تحميل الصور والفيديوهات من انستجرام بدون ادوات خارجية

أصبح موقع الانستغرام منافسا للفيسبوك وأيضا يشغل جزءا كبيرا من حياتنا الافتراضية ومع العدد الكبير للمستخدمين الذي يزيد كل يوم يرتفع عدد الصور والمنشورة على هذا الموقع لكن هناك نقطة سلبية موجودة في الموقع وهو عدم السماح بحفظ الصور وتنزيلها على جهازك فلا شك انه قد أردت في احد الأيام بصورة موجودة في الموقع لكن لم تعرف كيف تقوم بحفظها على جهازك .



وكلنا نعلم إن الانستغرام أصبح متاحا على الكمبيوتر بعدما كان حكرا على الهواتف الذكية فقط موضوعنا اليوم لا يخص الهواتف الذكية لان التحميل سهل جدا ويمكنك استعمال احد التطبيقات المختصة بحفظ الصور وما أكثرها لكن موضوعنا الأساسي اليوم هو حفظ الصور من الانستغرام على حاسبوك ومباشرة من الموقع وأيضا بدون استعمال برامج ولا مواقع طبعا الصور عند عرضها في أي موقع يجب أن يكون لها مكان في البنية البرمجية الخاصة بالموقع (HTML) وكل ما نفعله سوف نقوم بالبحث عن مكان هذه الصورة بين اكواد البرمجية للموقع هو يبدو أمرا صعبا للوهلة الأولي لكنه سهل جدا فقط تابعو معي .

1- أولا ستقوم بالذهاب إلى الصورة أو حتى الفيديو الذي تود حفظه على جهازك.



بعدها تقوم بالضغط بيمين الفارة فوق الصورة والذهاب إلى أخر خيار أو ما يسمى فحص العنصر على حسب لغة المتصفح كما ترون أمامكم في الصورة.

2- سوف يظهر لك إطار أسفل الصفحة أو على احد الجوانب حسب المتصفح هذا الإطار سوف يظهر لك البنية التحتية أو البنية البرمجية للموقع وطبعا بما أن الصورة موجودة في الموقع فأكيد انه سوف يكون لها مكان بين الاكواد البرمجية .



عندما سوف تقوم بعمل فحص عنصر للصورة كما قلنا مسبقا سوف يوجهك تلقائيا إلى مكان الصورة وحسب حالتي هنا فهو مسمي class="_ovg3g" سوف تقوم بالذهاب إلى العنصر أو class الذي فوق مباشرة وتقوم بالضغط على السهم.



3- بعدها سوف يظهر لك على هذا الشكل فمثلا هنا يوجد اسم الحساب الذي قام بنشر هذه الصورة وأيضا السورس كود الخاص بالصورة وهو رابط الصورة .



4- الآن تقوم بالذهاب فوق الرابط مباشرة وضغط بالزر الأيمن للفارة ثم تقوم بفتح الصورة في تبويب جديد كما هو موجود في الصورة .

حسنا والان سوف تظهر لك الصورة في تبويب جديد وأيضا تظهر بكامل دقتها كما رفعت تماما وأنت الآن تقوم بالضغط بيمين الفارة مرة أخرى ثم تضغط حفظ الصورة أو save image على حسب اللغة بعدها سوف تحفظ في جهازك بدون مشاكل .



حسنا وبهذا نكون قد أكملنا مع حفظ الصور والآن نأتي لحفظ الفيديوهات تقوم بعمل نفس الخطوات تماما لكن قد يختلف مكان الفيديو في البنية البرمجية للموقع لكن لا مشكلة ستجد مكانه في نفس الـClass .

مثلا لدي هنا هذا المثال عندما تقوم بعمل فحص عنصر للفيديو وبعدما يظهر ذالك المستطيل الخاص بالبنية التحتية للموقع تقوم بالضغط على ctrl+f وسوف يظهر مربع صغير أسفل تقوم بكتابة video/mp4 واضغط على entre من لوحة المفاتيح وسوف يظهر لك مكان الفيديو وادخل للرابط كما شرحنا مسبقا ثم قم بحفظ الفيديو بشكل عادي .



ملاحظة: رجاء أيها القارئ العزيز استخدم أخر نسخة من متصفح جوجل كروم عند قيامك بالطريقة لكي تضمن أفضل النتائج

اقرأ أيضا :

طريقتين لتحميل الفيديو من الانستقرام الي الكمبيوتر

5 طرق لتحميل برنامج الانستقرام للكمبيوتر
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تحميل الصور والفيديوهات من انستجرام بدون ادوات خارجية Reviewed by Mohamed Benouis on 7/26/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: