تطبيق Get Help فى ويندوز 10 وما يُمكن أن يفعله لحل مشكلتك

قمت فى مقال سابق بالحديث عن مشكلتي مع الصوت فى اللاب توب حيث كان الصوت يصدر من سماعه الحاسوب وسماعة الرأس فى نفس الوقت وأخبرتكم عن الحل الذي كان له تأثير فعال لإصلاح المشكلة وهو التبديل إلى تعريف الصوت الأصلي من ويندوز، لكن ما لا تعرفونه هو أنني ما جئت بهذا الحل من الانترنت او قمت باكتشافه.

وإنما فى الحقيقة بمساعدة شخص من مايكروسوفت سمحت له بالتحكم عن بعد بجهازي ليتمكن من حل المشكلة بدون أي تدخل من جانبي وكان ذلك بفضل تطبيق Get Help ( سابقاً Contact Support ) الذي كان له نصيب من التحديثات التى طرأت على ويندوز 10 بعد تحديث المبدعين فدعوني أخبركم عن تجربتي معه لحل المشكلة وعن مميزاته بشكل عام.



اولاً إذا كنت لا تعلم شيئاً عن تطبيق Get Help بإختصار هو عبارة عن تطبيق اساسي فى ويندوز 10 تقدمه مايكروسوفت كخدمة مجانية لمُستخدمي ويندوز 10 لمساعدتهم فى حل مشاكلهم اياً كانت صعوبتها مع النظام. آلية عمل التطبيق تعتمد على روبوت يقوم بالبحث عن مشكلتك فى منتدى مايكروسوفت مع أفضل حل، وفى حالة إذا كانت المشكلة صعبة فسيكون أمامك عدة وسائل أخرى لحلها كما سوف نرى لاحقاً.



مبدئياً يُمكنك تشغيل تطبيق Get Help من خلال البحث بأسمه فى مستطيل البحث على شريط المهام او فى قائمة إبدأ فبعد تشغيله ستظهر رسالة ترحيب وتعريف بالخدمة، بعد تخطي ذلك سيكون بوسعك عرض مشكلتك باختصار فى حقل كتابة بالاسفل، فمثلاً إذا ظهر لك كود خطأ مُعين قم بكتابته ثم اضغط Enter وسيتم الرد عليك فى الحال بالحل المناسب سواء كتابياً كما فى الصورة اعلاه او ارسال روابط تنقلك إلى مشكلة تشبه مشكلتك على منتدي مايكروسوفت حيث بها أكثر من حل يُمكنك تجربته.



إذا كانت المشكلة صعبة والحلول المقدمة من الروبوت غير مجدية فسوف تقترح عليك التحدث إلى شخص Talk to a person وكما موضح فى الصورة فهناك وسائل متعددة يُمكنك استخدامها لحل المشكلة، فمثلاً My device سينقلك لصفحة الدعم الخاصة بشركة الحاسوب للتحقق من هل المشكلة عامة ام خاصة أو للبحث عن حلول أخرى ونفس الحال مع Ask the community لعرض سؤالك على منتدي مايكروسوفت وتتلقى إجابات وردود من الآخرين.

بالنسبة لخيارين Call me و Schedule a call لإجراء مكالمة هاتفية معك فهما غير متاحين فى الدول العربية.. غير متاحين سوي للولايات المتحدة وكندا فقط !

 تــجـربــة 



نأتي الآن لتجربتي مع تطبيق Get Help والتى كانت عبارة عن إختيار وسيلة الدردشة Chat مع دعم مايكروسوفت، فبمجرد الضغط علي هذا الخيار قمت بكتابة مشكلة الصوت فى جهازي باختصار وكان رد الشخص الذي يتابع معي المشكلة عبارة عن خطوات أقوم بها لكي أسمح له بالتحكم بالحاسوب الخاص بي عن بعد ليقوم بنفسه بحل المشكلة فقمت بها وهي تحميل برنامج LogMeIn وكتابة كود الإدخال..إلخ حتى استطاع الدخول لحاسوبي وكان مسموح لى ان اري كل خطوة يقوم بها والتواصل معه من خلال نافذة برنامج LogMeIn حتى استطاع حل المشكلة بالطريقة التي وضحت إياها.

بالتأكيد أن تكون هناك خدمة مجانية كهذه فى الويندوز هو أمر جيد من مايكروسوفت حيث أن مشاكل نظام ويندوز 10 متعددة وكثيرة وقد يواجه المُستخدم المبتدأ صعوبة فى استخدامه لذلك فإن تطبيق Get Help يغنيك عن البحث المطول عن طرق حل المشكلة على الانترنت.

حتى الآن لا يدعم التطبيق اللغة العربية وبالتالي إذا أردت استخدامه فسيكون عليك الكتابة بالانجليزية لكن لا بأس إذا كنت لا تتقنها حيث يُمكن لك اللجوء لأدوات الترجمة المجانية كجوجل ترجمة أو Microsoft Translator وقد يبدوا الأمر ممل لكن كن على يقين أنك ستحصل فى النهاية على الحل لمشكلتك.

تطبيق Get Help فى ويندوز 10 وما يُمكن أن يفعله لحل مشكلتك Reviewed by Abdalrhman mohamed on 6/28/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: