أفضل 6 مواقع لتحميل اى فيديو من الانترنت



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


تحميل الفيديوهات هو أكثر شي يبحث عنه مستخدمي الانترنت فكلنا قد نحتاج إلى تحميل احد الفيديوهات سواء من على موقع اليوتيوب أو اى موقع أخر فالانترنت تحتوى على ملايين الفيديوهات التي يتم تداولها يوميا ومع الانتشار الرهيب للفيديوهات التعليمية والمواقع التي تقوم بطرح طرق تحميل سهلة ولا تحتاج اى لا زال الكير منا يجد صعوبة في تحميل الفيديوهات من الانترنت وقد يقضى ساعات طويلة في البحث فقط عن طريقة يحمل بها فيديوهاته بينما الحل إمامه , في هذا الموضوع سوف نتطرق 8 مواقع مجانية لتحميل اى فيديو تريده ومن اى موقع.



برنامج VideoHunter

تحميل مقاطع الفيديو من الإنترنت

احد الطرق المميزة والادوات القوية لتحميل مقاطع الفيديو من الانترنت هو برنامج VideoHunter والذي يتيح تنزيل مقاطع الفيديو من معظم مواقع مشاهدة الفيديوهات علي شبكة الانترنت، فكل ما عليك هو اضافة رابط الفيديو ليقوم البرنامج بتحميله لك. يدعم VideoHunter أكثر من 1000 موقع لبث الفيديو ويمكنه تنزيل معظم مقاطع الفيديو من الإنترنت. سواء كانت أفلامًا أو محاضرات TED أو مقاطع فيديو قصيرة أو مقاطع فيديو عبر الإنترنت أو مقاطع فيديو مباشرة، يمكن للتطبيق تنزيلها بسهولة بسرعة تصل إلى 6 مرات أسرع.

كما ويمكن للبرنامج التحميل بصيغة الـ MP4  باعلي جودة حتى 8K او تحميله حتى كمقطع صوتي MP3 في حال اذا ما رغبت في ذلك، كما ويمكن للبرنامج تحميل اكثر من فيديو في نفس الوقت وحفظ قنوات كاملة مرة واحدة او قوائم التشغيل. ويعمل البرنامج مع شبكات مشاركة الفيديو كالفيسبوك ايضاً وانستجرام وتيك توك وغيرها.

برنامج SurFast Video Downloader


برنامج SurFast Video Downloader هو احد البرنامج المميزة لتحميل الفيديوهات علي جهاز الكمبيوتر لديك وباداء ممتاز وسرعة جيدة للتحميل. فمن خلال هذه الاداة يمكنك وبسهولة أن تقوم بتحميل اي فيديو من اي موقع علي شبكة الانترنت بما في ذلك المواقع المشهورة والتي من ضمنها يوتيوب وانستجرام وتيك توك وتويتش والفيسبوك ودايلي موشن وVimeo.

يتيح لك برنامج SurFast Video Downloader أن تقوم بتحويل اي فيديو الي الصيغة التي تريد حيث يدعم البرنامج الجودة الفائقة ويتيح تحميل الفيديوهات 8K و 4K، كما ويسمح لك بتحميل اي فيديو كملف صوتي مباشرة بصيغ مثل MP3 و WAV الشهيرة.

احد مميزات البرنامج هو انه يسمح بتحميل الفيديوهات دفعة واحدة، حيث يمكنك اضافة ملفات فيديو متعددة وتحميلهم جميعاً بضغطة واحدة وذلك حتي يتيح لك سهولة التحميل من خلال خطوات اقل. كما ويسمح لك البرنامج بتحميل قناة يوتيوب كاملة او قائمة تشغيل علي اليوتيوب. وبما أن البرنامج متاح للويندوز ولاجهزة الماك ايضاً فيمكنك الحصول عليه مباشرة الان وبشكل مجاني، وهناك نسخة اخرى مدفوعة من البرنامج للحصول علي المزيد من المميزات والحصول علي امكانيات تحميل غير محدودة.

 

برنامج YT Saver Video Downloader



برنامج YT Saver Video Downloader هو احد اشهر البرامج التي تسمح لتحميل الفيديوهات من شبكة الانترنت، حيث يسمح لك البرنامج بتحمسيل الفيديوهات والصوتيات وحتي مقاطع البث المباشر من اكثر من 10 الاف موقع علي شبكة الانترنت. منها اليوتيوب والانستجرام وتويتر والفيسبوك وVimeo وغيرها من المواقع الاخرى.

بالاضافة الي ذلك يسمح لك برنامج YT Saver بتحويل الفيديوهات التي تم تحميلها من والي الصيغ المختلفة ومنها MP4, 3GP, MKV, WMV, MP3, AAC, WAV, OGG, HEVC MP4, HEVC MKV وغيرها الكثير من الصيغ المتاحة، كما وأن البرنامج يحتوى علي مجموعة كبيرة من المميزات ومنها أن البرنامج يدعم تحميل الفيديوهات حتي جودة الـ 4K بسرعة تحميل كبيرة جداً.

كل هذه المميزات متاحة في النسخة المجانية من البرنامج، كما وهناك نسخ مدفوعة (شهري / مدي الحياة) من البرنامج تحتوي علي مميزات اخرى وامكانيات تحميل غير محدودة.


برنامج HitPaw Video Converter



يعُد HitPaw Video Converter من أقوى البرامج التي يمكن الاعتماد عليها لتحويل الفيديو، حيث يسمح للمستخدمين بتحويل مقاطع الفيديو من تنسيق إلى آخر. كما يدعم مجموعة واسعة من تنسيقات الإدخال والإخراج، بما في ذلك التنسيقات الشائعة مثل MP4 وMOV وAVI وWMV والمزيد. باستخدام HitPaw Video Converter، يمكن للمستخدمين أيضاً تحرير مقاطع الفيديو قبل التحويل. وذلك لأن البرنامج يشتمل على أدوات تحرير أساسية مثل التشذيب والقص وإضافة العلامات المائية. أضف إلى ذلك إمكانية ضبط الدقة ومعدل البت ومعدل الإطارات.

الرائع في البرنامج أنه متوفر لأنظمة تشغيل ويندوز وماك، ويُقدم بواجهة سهلة الاستخدام؛ إذ أنه صُمم ليكون سهل المنال من طرف المستخدمين المبتدئين وذوي الخبرة على حد السواء. وبصورة عامة، يعد HitPaw Video Converter أداة مفيدة لأي شخص يحتاج إلى تحويل ملفات الفيديو، سواء للاستخدام الشخصي أو التجاري. وبناءً على ما سبق، يُنصح بتجربته للاستفادة من بحر مميزات وفيرة.

يدعم HitPaw Video Converter مجموعة واسعة من صيغ الفيديو، بما في ذلك الصيغ الأكثر استخداماً بين أواسط المستخدمين، إذ يصل عدد اللواحق المدعومة لأزيد من 1000 صيغة. كما يستخدم البرنامج خوارزميات متقدمة لضمان الحفاظ على جودة الفيديو المحول، حتى عند التحويل بين تنسيقات الفيديو المختلفة. ويحتوي HitPaw Video Converter على واجهة سهلة الاستخدام موجهة للأشخاص المبتدئين وذوي الخبرة في نفس الوقت، إذاً البرنامج واضح ومباشر ولا يتطلب أي خبرة فنية لاستخدامه.

يتضمن البرنامج أدوات التحرير الأساسية كالقص وإضافة العلامات المائية وما إلى ذلك من مزايا تحرير ضرورية، كالتحكم في دقة المقطع ومعدل البت الإطارات. بالإضافة إلى ذلك فهو يتيح للمستخدمين تحويل مقاطع فيديو متعددة في وقت واحد مِما يوفر الوقت والجهد، بالإضافة إلى ميزة تحميل الفيديو من اليوتيوب والانستجرام وغيرها من منصات البث الشهيرة.

أخيراً وليس آخراً يعمل البرنامج على تحويل مقاطع الفيديو لديك بسرعة كبيرة جداً، وذلك باستخدام تقنيات تسريع الأجهزة والمعالج الأمر الذي يؤدي إلى توفير الكثير من الوقت مُقارنةً ببرامج تحويل أخرى. بشكل عام HitPaw Video Converter أداة موثوقة وفعالة لتحويل وتحرير وتحميل مقاطع الفيديو. فمجموع ميزاته الواسعة وسهولة استخدامه تجعله خياراً شائعاً للاستخدام لدى شريحة واسعة من المُستخدمين المبتدئين والمحترفين وعلى الصعيد الشخصي والمهني كذلك.

برنامج Leawo Prof. Media



علي الرغم من أن المقال عن افضل الادوات الاونلاين لتحميل الفيديو الا أن برنامج Leawo Prof. Media يستحق أن نقوم بالاشارة اليه في هذا المقال حيث انه برنامج مميز لتحميل الفيديوهات من الانترنت بالعديد من الجودات المختلفة، مع امكانية تحميل وتحويل YouTube Live Stream مباشرة وبشكل سريع جداً، فالبرنامج يمتلك القدرة علي تحميل الفيديوهات من اكثر من 1000 موقع الكتروني علي شبكة الانترنت، كما ويمتلك البرنامج القدرة علي تحويل الفيديوهات اثناء التحميل حسب رغبتك.

Free Video Downloader Online



موقع Download4.cc المميز الذي يمكنك من تحميل الفيديوهات من اليوتيوب / الفيسبوك / تويتر / تيك توك وغيرها من مواقع مشاركة الفيديو حيث أن الموقع يدعم اكثر من 1000 موقع، حيث يمكنك نسخ رابط الفيديو والدخول الي الموقع ولصق الرابط وتحديد الصيغة التي تريد تحميل الفيديو بها والجودة ايضاً ثم تقوم بالضغط علي Download ليتم التحميل مباشرة وبدون اي اعلانات مزعجة.

SaveFrom :



لازلنا مع اليوتيوب لأنه يعتبر أهم المواقع هذا الموقع مشهور جدا وبه خصائص رائعة لا تجدها في أي موقع آخر فمثلا يمكنك تثبيت إضافة الموقع على جهازك أو على المتصفح وبعدها لن تحتاج إلى اى موقع لأنه سيمكنك من التحميل من موقع اليوتيوب دون فتح اى موقع آخر بالإضافة إلى التحميل بصيغة HD فهو يمكنك من التحميل بعدة صيغ أخرى كل MP3 بالإضافة انه يدعم العديد من المواقع الأخرى , هذه الأداة رهيبة وسوف تغنيك عن اى موقع آخر .

رابط موقع SaveFrom من هنا

FastestTube :



إن لم تفدك أو تعجبك المواقع السابقة فهذا الموقع سوف يعجبك حتما لأنه يقدم أداة تدعم كل المتصفحات حتى الغير معروفة منها عندما تثبت تلك الأداة على المتصفح سوف يظهر زر أسفل كل فيديو على اليوتيوب ذلك الزر سوف يمكنك من التحميل بأي جودة تريدها بدون الحاجة لأي موقع آخر .

رابط موقع FastestTube من هنا

Instagram Downloader :



من الاسم يتبين انه موقع للتحميل من الانستغرام هذا الموقع سهل وبسيط كما انه يدعم اللغة العربية فالتحميل منه سهل جدا ولا يحتاج لأي خبرة فكل ما عليك فعله هو اخذ رابط الفيديو ثم لصقه بالمستطيل الأبيض بعدها قم باختيار اى جودة تريد التحميل بها فهو يدعم mp3 أيضا , كما انه يتوفر على ميز أخرى رهيبة وهى انه يمكنك من تحميل الصور من الاسنتغرام فكما نعلم فموقع الانتسغرام لا يمكنك من حفظ الصور مباشرة , فهذا الموقع يعتبر أداتين في موقع واحد .

رابط موقع Instagram Downloader من هنا

FB Down :



الفيسبوك يعتبر أشهر موقع تواصل اجتماعي على الإطلاق كما انه يحتوى على عدد لا نهائي من الفيديوهات لكن المشكلة إننا لا نجد طرق أو مواقع متعددة للتحميل الفيديوهات من الفيسبوك لهذا اغلبنا قد يجد مشكلة من التحميل لكن لا مشكلة فموقع FB Down سوف يمكنك من تحميل الفيديوهات من الفيسبوك بسهولة فبمجرد وضع رابط الفيديو الذي تريد تحميله في المستطيل الأبيض سوف نقلك لصفحة أخرى بها زر تحميل تضغط عليه وتحمل بشكل عادي , كما انه يحتوى على إضافة يمكنك تحميلها على المتصفحات المبنية على صيغة جوجل كروم هذه الإضافة تمكنك من تحميل الفيديوهات مباشرة من موقع الفيسبوك بدون الحاجة لفتح مواقع أخرى .

رابط موقع FB Down من هنا

KeepVid :



نختم بموقع KeepVid والذي يعتبر موقع شامل لتحميل الفيديوهات من مواقع عديدة جدا فلو احتجت في يوم ما إلى تحميل فيديو من موقع غير معروف فهذا الموقع سوف يمكنك من تحميل الفيديوهات من مواقع عديدة وبعدة صيغ كما انه يحتوى على إضافة تحملها لمتصفحك فتمكنك هذه الإضافة من التحميل من اى موقع حتى اليوتيوب والفيسبوك والتويتر الذى لم نقم بالتطرق له بدون الحاجة إلى فتح اى موقع آخر .

رابط موقع KeepVid  من هنا

اقرا أيضا :

خمسة طرق لتحميل فيديوهات اليوتيوب بدون برامج وبكل الصيغ
تحميل جميع الفيديوهات من قناة يوتيوب او قائمة تشغيل بـ IDM
تحميل جميع الفيديوهات من قناة يوتيوب

تعليقات

إرسال تعليق