[اعلان هام] نبحث عن كاتب محترف في مجال الكمبيوتر (الويندوز/الهاردوير) يجيد التعامل مع بلوجر بمقابل جيد، يرجي مراسلتنا بمقالة من كتابتك علي Computerwd1@Gmail.Com

أهم الأدوات التى ستحتاجها إذا كان لديك راوتر وعدة مشتركين

قمت بشراء راوتر ؟ لديك عدد ليس بالقليل من المشتركين ؟ حسناً، هذا المقال لك تحديداً فأنت هنا مديراً لهؤلاء المشتركين وتمسك بزمام الأمور فيجب أن تسيطر عليها جيداً لتسير على النحو الجيد، وهذا سيكون بإستخدام مجموعة من الأدوات المجانية المتوفرة نحن على وشك إستعراضها معكم فيما يلي حيث أن وظيفتها مساعدتك فى الإدارة الجيدة للمشتركين والسيطرة على الراوتر بشكل محكم ومن كافة النواحي إذ تسمح تلك الأدوات بمراقبة المشتركين وتنظيمهم وتحديد السرعة فيما بينهم.. وكل ما هو ضروري لاي شخص يمتلك راوتر وعدة مشتركين معه.



- صفحة إعدادات الراوتر



صفحة الراوتر ليست من ضمن الأدوات التي ستقوم بتحميلها وإنما هى لوحة التحكم الأساسية فى الراوتر حيث تستخدمها لحمايته من الاختراق او التحكم بالمشتركين أو لتغيير الإعدادات الخاصة بشبكة الوايرلس.. بشكل عام كل كبيرة وصغيرة فى الراوتر، ولكن الوصول إليها يكون عبر فتح المتصفح > كتابة IP الراوتر > اسم المُستخدم وباسورد الراوتر لذلك من الصعب القيام بذلك كلما اردت التردد على صفحة الراوتر وبما إنك مالك الراوتر فسوف تحتاجها كثيراً وباستمرار لذلك أنصحك بإنشاء اختصار سريع على سطح المكتب بحيث بالضغط عليه مرتين ينتقل بك مباشرةً لصفحة اعدادات الراوتر كما لو كنت تستخدم أداة أو برنامج كما موضح بالصورة المتحركة أعلاه لتسهيل الوصول إليها.

- برنامج SelfishNet



برنامج SelfishNet هو برنامج مجاني محمول لا يحتاج تثبيت وهو أحد أشهر برامج الكمبيوتر لإدارة الشبكة والتحكم بالمشتركين على الراوتر، إذ يتيح لك البرنامج معرفة جميع الاجهزة المتصلة بالراوتر و IP وعنوان الـ MAC الخاص بكل جهاز بالإضافة إلى ذلك معرفة الجهاز الذي يقوم باستهلاك الانترنت فى الوقت الحالي وهي وظائف نجدها فى برامج كثيرة، لكن ما يدفعك حقاً لاستخدام هذا البرنامج تحديداً هو إتاحة إمكانية تحديد سرعة الانترنت ( التحميل والرفع على حد سواء ) او قطع الانترنت عن أحدهم بكل سهولة.

يمتلك البرنامج واجهة مُستخدم بسيطة مما تجعل من استخدامه امراً عادياً فبمجرد تشغيله اضغط على زر Network Discovery لعرض كافة الأجهزة المتصلة بالراوتر حالياً، ثم بعد ذلك تضغط على زر التفعيل ( الزر الاصفر ) لبدء تتبع الأجهزة ومراقبة كل منهما وعرض استهلاك كل جهاز ثم يُمكنك فى خانة Download Cap تحديد سرعة الشبكة للجهاز المحدد، وكذلك بوضع "علامة صح" أدني قسم Block وامام احدى الاجهزة فسيتم قطع الانترنت عنه.

( تحميل البرنامج )

- برنامج Arcai Netcut



برنامج Arcai Netcut هو برنامج آخر لإدارة الشبكة والتحكم بالمُستخدمين وهو يعمل فى إصداره الثالث عبر المتصفح وليس كبرنامج مستقل، عموماً البرنامج تقريباً يقوم بوظائف ومهام مشابهة لما فى برنامج سيلفيش نت كمراقبة المُستخدمين وتحديد السرعة عليهم وقطع الانترنت على اياً منهما ومعرفة معلومات حول كل جهاز..وغيره، إلا ان به مميزات آخري مهمة أبرزها حماية الانترنت من الهجمات التي تؤدي لقطع الانترنت او عمل Lock للشبكة بحيث لا يستطيع أي جهاز آخر ( غير المتصلين حالياً ) الاتصال بالراوتر او تحديد فترة زمنية محددة لقطع الانترنت واسترجاعه عند جهاز مُعين ومراقبة نشاط واستهلاك كل جهاز.. وغيرها الكثير من الخصائص تدفعك لاستخدامه + انه يتميز بواجهة مُستخدم نظيفة ومرتبة للوصول بين عناصره بسهولة.

( تحميل البرنامج )

- برنامج Arcai Netcut Defender



حركات التمرد ! من المشتركين واردة وقد تنعكس وظائف الأدوات السابقة عليك لذلك تثبيت برنامج Arcai Netcut Defender شيء مهم لحماية جهازك من انقطاع الانترنت بواسطة تلك الأدوات سواء Wifi Kill او NetCut أو SelfishNet h او غيرها، بالإضافة لذلك يتيح لك معرفة المُستخدمين الذين قاموا بقطع الانترنت عليك فى حالة إن سبق وقد ذلك، أما عن استخدامه فالأمر بسيط، فقط بعد تشغيله سوف تقوم بتحديد تعريف كرت الانترنت Lan والوايرلس Wi-Fi إذا كنت تستخدمه على لاب توب ثم تضغط على زر Protect بالاعلي لفرض الحماية على الشبكة.

( تحميل البرنامج )

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
أهم الأدوات التى ستحتاجها إذا كان لديك راوتر وعدة مشتركين Reviewed by Abdalrhman mohamed on 6/27/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: