أفضل مجموعة اضافات لمتصفح فايرفوكس يجب عليك تجربتها [ج1]

متصفح فايرفوكس يعتبر احد أشهر وأفضل المتصفحات على الإطلاق فمن منا لم يجربه أو يثبته على جهازه فهو مختلف تماما ومنفرد عن باقي المتصفحات التي غالبا ما تكون منسوخة وبمنية على نفس صيغة جوجل كروم إما فايرفوكس فهو مختلف تمام ومن الأشياء المميز التي به انه يحتوى على متجرد إضافات كبير خاص به ويمكنك الاستمتاع بتجربة الإضافات وتسهيل عملية التصفح لكن وكأي شئ موجود في هذا العالم فالبحث عن إضافات ممتازة قد يكون مملا وقد يأخذ منك الكثير من الوقت لهذا في هذه التدوينة الشاملة سوف نقوم بالتطرق لأفضل مجموعة إضافات يمكنك تثبيتها على متصفح فايرفوكس.




1. إضافات المفضلة :

المفضلة أو كما تسمى Bookmarks هي خاصية موجودة بكل المتصفحات تمكنك من حفظ المواقع التي تفضلها حيث يمكنك تصفحها في إي وقت بسهولة دون عناء البحث عنها مجددا, وسنذكر مجموعة من الإضافات المميزة التي ستسهل عليك ذلك.

Xmarks : 



هذه الإضافة مميزة وتمكنك من الاحتفاظ بالمواقع المفضلة كما تمكنك من عمل مزامنة لهذه المواقع وبالتالي يمكنك تصفحها في أي وقت وعلى اى جهاز كما تمكينك من عمل مزامنة لكلمات المرور عبر خدمة LastPass المعروفة وبالتالي لن تحتاج لإدخال كلمات السر من جديد , طبعا لضمان عدم ضياع مفضلتك عليك تسجيل حساب بخدمة هذه الإضافة والتمتع بالمزايا.

رابط تحميل اضافة Xmarks من هنا

Pearltrees : 



هذه الإضافة تعتبر مكان مميز لتنظيم اهتماماتك فهذه الخدمة المجانية تتيح لك تنظيم واستكشاف ومشاركة كل ما تريد من حفظ لصفحات ويب وحتى الملفات وصور وأيضا ملاحظات كل ما عليك القيام به هو تثبيت هذه الإضافة وفتح حساب بعدها سيمكنك الوصول إلى حسابك في أي وقت وعلى أي جهاز.

رابط تحميل اضافة Pearltrees من هنا

SiteLauncher : 



هي إضافة أخرى تمكنك من الوصول إلى المواقع المفضلة بشكل أسرع المميز بهذه الإضافة أنها تمكنك من استعمال لوحة المفاتيح للوصول إلى مواقعك لمفضلة فمثلا هذه قائمة بالاختصارات الافتراضية:

Open Facebook by pressing Ctrl + Space then F

Open Gmail by pressing Ctrl + Space then M

Open Google by pressing Ctrl + Space then G

Open Amazon by pressing Ctrl + Space then A

وكذلك تمكنك من عمل تغير كامل لهذه الاختصارات من حذف أو تعديل أو حتى إضافة اختصارات جديدة تناسبك, فكل ما عليك فعله هو تثبيت الإضافة بعدها تشغيلها وتعديلها كما تريد.

رابط تحميل اضافة SiteLauncher

2. إضافات الملاحظات :

في كثير من الأحيان وإثناء تصفحك للانترنت قد تتذكر أشياء مهمة أو حتى ملاحظات عن بعض الموقع وتريد تدوين تلك الملاحظات لكي تعود إليها لاحقا في هذه القائمة سوف نعرض مجموعة إضافات تمكنك من إضافة ملاحظات دون مغادرة متصفحك .

Evernote Web Clipper : 



يعتبر أفضل طريقة لجمع جميع ملاحظاتك عبر تصفحك الانترنت في مكان واحد فهو يمكنك من حفظ مقالات صفحات أو حتى ملاحظات وقراءتها في وقت لاحق كما انه يمكنك من مشاركتها مع أصدقائك عبر الايمايلات أو حتى مواقع التواصل الاجتماعي كما أن هناك ميزة رائعة حيث انه إذا قمت بعمل بحث عن اى شئ فان الإضافة سوف تعرض لك الملاحظات المتعلقة بهذا البحث والتي قمت بحفظها مسبقا ويحتوى أيضا على عديد الميزات الرهيبة .

رابط تحميل اضافة Evernote Web Clipper من هنا

(Notepad (QuickFox : 



هذه إضافة أخرى شاملة تمكنك من حفظ ملاحظات وحتى عمل مزامنة لهذه الملاحظات واسترجاعها في أوقات أخرى كما تتميز بأنه تتيح لك فتح العديد من الملاحظات بالإضافة إلى التدقيق الإملائي الذي يصحح الأخطاء الإملائية كما تمكنك من تشفير وحماية الملاحظات من أعين المتطفلين كذلك تمكنك من طبع الملاحظات ..

رابط تحميل اضافة (Notepad (QuickFox من هنا

3. إضافات تخصيص التصفح :

فايرفوكس ليس مجرد متصفح عادي وظيفته تصفح الموقع فقط بل انه يمكنك من عمل تخصيص كامل وتحويل المتصفح ليناسب تطلعاتك في هذه القائمة سوف نعرض مجموعة من الإضافات التي تسهل عليك ذلك .

Vertical Toolbar : 



هذه الإضافة تمكنك من إضافة على جوانب المتصفح والتحكم به كما تريد حيث يمكنك تخصيصه كما تريد حيث إن هذا الشريط سيسهل عليك الوصول إلى بعض المهام مثل الإضافات المثبتة على المتصفح وأيضا سجل التصفح والعديد من المزايا الأخرى.

رابط تحميل اضافة Vertical Toolbar من هنا

TinEye : 



هذه الخدمة مشهورة جدا ومعروفة وفي نفس الوقت مميزة حيث أن هذه الإضافة تعتبر محرك بحث خاص بالصور حيث تمكنك من البحث عن الصور باستعمال صورة أخرى فكل ما عليك فعله هو تثبيت هذه الإضافة بعدها تذهب إلى الصورة التي تود البحث عن صور مماثلة لها والضغط بيمين الفأرة ثم اختيار Search Image on TinEye , بعدها ستتكفل الإضافة بالباقي .

رابط تحميل اضافة TinEye من هنا

4. إضافات الفيديوهات والملفات الصوتية :
هناك العديد من المواقع والخدمات التي تقدم فيديوهات أو ملفات صوتية وقد تحتاج إلى بعض الإضافات التي تمكنك من تحميل هذه الملفات أو القيام بعديد الأشياء الرائعة.

Ant Video Downloader : 



من الاسم يتضح كل شئ فهذه الإضافة تمكنك من تحميل الفيديوهات من اليوتيوب وعدد كبير من المواقع الاخرئ كما انه يمكنك من تحويل صيغ الفيديوهات ويحتوى أيضا على مشغل فيديوهات يمكنك من تشغيل الفيديوهات مباشرة من الإضافة , فكل ما عليك فعله هو تثبيت الإضافة بعدها سيطلب منك تحميل البرنامج الخاص بالإضافة والذي سيمكنك من تحميل الفيديوهات وتحويلها ويجعل متوافق مع كل غالبية المواقع بدون مشاكل.

رابط تحميل اضافة Ant Video Downloader من هنا

Flash Video Downloader : 



هي إضافة أخرى تمكنك من تحميل الفيديوهات والملفات الصوتية من غالبية المواقع وبكل الصيغ وأيضا تتميز هذه الإضافة بأنها تمنع بعض الإعلانات الموجودة داخل الفيديوهات وكذلك تمكنك من تحميل العاب الفلاش من بعض المواقع التي تقدم هذا النوع من الألعاب , فهذه الإضافة شاملة وقد تغنيك عن برامج التحميل نهائيا .

رابط تحميل اضافة Flash Video Downloader من هنا


اقرأ أيضا :

8 اضافات مميزة وفريدة لمتصفح فايرفوكس


أفضل مجموعة اضافات لمتصفح فايرفوكس يجب عليك تجربتها [ج1] Reviewed by Mohamed Benouis on 7/20/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: