5 مواقع وأدوات لمشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب بطريقة جديدة

مشاهدة مقاطع الفيديو على اليوتيوب ليس فقط من خلال التوجه لموقع الويب Youtube.com لتصفح الفيديوهات ومشاهدتها بل هناك طرق متعددة تستطيع من خلالها مشاهدة اليوتيوب بالتأكيد ستكون مختلفة تماماً عن الطريقة المعتادة ولاحظنا مؤخراً كشف يوتيوب عن الثيم الجديد له وقد تضمن ميزة "الوضع المظلم" لكن ومع ذلك لم يغير كثيراً من طريقة مشاهدة الفيديو مثل مشاهدة الفيديوهات في نافذة منبثقة مثلاً لذلك سنعتمد على مواقع وأدوات خلقها المطورين لتوفر لمدمني اليوتيوب طريقة جديدة يُمكنهم من خلالها مشاهدة مقاطع الفيديو المنتشرة عليه بطريقة جديدة ومختلفة بل وتساعدهم فى تحسين طريقة المشاهدة فدعونا نتعرف عليها إنطلاقاً من هذا المقال.



- موقع YouTube Roulette



موقع YouTube Roulette هو موقع مميز يقوم بعرض مقاطع فيديو لا حصر لها من اليوتيوب إلا أنه يختار الفيديوهات التي تُعرض بشكل عشوائي حسب 5 فئات رئيسية وهما فيديوهات غنائية وفيديوهات حول الرياضة وفيديوهات جيمنج ومقاطع مضحكة ، فيتم عرض فيديو من تلك الفئات بشكل عشوائي حيث أن طريقة وآلية اختيار الفيديو غير معلومة لكن على أي حال سوف تستمتع بتجربة الموقع. و استخدامه لا يحتاج شرح مطول فقط بمجرد الدخول ستحدد فئة الفيديوهات التي تود عرضها من خلال الشريط بالاعلي ثم سيبدأ الموقع بعرض فيديوهات عشوائية تندرج تحت هذا التصنيف المُختار وحينما ينتهي فيديو يبدأ فى فيديو آخر وهكذا إلى مالا نهاية. ( زيارة الموقع )

- إضافة HoverCards



أثناء الدردشة مع إحدي اصدقائك او تصفح الانترنت وقراءة التعليقات..أو أي موقف آخر قد تجد أمامك رابط لفيديو على اليوتيوب يثير فضولك أن تعرف ما يتضمنه هذا الفيديو فتقوم بالنقر على الرابط لفتح الفيديو فى تبويب آخر على المتصفح لتقوم بمشاهدته، لحسن الحظ يوجد إضافة HoverCards التى تسهل لك الأمر حيث كل ما عليك بعد تثبيت الإضافة توجيه مؤشر الماوس نحو رابط فيديو يوتيوب وسيتم عرضه على الفور فى نافذة منبثقة فيُمكنك مشاهدته بل وحتى قراءة التعليقات والتفاعل مع الفيديو بسهولة، جدير بالذكر أن الإضافة لم توجه وظيفتها نحو يوتيوب فقط بل وتويتر وموقع imgur وانستجرام وريدت.  ( تحميل الإضافة

- موقع YouTube Map Explorer



بما أن موقع يوتيوب متاح فى كافة ربوع العالم يوفر لك موقع YouTube Map Explorer امكانية عرض فيديوهات يوتيوب مرفوعة من أماكن ومناطق وبلاد مُعينة تقوم بتحديدها على الخريطة، فقط بمجرد زيارة الموقع ستجد خريطة العالم كاملة يُمكنك تحريك عجلة الماوس لتكبيرها على دولة ثم منطقة اياً كان وبمجرد الضغط على اسم تلك الدولة ستظهر لك نافذة منبثقة يُعرض بها فيديو قد تم رفعه من هذا المكان المحدد حيث يُمكنك تشغيله بكل سهولة ومشاهدته، كما يتيح لك الموقع الانتقال بين وضع "Latest" و "Classic" لعرض فيديوهات حديثة أو مقاطع فيديو مثيرة ومميزة على اليوتيوب. ( زيارة الموقع )

- إضافة MINI Fast Forward



عندما تتدخل شركة صناعة سيارات فى مجال الحاسوب وتطوير الأدوات تنتج لنا إضافة مميزة مثل MINI Fast Forward لمتصفح جوجل كروم لمساعدة مشاهدي فيديوهات يوتيوب، فيسبوك، إنستجرام على تسريع عرض الفيديو وهذا مفيد إذا كنت تشاهد فيديو طويل وترغب بقطع جزء من الفيديو لمشاهدة الجزء الهادف فيه. ونحن نعلم ان زر "L" في الكيبورد يقوم بذلك فى اليوتيوب حيث يقفز 10 ثواني للأمام لكن ليس بنفس تأثير هذه الإضافة والتي تقوم بتسريع الفيديو بمجرد الضغط على زر حرف "S" مع إمكانية رؤية ما يحدث كل ثانية بطريقة حقاً رائعة. ( تحميل الاضافة )

ومن الاشياء التي اعجبتني ايضاً فى الإضافة هو ظهور مؤشر السرعة الخاص بالسيارات أعلى الفيديو عند الضغط على زر S مع إصدار صوت محرك السيارة يزداد سرعة وبمجرد نزع اصبعك من على الزر يصدر صوت "فرامل" لتشعر كما لو أنك تقود سيارة بالفعل !!.

- موقع Noutube



موقع Noutube هو موقع يمنحك القدرة على أن تكون أول شخص يشاهد فيديوهات المرفوعة منذ ثانية على موقع يوتيوب !! حيث يقوم الموقع بعرض فيديو جديد على الصفحة الرئيسية وتكون تلك الفيديوهات هي فيديوهات لم يمض على رفعها على اليوتيوب ثانية لذلك ستكون أنت أول من يشاهدها ولا يركز الموقع على فئة معينة من الفيديوهات بل اي فيديو جديد يتم رفعه سوف تشاهده، ويُمكنك الضغط على زر "even newer video" لتحديث الموقع وعرض الفيديو الجديد التالي. ( زيارة الموقع )
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
5 مواقع وأدوات لمشاهدة مقاطع الفيديو على يوتيوب بطريقة جديدة Reviewed by Abdalrhman mohamed on 6/25/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: