كيفية العثور على نقاط الواي فاي المجانية القريبة باستخدام فيس بوك



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


إذا كنت خارج المنزل أو مكان العمل وبحاجة إلى الاتصال بالإنترنت عبر الواي فاي من هاتفك أو الحاسوب المحمول فإن تطبيق فيس بوك يُمكنه مساعدتك فى ذلك بواسطة ميزة Find Wi-Fi المضافة حديثاً لتطبيق فيس بوك الرسمي للهواتف الذكية ولجميع المُستخدمين حول العالم بعدما كانت متاحة فقط فى عدد قليل من البلدان ووظيفتها العثور على نقاط الواي فاي المفتوحة والمجانية أي التي لا تحتاج لكتابة كلمة مرور للاتصال بها والقريبة منك للذهاب إليها عند الحاجة للانترنت. انطلاقاً من هذا المقال سنتعرف سوياً على كيفية الوصول لهذه الميزة وتفعيلها واستخدامها وآلية عملها ببساطة.



فكرة عمل ميزة Find Wi-Fi تعتمد على المعلومات التي تتضمنها الصفحات التابعة للمنشآت التجارية على الفيس بوك مثل شركة ما أو مقهى أو المطاعم وغيرها من الصفحات التجارية ولذلك ستلاحظ أن الميزة لا تعرض لك كافة نقاط الواي فاي القريبة منك بل تلك المتاحة على الصفحات التجارية فقط. 

ومن أجل الحصول على هذه الميزة سوف يتوجب عليك تحميل آخر تحديث متوفر من التطبيق سواء على متجر جوجل بلاي او App Store. دعونا الآن نرى كيفية الوصول إليها في تطبيق فيس بوك للاندرويد وتقريباً نفس الخطوات تعمل على نظام iOS.



بعد فتح تطبيق فيس بوك على هاتفك اضغط على زر More من الشريط العلوي ثم قم بالتمرير للأسفل حتى تصل لقسم التطبيقات Apps وهنا ستضغط على See All وذلك من أجل عرض كافة التطبيقات او دعونا نقول مميزات وخواص تطبيق فيس بوك وستجد من ضمنها تلك التي نتحدث عنها ميزة Find Wi-Fi فبعد الضغط عليها قم بتفعيلها بالضغط على زر Enable find wifi وإذا كنت تستخدم نظام اندرويد مارشميلو سيطلب منك الموافقة على معرفة موقعك الجغرافي فأضغط Allow.



بعد معرفة موقعك الجغرافي سيتم عرض النتائج فوراً عن طريق قائمة تتضمن المنشآت التجارية أو الأماكن القريبة المتاح بها شبكة وايرلس مجانية ولكن يُمكنك الضغط على زر Map بالاعلي ليتم عرضها على الخريطة وليكون الأمر واضح، فتستطيع الضغط على اي نقطة قريبة منك ليتم عرض معلومات كاسم الشبكة والمكان الذي تنتمي إليه والصفحة على الفيس بوك، وإذا كنت لا تعرف كيف تصل لهذه النقطة اضغط على زر Get Directions ليتم عرض طريق الوصول لهذه النقطة على تطبيق Google Maps كما هو واضح فى الصورة اعلاه.

تعليقات