تغيير اللغة الافتراضية لجوجل كروم وفايرفوكس إلى العربية

فى الوطن العربي عادة ما يواجه المُستخدمون مشكلة بعد تثبيت إحدي برامج الكمبيوتر وتشغيلها وهي أن لغة عرض هذا البرنامج انجليزية او فرنسية او اي لغة أخرى مختلفة عن العربية وبالتالي تعتبر حقاً مشكلة لأنك فى حالة إذا كنت لا تتقن هذه اللغة فكيف تستطيع الاستمرار فى استخدام البرنامج والتعامل معه، لذلك قمنا مسبقاً باستعراض طريقة تعريب نظام ويندوز وكذلك حزمة أوفيس وايضاً هواتف أندرويد.

وبما أن المتصفحات أحد البرامج الأساسية على أي جهاز كمبيوتر فسنقوم فى هذا المقال باستعراض كيفية تعريب أشهر متصفحات الانترنت وهما جوجل كروم وفايرفوكس وقد تم استبعاد متصفح أوبرا رغم شهرته الواسعة بسبب عدم دعمه للغة العربية، إذن فهيا بنا نبدأ بعرض الخطوات.



- تعريب جوجل كروم!



فى حالة إذا قمت بتحميل متصفح جوجل كروم وبعد تثبيته وتشغيله لأول مرة لاحظت أن اللغة الافتراضية الخاص به هي الإنجليزية فبإمكانك تغييرها إلى العربية فى خلال بضع نقرات بسيطة، فأولاً ستقوم بالضغط على الثلاثة نقاط العمودية فى الجزء الأيمن بالاعلي لتظهر لك قائمة الخيارات حيث تضغط على خيار Settings، فى صفحة الإعدادات اضغط على زر القائمة المتواجد على يسار الشريط الأزرق العلوي بالصفحة ومن هذه القائمة قم بالتمرير للأسفل حتى تضغط على قسم Languages.



بعد أن ينتقل بك المتصفح إلى قسم Languages ستضغط على زر السهم المتجه للأسفل او اللغة English لعرض قائمة بجميع اللغات المدعومة من قبل المتصفح وبالتأكيد من بينها اللغة العربية، ولتقوم بجعلها هي اللغة الافتراضية للمتصفح ستضغط على زر الثلاثة نقاط العمودية أمام Arabic ومن القائمة المنسدلة قم بوضع "علامة صح" أمام خيار Display Google Chrome in this language ولكي ترى النتائج قم بإغلاق ثم إعادة تشغيل المتصفح لتلاحظ أن كل جزء فى المتصفح أصبح باللغة العربية.

- تعريب فايرفوكس!



نآتي الآن لمتصفح فايرفوكس والذي لا يشمل ضمن الاعدادات الخاصة به خيار يسمح لك بتغيير لغة المتصفح كما كان الحال مع جوجل كروم، بل يعتمد المتصفح على لغة العرض الأساسية عند تحميل البرنامج من الموقع الرسمي وهي اللغة العربية، لكن هذا لا يعني أنه ليس من ممكن تعريبه. فمن أجل تغيير لغة متصفح فايرفوكس إلى اللغة العربية ستقوم بتحميل النسخة العربية من متصفح فايرفوكس من خلال هذا الرابط mozilla.org/ar ثم بعد أن يتم تحميل ملف البرنامج ستعمل على تثبيته ولا تقلق بشأن المعلومات الخاصة بك المسجلة على المتصفح فالأمر يشبه بتحديث البرنامج، وبعد إنتهاء عملية التثبيت سيتم فتح متصفح فايرفوكس بدون مشاكل لكن باللغة العربية.
تغيير اللغة الافتراضية لجوجل كروم وفايرفوكس إلى العربية Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/22/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: