[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

ماذا تفعل فى حالة نسيان كود PIN الخاص بشريحة الهاتف SIM ؟

من ضمن خطوات تأمين وحماية الهاتف وخصوصاً شريحة الاتصال SIM هي تفعيل الحماية بواسطة كود PIN بحيث إذا فقدت الشريحة بشكل أو بآخر فلا تقلق بشأن الخصوصية وسحب جهات الاتصال المُخزنة عليها، لكن احياناً بعد تفعيل الـ PIN لا نتذكره ربما بسبب انك لا تقوم بكتابته إلا عند إعادة تشغيل الهاتف أو إدراج الشريحة فى هاتف آخر. ويتسبب عدم تذكره إزعاجك لأنك ستكون حينئذ تفكر فى إصدار بدل فاقد للشريحة أو شراء أخرى جديدة بسبب القيام بثلاثه محاولات خاطئة وهذا ما يجعل الشريحة مُعلقة حتى كتابة كود إعادة البيانات PUK الذي سيقوم بحل المشكلة.



ما هو كود الـ PUK ؟


رمز PUK هو إختصار لـ Personal Unlocking Key او مفتاح إلغاء القفل الشخصي وهو عبارة عن كود فريد أي لا يوجد على اي شريحة SIM Card أخرى ويتم استخدامه عند إدخال رمز التأمين PIN بشكل غير صحيح اكثر من مرة، لكن فى حالة كتابة كود PUK عشرة مرات خاطئة هو الآخر فسيتم حرق الشريحة أو تعطيلها بشكل دائم وستحتاج لشراء شريحة جديدة ولذلك سيتوجب عليك الحفاظ على هذا الكود لانه مهم فى مثل هذه الحالة.

كيف يُمكن الحصول على كود PUK ؟




يُمكنك الحصول على كود PUK بثلاثة طرق سأقوم بالحديث عنها فى إطار هذا المقال، أولها ستكون من خلال القطعة البلاستيكية التي نقوم بإخراج الشريحة منها بعد الشراء والمدون عليها بيانات الشريحة من رقم تسلسلي وكود PIN الافتراضي وعادة ما يكون اربعة اصفار وكذلك كود PUK المكون من 8 أرقام وكما اشرت تكون أرقام فريدة ولا تتواجد على أي شريحة أخرى. عموماً إذا كنت لازلت تحتفظ بهذه القطعة فقوم بكتابة كود الـ PUK المكتوب عليها وبعد ذلك سيكون بإمكانك تحديد كود PIN جديد للشريحة.



فى حالة إذا فقدت تلك القطعة البلاستيكية فهناك طريقة أخرى وهي ان تقوم بإجراء مكالمة مع الشركة التابعة لها الشريحة أو بمعنى آخر مع ممثل خدمة العملاء الذي سيفيدك فوراً بالكود بمجرد إعطاء رقم الشريحة له وهذا بطبيعة الحال من خلال اي هاتف آخر. فقط ابحث على جوجل عن رقم التواصل مع خدمة العملاء الخاص بالشركة ثم تطلب منه معرفة كود PUK وسيخبرك بكتابة الرقم الخاص بالشريحة ثم يبدأ يملي عليك الكود الصحيح أو التابع للشريحة حسب الرقم الذي ادخلته.



فى حالة إن لم تعثر على القطعة البلاستيكية ولم تجد ايضاً أي هاتف آخر لإجراء مكالمة مع خدمة العملاء، فهنا نلجأ للحل آخر ألا وهو حسابك على موقع شركة الاتصالات التابعة لها الشريحة وبالتأكيد هنا يجب ان يكون لديك حساب مسبق لأنك لن تتمكن من إنشاء حساب جديد فى حالة وقوع المشكلة لان الحساب سيتطلب توثيق الرقم وهذا غير متاح. إذاً فإذا كان لديك حساب يُمكنك تسجيل الدخول إليه ثم ابحث فى قسم الخدمات عن "طلب كود PUK" أو "معرفة كود PUK" وتابع الخطوات او التعليمات التى يجب ان تقوم بها حتى تحصل فى النهاية عن الثماني ارقام المطلوبة.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
ماذا تفعل فى حالة نسيان كود PIN الخاص بشريحة الهاتف SIM ؟ Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/07/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: