[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

أبرز 6 مميزات سنراها فى تحديث ويندوز 10 القادم - Fall Creators Update

بعد أشهر قليلة من إطلاق تحديث المبدعين، تركز مايكروسوفت جهدها الآن على إطلاق تحديث المبدعين الثاني لويندوز 10 تحت أسم "Fall Creators Update" والذي سيصل للمُستخدمين فى الخريف المقبل ( في أكتوبر / نوفمبر ) وكالعادة سوف يحمل معه مجموعة كبيرة من التحسينات والمزايا الجديدة لمستخدمي ويندوز 10 وقد تم الإعلان عنها من قبل مايكروسوفت بالإضافة إلى أنها متاحة الآن فى بناء 16226 من نسخة ويندوز 10 للمطورين Insider. لكن إذا كنت لا تستطيع الانتظار حتى تتعرف على المزايا الجديدة فدعونا فى هذا المقال نستعرض لكم أبرزها والمؤكد أننا سنراها فى تحديث Fall Creators Update القادم.



مشروع نيون - لغة تصميم جديدة لويندوز 10




يفتقر نظام ويندوز 10 حالياً من التصميم الجذاب والانيق الذي يمنح المُستخدم تجربة سلسة، لذلك فى تحديث Fall Creators Update سوف نرى لغة تصميم جديدة تبدأ تظهر في جميع أنحاء ويندوز 10 تجمع بين البساطة والتناسق كذلك شفافية النوافذ Aero Glass التى كانت فى ويندوز 7 وقد أطلقت عليه "مشروع نيون" والذي يجعل واجهة المُستخدم أكثر بساطة وجاذبية وسلاسة مما عليه الآن.

نظام التصميم الجديد هذا متاح بالفعل بعد تحديث المبدعين فى مجموعة من التطبيقات مثل Groove Music وكذلك الخرائط Maps والآلة الحاسبة Calculator لكن فى التحديث القادم سينتشر التصميم في جميع نواحي النظام بما في ذلك قائمة إبدأ، مركز الاشعارات، شريط المهام..والمزيد والمزيد مع مرور الوقت.

ميزة الخط الزمني Timeline




أحد أهم المميزات الجديدة القادمة لويندوز 10 هى ميزة الخط الزمني Timeline والتى ستقوم بتخزين نشاط المُستخدم لحاجتها فى العودة إلى الوراء ومعرفة كل ما قمت به من فتح تطبيقات وملفات ومواقع خلال استخدامك للنظام لإعادة فتحها مجدداً واستئناف ما كنت تفعل في الزمن المختار. وفقاً لمايكروسوفت ميزة الخط الزمني يعرض لكل ما كنت تقوم به على الكمبيوتر ويمكنك الانتقال مرة أخرى إلى الملفات والتطبيقات والمواقع حيث توقفت مما يضمن لك الاستمرارية فى العمل بسهولة.

[ تحديث بتاريخ 2017/7/4 ] وفقاً لمستجدات مايكروسوفت سيتم تأجيل إطلاق هذه الميزة فى تحديث Fall Creators Update بل سيكون متاح فى التحديث الكبير التالي فى مارس من العام المقبل.

إعادة إحياء Windows Movie Maker




سيحصل تطبيق الصور Photos فى التحديث القادم لويندوز 10 على ميزة جديدة تُسمي Photos Story Remix التي تقوم بنفس وظيفة Windows Movie Maker الذي كان متواجد سابقاً فى ويندوز إكس بي و 7 لإنشاء مقاطع فيديو قصيرة من الصور أو عدة مقاطع أخرى قصيرة لتكوين فيديو يشمل كل ما تم تضمينه، بل ويُمكنك ايضاً إضافة تأثيرات انتقالية جديدة وموسيقى ونصوص وتأثيرات..وغيره، باختصار يتيح لك خلط مجموعة من الصور وأشرطة الفيديو القصيرة لخلق فيديو إبداعي يُمكنك مشاركته مع العائلة والأصدقاء.

مراقبة أداء كرت الشاشة من مدير المهام




أضافت ايضاً مايكروسوفت ميزة مفيدة جداً للجيمرز فى ويندوز 10 وهي السماح لهم بمراقبة أداء كرت الشاشة GPU انطلاقاً من اداة مدير المهام Task Manager لتشمل بذلك كل موارد الحاسوب وبدون الحاجة لاستخدام أدوات خارجية، فمن خلال قسم Performance يُمكنك مشاهدة إحصاءات استهلاك كرت الشاشة ومعلومات عنه مثل اسم البطاقة الرسومية وحجم الذاكرة وإصدار تعريف كرت الشاشة وآخر عملية تحديث له، ليس هذا فقط بل فى قسم Processes سيكون هناك قسم لمراقبة استهلاك كل البرامج والعمليات العاملة فى الخلفية من كرت الشاشة.

قائمة الوجوه التعبيرية فى أي مكان!




أدركت مايكروسوفت مدى حاجة المُستخدم للوجوه التعبيرية فى أثناء استخدام الحاسوب عند كتابة أي نص جديد سواء الدردشة أو كتابة المقالات وأن استخدام Touch Keyboard ليس جيد بما فيه الكفاية، لذلك فى تحديث ويندوز 10 القادم عندما يكون لديك حقل لكتابة النصوص الجديدة فى اي مكان فقط تضغط على زر شعار الويندوز + زر "النقطة ." معاً فى الكيبورد لعرض لوحة تضمن كافة الأشكال والرموز التعبيرية فوراً فيُمكنك تصفحها واضغط على اي ايموجي لإضافته ضمن النص دون استدعاء Touch Keyboard، فالأمر بات أسهل بكثير.

تحديد مستوى صوت للتطبيقات فردياً




أحد المزايا التي كنت انتظرها شخصياً فى ويندوز 10 واخيراً ستكون متاحة فى التحديث القادم هي ميزة التحكم بشكل فردي فى مستوي الصوت للتطبيقات والبرامج بدون التأثير على صوت النظام بشكل عام، فمثلاً يُمكنك تحديد مستوى صوت للمتصفحات وتبويباتها ومستوي صوت للالعاب ومستوي صوت للتطبيقات..وغيره، بدلاً من نظام الوقت الحالى حيث ان مستوي صوت النظام ينطبق على كل التطبيقات بلا استثناء.


بالتأكيد ليس ما تم عرضه هى كل المزايا الجديدة ولكن كما موضح فى العنوان "أبرزها" لذلك يوجد تحديثات أخرى لم نستعرضها وسيكون هناك الكثير من المزايا ايضاً ستضيفها مايكروسوفت لويندوز 10 لكن سنعرضها لكم فى فيديو كعادتنا لنكتشفها جميعاً حين يتم إطلاق التحديث لكافة المُستخدمين الخريف المقبل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
أبرز 6 مميزات سنراها فى تحديث ويندوز 10 القادم - Fall Creators Update Reviewed by Abdalrhman mohamed on 6/29/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك 5 تعليقات:

  1. شكرا جزيلا لكل المجهودات المبذولة

    ردحذف
  2. يوم 01/07/2017 وجدت تحديثا جديدا بهذا الاسم Windows 10 Insider Preview 16215.1000 (rs_prerelease) و قمت بتسطيبه فاخذ وقتا طويلا في التسطيب قرابة الساعة
    سؤال هل هو تحديث رسمي من مايكروسوفت او هو مقدمة للتحديث المنتظر Fall Creators Update

    ردحذف
    الردود
    1. نعم هو تحديث رسمي للنسخة التجريبية Insider Preview لتجربة كل مميزات ويندوز 10 قبل إرسالها للنسخة المستقرة.

      حذف
  3. مرحبا عندي ويندوز 10 البناء رقم 16215 وانا من المشتركين في التحديثات التجريبية او ما يسمي ويندوز انسايدر الان يوجد بناء وتحديث جديد للويندور ويحمل الرقم 16226 لقد عدة مرات التحديث لهذا البناء لكن التحديث لا يكتمل يصل الى 77% ويرجع الى التحديث السابق ما العمل وما الحل للتحديث والانتقال للبناء رقم 16226

    ردحذف
  4. تحديد مستوى صوت للتطبيقات فردياً
    ميزة موجودة في ويندوز 7

    ردحذف