اختصارات في الكيبورد يحتاج إليها كل مستخدمي الويندوز

بالطبع يحتاج كل مستخدم للكمبيوتر بشكل عام ولنظام الويندوز بشكل خاص إلي مجموعة من الاختصارات التي يمكنه القيام بها لتوفر له بعض الأوقات اثناء القيام بالعمل علي الكمبيوتر ولقد سبق وان ذكرنا منذ بضعة أيام اكثر من 30 أختصار يمكنك القيام بهم من خلال مفتاح Ctrl فتلك الأختصارات مهمة لك مستخدمي الكمبيوتر لإكمال العمل بشكل اسرع وأكثر احترافية في الاستخدام ولذلك سوف نذكر من خلال ذلك المقال مجموعة أخري من الأختصارات المفيدة للغاية يمكنك القيام بها من خلال الكيبورد وهذه الاختصارات سوف تعتمد علي كل من المفتاحين Shift ومفتاح Windows.



- مفتاح Windows
وهو ذلك المفتاح الذي يحتوي علي شعار الويندوز وأهم استخدام شائع له هو بالتأكيد فتح قائمة ابدا Start .

Windows + D

من أكثر الاختصارات التي سوف تساعدك إذا ما قمت بتشغيل العديد من النوافذ وتريد التوجه بسرعة إلي سطح المكتب لفتح أحد البرامج فتقوم بالضغط علي ذلك الاختصار سوف تتواجد مباشرة في سطح المكتب دون الحاجة إلي إغلاق النوافذ المفتوحة .

Windows + M

يمكنك الاستفادة من ذلك الاختصار من أجل تصغير جميع النوافذ المفتوحة أمامك سواء كانت متصفح أو ملفات علي الكمبيوتر .

Windows + M + Shift

ذلك الأختصار استخدامه هو عكس الأختصار السابق تماماً فإذا قمت بتصغير جميع النوافذ المفتوحة وتريد الرجوع وتكبير النوافذ مرة أخري سوف تقوم بالضغط علي ذلك الاختصار لإعادة تكبير النوافذ مرة أخري .



Windows + E

إختصار بسيط يمكنك استخدامه من أجل فتح مستعرض ملفات الويندوز My Computer دون الحاجة إلي التوجه إلي سطح المكتب وتشغيله .

Windows + F

هل سبق لك أن أردت ان تبحث عن أحد الملفات الخاصة بك داخل الكمبيوتر إذا سبق وان فعلت سوف تعرف فائدة هذا الاختصار المهم فبدلاً من التوجه الي متصفح الملفات والتوجه إلي خانة البحث الموجودة في الأعلي سوف تقوم بالضغط علي هذا الاختصار أينما كنت في الكمبيوتر أو أي كان ما تقوم بتشغيله فبعد الضغط علي ذلك الاختصار سوف يتم توجيهك مباشره إلي صفحة البحث وكل ما عليك القيام به هو كتابة ما ترغب في البحث عنه .

Windows + R

من أكثر الاختصارات المفيدة التي يمكنك القيام بها لتوفير بعض الوقت عند فتح نافذة Run فيمكنك استخدام ذلك الاختصار لفتح نافذة Run بدلاً من البحث عنها داخل الويندوز .

Windows + L

يمكنك الاستفادة من ذلك الاختصار لإغلاق شاشة الكمبيوتر إذا ما كنت ترغب في الابتعاد عن الكمبيوتر وإغلاقه بشكل مؤقت ولن يستطيع أحد تشغيله دون كلمة المرور الخاصة بالكمبيوتر لحماية خصوصيتك.

اقرا ايضا : استخدامات ازرار F الموجودة في لوحة المفاتيح

- مفتاح Shift



1- إظهار الاقسام المخفية

اولا حتي تلاحظ فائدة ذلك الاختصار قم باختيار أحد الملفات الخاصة بك ثم قوم بالضغط عليها بزر الفأرة الأيمن ولاحظ عدد الأختيارات المتاحة أمامك وأيضا توجه إلي الأمر Send To وأيضاً لاحظ الاختيارات المتاحة لك الأن سوف تقوم بتكرار تلك الخطوات السابقة ولكن هذه المره سوف تقوم بالضغط علي مفتاح Shift قبل تحديد الملف وقم مرة أخري بتكرار الخطوات السابقة منذ تحديد الملف وبعد القيام بكل ذلك سوف تلاحظ إنه عند الضغط علي مفتاح Shift ظهر العديد من الأقسام والاختيارات التي يمكننا القيام بها علي ذلك الملف وبالتالي يمكنك استخدام ذلك الاختصار إذا ما كنت ترغب في أجراء بعض الأمور الغير موجودة في القائمة التقليدية .

2- فتح أكثر من نافذة لأى برنامج

إذا ما كنت ترغب في فتح نافذة من نفس البرنامج أكثر مرة او فتح نافذة أخري من نفس البرنامج الذي تستخدمه سوف تقوم بالضغط علي مفتاح Shift وتقوم بتشغيل البرنامج مرة أخري سوف يقوم الويندوز فتح نافذة أخري من البرنامج .

3- أعادة نشغيل الكمبيوتر دون فقدان أى شىء تقوم به

يمكنك استخدام ذلك الاختصار المميز في حالة إصابة الكمبيوتر الخاص بك بتشنج وبالتالي لن تستطيع الاستمرار في القيام بعملك دون إعادة تشغيل الكمبيوتر مرة أخري ولكن ذلك سوف يعني خسارة ما كنت تقوم به من قبل ولكن يمكنك استخدام ذلك الاختصار لعمل إعادة تشغيل للكمبيوتر دون فقدان أي شئ مما كنت تقوم به وذلك عن طريق الضغط علي مفتاح Shift وفي نفس الوقت تقوم بالضغط علي مفتاح الباور الخاص بالكمبيوتر وعند بداية ظهور الشاشة السوداء عند بداية أقلاع الكمبيوتر تقوم بأزالة يدك من على مفتاح shift .

4- تحديد جزء بسرعة

إختصار بسيط للغاية يمكنك القيام لتحديد فقرة بشكل سريع او لتحديد مجموعة من الملفات بشكل سريع للغاية و اول خطوة لتحديد فقرة تقوم بالضغط علي مفتاح Shift ثم تقوم بالضغط من خلال الفأرة علي بداية أول كلمة ونهاية أخر كلمة في تلك الفقرة سوف تجد إنه قام بشكل تلقائي بتحديد الفقرة الواقعة بين اول كلمة واخر كلمة قمت بتحديدها ويمكنك استخدام نفس الاوامر لتحديد مجموعة من الملفات .
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
اختصارات في الكيبورد يحتاج إليها كل مستخدمي الويندوز Reviewed by Ahmed Mostafa on 6/04/2017 Rating: 5

ليست هناك تعليقات: