أفضل 9 مواقع موثوقة لتحميل برامج الويندوز مجانا



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


كمستخدم محب للويندوز فأنت بحاجة إلى تحميل برامج عدة والاطلاع على أفضل البرامج وأحدثها وكما نعلم فلا احد منا يريد الدفع لأجل تحميل البرامج لهذا نلجئ دائما إلى البرامج المجانية ومن جهة أخرى فاغلب مستخدمي الويندوز عندما يريدون تحميل برنامج معين فإنهم يبحثون عنه في محركات البحث أو حتى يطلبونه من أناس مختلفين وهذا في كثير من الأحيان قد يجعلك تصادف وتحمل برمجيات خبيثة تحتوى على فيروسات دون علمك لهذا عليك دائما الحرس على تحميل البرامج من مواقع موثوقة , في هذا الموضوع سوف نقدم لكم أفضل 9 مواقع عالمية موثوقة لتحميل برامج الويندوز مجانا .






1. CNET Download :



هذا الموقع تم إطلاقه عام 1996 من قبل CNet والتي تعتبر واحد من أهم واكبر المواقع التقنية على الانترنت, ويعتبر أشهر المواقع على الإطلاق إذ انه حصل على ما لا يقل عن 113 مليون زائر سنويا وفق دراسة أجريت عام 2008 فهو يمكنك من تحميل عدد لا نهائي من البرامج مجانا وفق جميع أنواع البرامج وكذلك يحتوى على قسم لتحميل برمجيات ألماك ولينكس وحتى الهواتف كما إن التحميل منه سهل جدا وسريع.

رابط موقع CNET Download من هنا

2 . Softpedia :



هذا الموقع تم إطلاقه عام 2001 فهو يحتوى على عدد لا نهائي من البرامج المجانية وحتى المفتوحة المصدر كما انه يحتوى على قسم لتحميل برمجيات الماك ولينكس كما انه يمكنك من البحث عن البرمجيات حسب تاريخ التحميل وعدد التحميل وحتى تقييم المستخدمين بالإضافة إلى نوع البرنامج .

رابط موقع Softpedia من هنا

3 . MajorGeeks :



هذا الموقع يتميز بتصميم قديم وبسيط مشابه لموقع التورنت الشهير KickAss كما انه سريع , بالإضافة إلى البرامج فهو يقدم أدوت مجانية سوف تساعدك على احتراف الويندوز , كذلك المميز فيه انه يقوم بفحص البرامج إن كانت تحتوى على برمجيات خبيثة أو برمجيات تجسس .

رابط موقع MajorGeeks من هنا

4 . FileHippo :



هو موقع مشهور تم إطلاقه عام 2004 يحتوى على عدة برامج منها المجانية والمفتوحة المصدر , وفقا لموقع Quantcast فان موقع FileHippo يزوره 3 ملاين زائر من الولايات المتحدة وموقع اليكسا يصنفه ضمن أول 1000 موقع أكثر زيارة على مستوى العالم , كما انه يقوم بعمل تحديثات للبرامج يوميا كما انه يقدم أداة صغيرة تساعدك على فحص برامجك وإبقائها محدثة .

رابط موقع FileHippo من هنا

5 . Filepuma :



هذا الموقع للوهلة الأولى قد يبدو مشابه لموقع FileHippo لكنه أسهل وأكثر بساطة منه كما انه يتميز بتحديثات مستمرة وسرفرات أكثر سرعة كما انه جميع البرامج التي به تم فحصها بعناية كذلك يحتوى على خاصية جميلة وهى انه يحتفظ بالنسخ القديمة للبرامج ويمكنك تحميلها بسهولة .

رابط موقع Filepuma من هنا

6 . Download Crew :



بالإضافة إلى برامج الويندوز يمكنك هذا الموقع من تحميل برمجيات الماك ولينكس والاندرويد وحتى Ios , بالغم من إن الموقع يبدو مختلفا عن بقية المواقع وغير مألوف لكنه يتميز بميزة رائعة وهى انه يقدم نبذة مختصرة وشاملة لما يقدم البرنامج , الموقع حاصل على أكثر من 27 مليون تحميل بالإضافة إلى انه يقدم جميع أنواع البرامج بما فيها المجانية والمفتوحة المصدر .

رابط موقع Download Crew من هنا

7 . File Horse :



يتميز الموقع بالبساطة والسرعة كما انه يعتبر واحد من أكثر المواقع زيارة فهو يحتوى على عدد لا نهائي من البرمجيات ويحتوى أيضا على قسم خاص ببرمجيات الماك المميز في هذا الموقع انه يقوم يوميا بتحديث البرامج بالإضافة إلى تحديث النبذة الخاص بالبرنامج وصور من داخل البرنامج ويمكنك من تحميل النسخ القديمة لأي برنامج كان , جميع البرامج الموجودة به تم فحصها جيدا كما انه يتوفر على سيرفرات سريعة .

رابط موقع File Horse من هنا

8 . SnapFiles :



هذا الموقع تم إطلاقه سنة 1997 كالعديد من المواقع فهو يحتوى على عدد لا محدود من البرامج بالإضافة انه يقوم بعمل فحص لأي برنامج قبل وضعه على الموقع كما انه يقوم بوضع نبذة مختصرة عن البرنامج مع مجموعة صور للبرنامج المميز في هذا الموقع انه يجعل عملية تحميل البرنامج أكثر متعة وسهولة إذ انه يوفر مجموعة من القوائم التي تحتوى على أفضل 100 برنامج مثلا أو حتى أخر البرامج تحميلا .

رابط موقع SnapFiles من هنا

9 . Brothersoft :



يحتوى هذا الموقع على أكثر من 250 إلف برنامج , بالإضافة إلى برامج الويندوز فهو يمكنك من تحميل برمجيات الماك لينكس والهواتف أيضا كما انه يحصل على أكثر من مليون تحميل يوميا , كما انه يتميز مجموعة سيرفرات موجودة في أكثر من 60 دولة وذات سرعة عالية بالإضافة إلى هذا كله فهو يمكنك من تحميل تعريفات الحواسيب .

رابط موقع Brothersoft من هنا





تعليقات

  1. السلام عليكم مدونة عالم الكمبيوتر:- تحية طيبة لكم على ما تقدمونه من معلومات وإفادات أكثر من رائعة.... لكن لدي طلب ...ز لو عندي فيديوهات على جهاز الكمبيوتر كنت قمت بتحميلها تشرح أحد البرامج وهى مهمة لي ووجدتها باللغة الانجليزية فهل هناك سبيل او طريق لترجمتها الى اللغة العربية... أرجو الاهتمام والرد بوركتم والى مزيد التقدم والتفوق..

    ردحذف
    الردود
    1. ترجمتها ستكون صعبة عليك الاستعانة بشخص يجيد اللغة الانجليزية , فلو كان فيلما لكان اسهل لان الافلام يتم وضع ترجمات من عدة اشخاص لكن فيديو خاص سيكون صعبا

      حذف
  2. عندى لاب بيبدء باللغه العربى عاوزه يبدء بالانجليزى ازاى اعملها

    ردحذف

إرسال تعليق