ما الجديد الذي يقدمة الإصدار الثالث لبرنامج "BlueStacks"؟

إذا كان هناك حديث عن برامج محاكاة نظام اندرويد على الكمبيوتر فبدون أدنى شك برنامج BlueStacks سيكون هو المتصدر بين مختلف البرامج الأخرى التى تقدم تلك الوظيفة، فهو البرنامج المجاني الأشهر والأفضل للاستمتاع بتجربة مثالية لمحتوى نظام أندرويد من تطبيقات وألعاب عبر الحاسوب. والآن وبعد مرور عامين تقريباً على إطلاق النسخة الثانية من البرنامج أعلن مطوري البرنامج مؤخراً عن وصول الإصدار الثالث بتطورات ملحوظة على مستوى الأداء بشكل عام فهناك تقنيات ومزايا جديدة تم إضافتها للبرنامج، ومن خلال هذا الموضوع سنتعرف على كل جديد قدمه هذا الإصدار الثالث لبرنامج BlueStacks.



الإصدار الثالث من برنامج BlueStacks والذي جاء بعد أن وصل عدد مُستخدميه إلى 200 مليون مستخدم أصبح يركز على أن يصبح أفضل منصة لتجربة ألعاب أندرويد على الحاسوب وبالفعل تم تحقيق ذلك بفضل تقنية Hyper-G الجديدة والتي تتيح لمُستخدمي البرنامج تشغيل العاب اندرويد كما لو كأنت العاب PC بحيث تستهلك قدرات كرت الشاشة بالكامل للعمل بأعلى جرافيك وبدون تهنيج. بالإضافة لذلك يوجد تحسينات ملحوظة فى الأداء بحيث أصبح أي جهاز كمبيوتر بأقل إمكانيات يمكنهُ تشغيل البرنامج والانتقال بين التطبيقات بسرعة، وكذلك أصبح التحكم فى الألعاب عبر الماوس ولوحة المفاتيح أكثر توافقاً مما كان ذي القبل.

ويُمكنك تحميله الآن من خلال هذا الرابط bluestacks.com/download بحجم 250 ميجابايت وتثبيته Offline.



من التغييرات الملحوظة ايضاً على برنامج BlueStacks مع الإصدار الثالث هي الواجهة الرسومية فأصبحت مختلفة عن ما يتواجد فى الإصدارات السابقة بحيث أصبحت مقسمة إلى App Center وهو قسم يمُكنك من العثور على أشهر وافضل العاب اندرويد بحيث لا تحتاج فتح متجر Play للبحث عن الالعاب، فبمجرد النقر علي اي لعبة من هذا القسم يعرض لك صور ومعلومات عنها ويُمكنك تحميلها وتجربتها بسلاسة عبر البرنامج إذا أردت ذلك.



وقسم My Apps وهو الشاشة الرئيسية كما هو الحال فى الهواتف الذكية بحيث من خلال تستطيع الوصول إلى تطبيقاتك التي قمت بتثبيتها على البرنامج او الى الاعدادات والمتصفح والكاميرا وجوجل Play وبالأسفل يوجد بعض الخيارات المتاحة كتثبيت تطبيق بواسطة ملف APK أو إزالة التطبيقات بالإضافة لميزة استنساخ النوافذ بمعنى إذا كان هناك تطبيق إصدار نسخة أخرى منه فهذه الميزة تسمح لك بتحقيق ذلك، ناهيك عن شريط الوظائف الذي سيظهر بمجرد فتح أي تطبيق لتفعيل أو تعطيل بعض خصائص التحكم.



لا أستطيع أن أختم حديثي عن هذا تغييرات الإصدار الثالث التي طرأت على BlueStacks بدون ذكر أداة BlueStacks Friends الجديدة المدمجة مع البرنامج، تلك الأداة التي تسمح لك بالدردشة والتفاعل مع أصدقائك اثناء ممارسة أي لعبة بسهولة بل ويُمكنك معرفة الألعاب التي يقوم اصدقائك بتجربتها حالياً ومساعدتهم على الفوز، فيُمكنك الاتصال بأصدقاء جوجل بلس فى الوقت الحالى وسيكون بإمكانك ايضاً اضافة اصدقاء الفيس بوك قريباً.
ما الجديد الذي يقدمة الإصدار الثالث لبرنامج "BlueStacks"؟ Reviewed by Abdalrhman mohamed on 7/22/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 9 تعليقات:

  1. اخي انا مشترك عندك واريدمنك طلبان الاول:هو انني اريد طريقة لتشغيل البلوتوث على اللاب توب والثاني:هو انني اريد افضل برنامج vpn كاسر بروكسي غير hpt spot

    ردحذف
    الردود
    1. فى هذا المقال قمنا بتوضيح كيفية ارسال واستقبال الملفات بواسطة البلوتوث على الاجهزة المحمولة
      http://www.computer-wd.com/2017/03/bluetooth-cannot-receive-file-laptop.html

      فى هذا المقال ايضاً قمنا باستعراض افضل برامج الـ VPN الممكن استخدامها
      http://www.computer-wd.com/2015/06/vpn-programs.html

      حذف
  2. السلام عليكم
    أخى الفاضل بعد أذنك هل فى طرقة فى برنامج BlueStacks لجعل البرامج أو التطبيقات اللى بتفتح بالمقلوب زى تطبيق shareit تبقى على عدلة شاشة الكمبيوتر .
    وجزاك الله خيراً

    ردحذف
    الردود
    1. بالفعل هذه كانت مشكلة شائعة فى برنامج BlueStacks ولكن تم حلها مع الإصدار الثالث حيث يتم تعديل واجهة التطبيق تلقائياً بدلاً من عرضها بالمقلوب.

      فقط قم بتحديث البرنامج

      حذف
  3. البرنامج كتير حلو بس المشكلة انو تقيل كتير كتير ع الجهاز مشان هيك انا كرهتو وماعاد نزلتو بشل الجهاز شل

    ردحذف
    الردود
    1. الكثير يُعاني من مشكلة بطئ البرنامج، لكن أقترح عليك تجربة هذا الإصدار وربما ستغير رأيك.

      حذف
  4. اخى الفاضل .. اشكرك على مجهودك الرائع في هذا المجال وانا من اشد المعجبين بشرحك الممتاز.. سؤالى بعد اذنك انا اول مرة اسمع عن هذا البرنامج فهل وظيفته تشغيل العاب الاندرويد على جهاز الكمبيوتر وهل له عيوب ملحوظة اثناء اللعب ؟

    ردحذف
  5. معلش اخى العزيز ..عندى كرت شاشة AMD Randome 6670 مع بروسيسورcor i5 3350 بس المشكلة مبتقومش فيفا17 .. طبعا المفروض البوسيسور يقومها بس اكيد المشكلة في كارت الشاشة .. وقدامى كارت شاشة Gigabyte Geforce GTX 750 Ti بس المشكلة سعرة جديد 2200 جنيه ومعرفش مستعمل بكام يا ترى تنصحنى بايه ..وهل الكارت ده لو جبته هيسد في العاب 2017 و2018 ولا ايه رايك ؟؟

    ردحذف