أفضل طريقة لتسريع او تبطيئ الفيديو على الكمبيوتر

قد تحتاج احياناً بعد تسجيل فيديو او انشاء فيديو لجعل عرضه يتم بحركة بطيئة او سريعة وهذا مفيد إذا كان هناك جزء فى الفيديو سريع وتريد تبطيئه أو العكس ايضاً وهناك برامج كثيرة لفعل ذلك مثل البرامج الاحترافية لتحرير الفيديو وسأقوم فى هذا المقال باستعراض افضلها حسب تجربتي التي كانت نتائجها ممتازة باستخدامه، لكن ضع فى اعتبارك أن القيام بعملية تبطيء أو تسريع الفيديو ستؤثر ايضاً على الصوت لذلك اذا كان الفيديو يتضمن الصوت فعليك باستخراج الصوت من الفيديو لحين الانتهاء من عملية التحكم بسرعة عرض الفيديو وبعد ذلك يمكنك إعادة دمج الصوت مجدداً.



سوف نستخدم من أجل تسريع الفيديو أو تبطيئه برنامج رائع يُدعي DaVinci Resolve وهو تطبيق معروف لتحرير مقاطع الفيديو وإجراء التعديلات عليها من خلال أدوات كثيرة يتضمنها ومن ضمنها تلك التى سوف نستخدمه من أجلها للتحكم فى سرعة عرض الفيديو فبإمكانك جعل شريط الفيديو بعد إضافته للبرنامج يتم عرض محتواه بشكل سريع او بصورة بطيئة ليصبح من ضمن فيديوهات Slow Motion، إذاً فقوم بتحميل وتثبيت البرنامج على جهازك ثم تابع الخطوات التالية لتتعرف على طريقة التحكم بسرعة عرض الفيديو.



بعد تشغيل برنامج DaVinci Resolve على جهازك ستظهر لك واجهة المُستخدم حيث بها أزرار وخيارات كثيرة جداً للتحكم فى مقاطع الفيديو بشكل إحترافي لكن دعونا نركز فقط على كيف يُمكن التحكم بسرعة العرض، فتذهب الى قسم Edit والمتواجد فى الشريط أسفل نافذة البرنامج.



بعد الانتقال إلى قسم Edit ستقوم بعملية سحب وافلات لمقطع الفيديو داخل جزء التحرير الاسفل فى البرنامج كما هو واضح فى الصورة أعلاه ليتم إضافته وعرضه أمامك فى جزء المعاينة كما ستلاحظ انه بدأ يظهر لك شريطين أحدهما أزرق وهو خاص بالتحكم بالفيديو وآخر أخضر وهو مخصص للتحكم بالصوت.



سوف تضغط كليك يمين على الشريط الأزرق الخاص بالفيديو لتظهر لك قائمة طويلة تتضمن الكثير من الخيارات للتحكم فى عرض الفيديو لكن ما سنحتاجه فقط هو خيار Change Clip Speed حيث من خلاله يتم تغيير سرعة عرض الفيديو أو عرض الإطارات فى الثانية FPS وغيرها من الأمور.



عند الضغط على خيار Change Clip Speed ستظهر لك نافذة منبثقة مثل الموضحة فى الصورة، من خلال هذه النافذة يُمكنك تغيير سرعة العرض من خلال تغيير قيمة خانة Speed فإذا قمت برفعها أعلى من 100٪ سيتم زيادة سرعة الفيديو ولكن إذا أدخلت قيمة أقل من 100٪ سوف تقلل من سرعة الفيديو او بمعنى اخر تبطئ حركته ولاحظ ان هناك بعض الخيارات الاخري الخاصة بالسرعة مثل تغيير سرعة الـ FPS او عكس السرعة..إلخ. عموماً بعد الانتهاء من تغيير السرعة اضغط على زر Change ويُمكنك الان معاينة الفيديو مجدداً حيث تلاحظ أن التغييرات بدأت تُطبق حسب ما حددت سواء يتم تبطيء أو تسريع العرض، وإذا وجدت ان النتائج جيدة فيُمكنك حفظ الفيديو بالضغط على قسم File ثم Save.
أفضل طريقة لتسريع او تبطيئ الفيديو على الكمبيوتر Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/05/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد:

  1. تسلم على الموضوع الجميل شكر يا غالي
    يرجي متابعتنا على الموقع www.newturkpost.com

    ردحذف