[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

مشكلة 0xc000007b في الالعاب وكيف استطعت حلها

واجهتني مشكلة اليوم غريبة نوعاً ما مع لعبة الـ PES 2017 حيث تظهر رسالة خطأ The application was unable to start correctly (0xc000007b). Click OK to close the application ولكن هذه المشكلة ليست لها علاقة باللعبة ولكنها مشكلة قد تظهر مع العاب وبرامج اخري علي جهازك وتكون بسبب نقص بعض الملفات الهامة بشكل عام لتشغيل الالعاب والتي تأتي في الغالب مع الويندوز ولكن بسبب استخدام نسخ ويندوز مقرصنة او حتي ازالة هذه الملفات بالخطأ او بسبب انها اصبحت معطوبة لاي سبب من الاسباب فهذه المشكلة تحدث، وبعد بحث وفحص توصلت الي الحل وساشاركة معكم من خلال هذا الموضوع.



هناك تجميعة او حزمة برمجية باسم AIO 210 او All in One Runtimes تضم مجموعة من البرامج والملفات الهـامة لتشغيل الالعاب عموماً علي جهازك بشكل صحيح، فبشكل عـام تأكد من تثبيت هذه الحزمة كاملة علي جهازك ان كانت تواجهك اي مشاكل مع الالعاب عموماً او اخطاء بشكل متكرر، فاحد اسباب اخطاء الالعاب تكون من نقص بعض الملفات التنفيذية في الويندوز ووجود هذه البرامج علي جهازك هو ضروري لتشغيل الالعاب بدون مشاكل. ( تحميل الحزمة من الموقع الرسمي - تحميل الحزمة من رابط ميديافاير )



فكل ما عليك هو تحميل هذه الحزمة وفك الضغط عنها ثم تقوم بتشغيلها مباشرة من ملف aio-runtimes.exe ثم تظهر لك نافذة تحمل البرامج المفقودة من جهازك فتقوم بالضغط علي Install لبدأ تثبيتها جميعاً مرة واحدة مباشرة وتنتظر حتي تنتهي الحزمة من تثبيت البرامج علي جهازك ولاحظ انه تقوم الحزمة بملاحظة أن هناك برنامج مفقود لديك وغير متوفر في هذه الحزمة وبذلك سيعرض عليك أن يتم تحميله من الانترنت فاضغط علي موافق وانتظر حتي يتم تحميله وتثبيته ايضاً من الانترنت مباشرة.



مواضيع اخري لحل مشاكل الالعاب

والان بعد الانتهاء اذهب لتشغيل اللعبة وستجد انها اصبحت تعمل بدون مشاكل وهذا من خلال التجربة العملية، ولاحظ أنها ستساعدك حتي مع الالعاب الاخري حتي تعمل بدون رسائل الخطأ لان البرامج المساعدة التي قامت الحزمة بتثبيتها هي برامج اساسية ولا يمكن الاستغناء عنها علي اي جهاز كمبيوتر.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
مشكلة 0xc000007b في الالعاب وكيف استطعت حلها Reviewed by Mahmoud Mounir on 7/03/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

هناك 3 تعليقات:

  1. موضوع مميز استاذ محمود وهام جدا ابني صدعني بسبب الالعاب التي لا تعمل عنده بسبب نقص ملف ما
    شكرا جزيلا لك على هذا الحل المثمر باذن الله

    ردحذف
  2. الطريقه لم تعمل معي رغم تثبيت كل البرامج

    ردحذف
  3. جزاك الله خيرا على موضوعاتك المتميزة استمر (:

    ردحذف