المواصفات التقنية الخاصة به ووظائف ويندوز 10 المتاحة على كل جهاز وبضغطة زر على Shop Now تستطيع تقديم طلب شراء الجهاز من متجر مايكروسوفت او أمازون مباشرةً.

تعليقات