5 خدع رهيبة مخفية في الاندرويد لا يعرفها اغلب المستخدمين (بدون روت)

طبعا وكما نعلم نظام الاندرويد يعتبر اليوم احد أكثر الأنظمة شيوعا والمنافس الأول لنظام الويندوز .. ففي عالم الاندرويد دائما يوجد أشياء جديدة وكل يوم نجد تطبيقات وخدع جديدة تسهل عليك استخدام هاتفك يوما بعد يوم , في هذا الموضوع سوف نعرض لكم احدث 5 خدع رهيبة مخفية في الاندرويد قد لا يعلمها الكثير.



1. تمتع بتجربة خصائص الويندوز والماك على هاتفك :



تحويل هاتفك الاندرويد إلى ويندوز أو ماك هو احد أكثر المواضيع بحثا فكل واحد منا يود تجربة خصائص الويندوز أو الماك على هاتفك والاستمتاع بتجربة خصائص الويندوز الرهيبة بمزيج من سهولة التنقل و التحكم والبساطة التي يتميز بها الاندرويد لهذا سوف نستعمل تطبيق يدعى (Leena Desktop UI(Multiwindow, هذا التطبيق سوف يتيح لك تحويل هاتفك الاندرويد إلى ماك أو ويندوز, المميز في التطبيق انه لا يحول الشكل الخارجي فقط كباقي التطبيقات فحتى الخصائص التي يتميز بها الويندوز كالنوافذ مثلا سوف تجربها , هذا التطبيق سوف يتيح لك تحويل هاتفك الاندرويد إلى ماك أو ويندوز.... المميز في التطبيق انه لا يحول الشكل الخارجي فقط كباقي التطبيقات فحتى الخصائص التي يتميز بها الويندوز كالنوافذ مثلا سوف تجربها, بعد تحميل التطبيق قم بفتحه بعدها مباشرة سوف يفتح لك واجهة مثل سطح المكتب , ستجد في الأسفل taskbar به مجموعة من الإيقونات مثل إيقونة الفيسبوك واليوتيوب والمتصفح , فيمكنك تصفح المواقع وفتح عدة نوافذ في آن واحد , أيضا يحتوى على شريط علوي يمكنك عبره الوصول على مجموعة من الخيارات , هذا التطبيق رائع وأنصحكم بتجربته.

تحميل Leena Desktop UI من هنا

2. إضافة شريط سفلي في إي وقت تريد وتخصيصه كما تريد :



كلنا نعلم أن الاندرويد يقوم بوضع شريط سفلي افتراضي على كل الهواتف لكن ربما قد تحتاج إلى تغيير ذلك الشريط لكي تضيف طابع جمالي لهاتف أو حتى إن كانت شاشة هاتفك مكسورة ولا تسمح للوصول إلى هذا الشريط لكن دائما يوجد حل وهو تطبيق Navigation Bars.



هذا التطبيق يعتبر الأفضل لعدة عوامل أهمها انه يتيح لك تخصيص كامل للشريط فيمكنك التحكم في لون الشريط أو حتى مكانه أو لونه أو شكله ويمكنك أيضا جعله خفيا وإظهاره عند تحريك إصبعك على السطح , فأكيد انك ستحتاج لهذا التطبيق يوما ما .

تحميل Simple Control(Navigation bar) من هنا

3. إضافة شريط متحرك ومتزامن مع الملفات الصوتية :



لعل الأمر يبدو غريبا في البداية لكنه ممتع للذين يحبون التغيير والتجديد فيمكنك إضافة شريط متحرك أو راقص يتزامن مع ملفاتك الصوتية سنقوم باستعمال تطبيق Muviz - Navbar Music Visualizer ,  الذي يقوم بإضافة شريط متحرك والذي يشتغل حتى وان كنت تستخدم تطبيقات أخرى سيبقى ذلك الشريط يتحرك أسفل.



كذلك يمكنك تخصيص ذلك الشريط كما تريد فيمكنك اختيار التصاميم الموجودة في التطبيق او اضافة تصميم خاص بك ويمكنك أيضا إضافة التطبيقات التي يظهر بها الشريط والتي لا يظهر.

تحميل تطبيق Muviz - Navbar Music Visualizer من هنا

4. زيادة أو حفض حجم صوت اى تطبيق على حدة :



الكثير منا يعتقد إن زيادة أو خفض حجم الصوت على الاندرويد سوف يطبق على جميع التطبيقات وانه لايمكنك زيادة حجم تطبيق على حدة وخفض الأخر على حدة لكن الواقع عكس ذلك تماما فهذه الخدعة لا يعرفها الكثير سنستعمل تطبيق يسمى App Volume Control .... هذا التطبيق مهمته إتاحة الفرصة أمام المستخدم لخفض أو رفع حجم صوت اى تطبيق على هاتفك.



فبمجرد الدخول إلي تطبيق يظهر لك قائمة تطبيقاتك وكذلك يظهر قائمة تطبيقات الأصلية الموجودة على جهازك بعدما تختار التطبيقات تقوم بتخصيص حجم الصوت كما تريد.

تحميل تطبيق App Volume Control من هنا

5. تغيير وضعية عرض هاتفك وتخصيصها كما تريد :



تغيير وضعية عرض الهاتف الإجبارية هو احد أكثر الأشياء إزعاجا الموجودة على الاندريود فمثلا عندما تريد لعب احد الألعاب سوف يغير هاتفك وضعه غصبا عنك وهذا مزعجا قليلا لهذا لدينا تطبيق معروف باسم Set Orientation , مهمة التطبيق انه يتيح لك فرض صيغة عرض هاتفك فيمكنك جعل اى تطبيق أو لعبة تعرض كما تريد أنت.



فبمجرد فتح التطبيق تظهر نافذة تختار منها الوضع الذي تريد عرضه وبالتالي تستمتع باستخدام هاتفك.

تحميل تطبيق Set Orientation من هنا
5 خدع رهيبة مخفية في الاندرويد لا يعرفها اغلب المستخدمين (بدون روت) Reviewed by Mohamed Benouis on 7/01/2017 Rating: 5

هناك تعليق واحد:

  1. اشكر لكم هذا الجهد الطيب والمتميز

    لدي جالاكسي s7 اريد استعمال الارقام الانجليزية مع اللغة العربية مثل الساعة والتاريخ فهل من حل ؟؟
    شكرا للافادة

    ردحذف