ما هو الـ Private Browsing ولماذا ومتي يجب عليك استخدامه؟

ميزة التصفح الخفي او Private Window او الـ Private Browsing اصبحت متاحة في متصفحات الانترنت جميعاً واصبحت ضرورية للغاية حيث انني اعتمد عليها كثيراً، وسبق وقـام المبدع عبد الرحمن محمد بالتحدث عنها من قبل في موضوع يلقي الضوء علي 4 استخدامات للتصفح الخفي ، ولكن ما اريد توضيحه في البداية أن التصفح الخفي لا يضمن لك حماية او تخفي علي الانترنت بنسبة 100% بل له استخدامات واهمية اخري ولكي تتصفح الانترنت بخفاء تـام اعتقد بانه يتوجب عليك مراجعة موضوع احمد حسين حول امكانية مزودي خدمة الانترنت للتجسس عليك؟ وطرق الحماية. ولكن اليوم نريد أن نتحدث عن التصفح الخفي بشكل اكبر مع توضيح اهميته ولماذا اقوم باستخدامه ومتي افعل ذلك.



التصفح الخفي يسمح لك بالدخول الي المواقع وتصفح الانترنت بدون حفظ اي شئ ، بمعني أن الكوكيز Cookies , الهيستوري والذاكرة المؤقتة Cache ايضاً وغيرها من الملفات المؤقتة، وهذا يساعد علي امور هـامة لعل ابرزها هو ان كانت لديك مشكلة مع موقع ما او تجد انه لا يعمل او يعمل بشكل غير صحيح وتريد أن تتأكد من أن المشكلة لا تتعلق بالمتصفح فيمكنك تشغيله في وضع التصفح الخفي وبذلك تتأكد من أن الموقع سيعمل بالشكل الصحيح.



وعلي الرغم من أن التصفح الخفي له الكثير من الفوائد مثل تسجيل الدخول المؤقت لاحد المواقع الا انها تعتبر عيب ايضاً حيث أن تسجيل دخولك للفيسبوك علي سبيل المثال يكون مؤقت فبمجرد اغلاق نافذة التصفح الخفي ومحاولة الدخول مرة اخري الي الفيسبوك سيطلب منك كتابة الايميل والباسورد مرة اخري لان التصفح الخفي وكما اخبرتكم لا يقوم بحفظ الـ Cookies وبذلك لا يتم حفظ تسجيل الدخول الي المواقع.



للدخول الي التصفح الخفي علي جوجل كروم كل ما عليك هو الضغط علي Ctrl + Shift + N وسيتم فتح نافذة التصفح الخفي.



للدخول الي التصفح الخفي علي الفايرفوكس كل ما عليك هو الضغط علي Ctrl + Shift + P وسيتم فتح نافذة التصفح الخفي.

ان كنت تعاني من مشاكل موقع ما عند تصفحه وتريد أن تتصفحه بدون مشاكل خاصة المواقع التي هي عبارة عن انظمة علي سبيل المثال حساباتك في المواقع الالكترونية او البنوك الاونلاين فالتصفح خفي هو افضل ما يمكنك فعله للتصفح بشكل افضل.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
ما هو الـ Private Browsing ولماذا ومتي يجب عليك استخدامه؟ Reviewed by Mahmoud Mounir on 6/24/2017 Rating: 5

محمود منير

كاتب ومؤسس المدونة
محمود منير.. 25 سنة.. عاشق للكمبيوتر.. فالكمبيوتر هو شغفي وما اسعي اليه هو تقديم محتوي مفيد بجودة عالية عن ما اعشق، ولذلك الهدف دائماً لعالم الكمبيوتر هو تقديم محتوي مميز عن الكمبيوتر.

ليست هناك تعليقات: