تفعيل خاصية البصمة Fingerprint علي اللابتوب او الكمبيوتر



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


جهاز قارئ البصمة او قارئ البصمة في اللابتوب لديك والذي ورد لنا الكثير من الاستفسارات عنه وعن اهميته من المتابعين ولكن بالنسبة لي فلم اكن مهتم لانني اقوم بتسجيل الدخول الي الويندوز عبر الباسورد ولا اري جدوي من البصمة ولكن حدث منذُ ايام انني كنت اجلس مع احد الاصدقاء وقام بالتحدث معي حول مدي اهمية البصمة بالنسبة له وانها اسهل من الباسورد وتوفر امان اكبر بالنسبة له وان احد اسباب شراء اللابتوب لديه الان هو بسبب توفر البصمة فيه وانها خيار اساسي، لذلك قمت بتجربتها لديه وصدقاً اعجبتني كثيراً ودعونا نعرضها معاً وكيف يمكنك تفعيلها ان كانت متوفرة لديك.



تشغيل البصمة امر بسيط جداً، كل ما تحتاجه هو شراء جهاز قارئ البصمة او حتي أن يكون اللابتوب لديك متوفر فيه الجهاز كما تلاحظ بالصورة بالاسفل، وبعد ذلك تقوم بتحميل التعريف الخاص به من خلال كتابه ماركة اللابتوب بالاضافة الي Fingerprint علي جوجل وتحميل التعريف بسهولة ثم تقوم بتثبيت التعريف، وبالتأكيد نفس الامر بالنسبة لاجهزة قارئ البصمة فتقوم بكتابة الماركة وبجوارها كلمة Fingerprint ثم تحميل وتثبيت التعريف.



بعد تحميل وتثبيت التعريف فعلي سبيل المثال بالنسبة للابتوب HP فيمكنك استخدام برنامج Simple Pass ثم تقوم بتشغيله بالطريقة العادية وبعد ذلك تقوم بانشاء حساب عليه وتعريف بصمة اصابعك واضافة الباسورد كاجراء طوارئ، ولاحظ أن اجهزة HP التي تأتي بنسخة ويندوز مثبته ستجد هذا البرنامج مباشرة في قائمة Start بدون الحاجة الي تثبيته.

 

وبعد اتمام اعدادات البصمة علي جهازك بنجاح، سيطلب منك الويندوز في كل مرة تقوم بتشغيل الجهاز فيها أن تقوم بالمصادقة علي عملية تسجيل الدخول من خلال بصمة اصبعك ويكون الامر اسرع وافضل واكثر اماناً من كتابة الباسورد والدخول من خلالها.



اما عن مستخدمي ويندوز 10 فقد قـام عبد الرحمن محمد باهداء عالم الكمبيوتر مقال لماذا يجب عليك استخدام PIN بدلاً من الباسورد في ويندوز 10 والذي يجب عليك قراءته والتعرف علي Windows Hello وهي الخاصية المميزة في ويندوز 10 والتي تتيح لك استخدام اجهزة التعرف علي الوجه او قارئ البصمة للدخول الي الويندوز بامكانيات اكبر وافضل وبذلك لن تحتاج الي تثبيت التعريف او استخدام برنامج قارئ للبصمة.

تعليقات

  1. انا حاولت كثيرا افعل البصمة على ويندوز 10 بس للاسف ليس هناك وسيلة لذالك
    لابتوبي hp elitebook 8440p

    ردحذف
  2. حاسوبي متوفر به حساس بصمة الإصبع وقمت بتثبيت التعريف لكن لا أجد إعدادات الدخول لحساس بصمة الإصبع من إعدادات الويندوز 10..
    بحثت عن simple pass لحاسوبي لكن لا يتوفر لحاسوبي

    ردحذف
  3. انا لابى توشيبا تيكرا وفيه بصمه بس حاولت اسطب تعريف البصمه لايكتمل التسطيب ما الحل

    ردحذف
  4. انا مش عارف انزل تعريف البصمة

    ردحذف
  5. ياخبره كيف انزل تعريف البصمه للاب النوعيه dell

    ردحذف
  6. نريد طريق مختصر لتفعيل الصمة الله يوفقكم

    ردحذف
  7. لابتوبي عربي اريد الخطوات بالعربي مشكورين

    ردحذف

إرسال تعليق