معرفة اسم ونوع الجهاز من خلال عنوان الـ MAC بأكثر من طريقة



تابع قناة عالم الكمبيوتر علي التيليجرام


سبق واستعرضنا معكم بعض الادوات للتحكم بشبكة الانترنت لديك والسيطرة عليها لكن إذا كنت تلاحظ ان معظم تلك الادوات تعرض الاجهزة المتصلة بالراوتر لكن لن تستطيع التعرف عليها من حيث أنواع وأسماء تلك الأجهزة بسبب أنها تعرض لك فقط عنوان الـ MAC الذي يكون عبارة عن عنوان فريد يمزج بين الحروف والأرقام يتم تحديدها من قبل الشركة المصنعة للجهاز لتمييزه عن غيره، لكن لا يزال أمامك فرصة للتحقق من نوع واسم اي جهاز من خلال "الماك أدرس" الخاص به وذلك بواسطة موقع اون لاين على الإنترنت تقدم هذه الخدمة على أكمل وجه وسوف نستعرض ثلاثة منها فى هذه المقالة.



- موقع Arul John



موقع Arul John هو موقع يقدم الكثير من الأدوات التي تغطي مجالات مختلفة للشبكة مثل تتبع البريد الإلكتروني أو معرفة معلومات عن الجهاز بواسطة الـ IP وكذلك الميزة التي ستدفعك لإستخدامه الآن وهي MAC Address Lookup التي ستتيح لك إدخال عنوان الماك الخاص بالجهاز لمعرفة اسم ونوع الجهاز من خلال الشركة المصنعة له بسهولة وبضغطة زر، فقط بعد زيارة الموقع ستقوم بإدخال أول 6 عناصر من عنوان الماك فى الحقل المخصص لذلك ثم اضغط على زر lookup MAC address ليتم عرض النتائج بالاسفل والتي ستكون عبارة عن اسم الشركة المصنعة للجهاز.

- موقع MA:CV:en:do:rs



موقع MA:CV:en:do:rs من اسمه المميز هذا نعلم انه موقع مصمم خصيصاً للعثور على اسم ونوع اي جهاز من خلال عنوان الماك ادريس الذي يخصه والذي تعثر عليه من خلال أدوات إدارة الشبكة او الراوتر، على أي حال استخدام الموقع لا يحتاج لشرح لأنه يتكون من صفحة واحدة يوجد بها تعريف بالخدمة ومستطيل فى المنتصف سوف تقوم بلصق عنوان الماك الخاص بالجهاز به ولا داعي للضغط على زر Enter فى الكيبورد فسيتم تلقائياً عرض اسم الشركة المصنعة للجهاز بالاسفل كما هو واضح فى الصورة اعلاه.

- موقع techzoom



موقع techzoom هو موقع يقوم بنفس الوظيفة وهي معرفة اسم ونوع اي جهاز من خلال عنوان الماك المخصص له، وهو سريع الاستخدام وبه ميزة وعيب ! الميزة هي إمكانية إدخال مجموعة من عناوين الماك والكشف عنها دفعة واحدة فى نفس الوقت، العيب فى الموقع هو عدم قدرة الموقع على التعرف على أسماء كافة الأجهزة كما هو واضح فى الصورة أعلاه فبعد إدخال 4 عناوين MAC ثم الضغط على زر Lookup فتم التعرف على اثنين فقط ولم يستطع معرفة الآخرين ربما لان قاعدة البيانات التي يتضمنها قديمة ولا تشمل أسماء الشركات الجديدة لصناعة الاجهزة مثل هواوي او Gionee.

تعليقات

  1. لو سمحت..انا عاوز اعرف نوع الموبايل بالتفصيل..مش مجرد الماركة فقط..يعنى مثلا لو 5 اجهزة متصلين بالواى فاى كلهم سامسونج..مش هقدر احدد الجهاز اللى انا عاوز اعملة حظر

    ردحذف
  2. لوسمحتم انا عايز اعرف نوع المحمول واعمله حظر

    ردحذف
    الردود
    1. Access Control List وبعدها تحط الماك ادريس وتعمله بلوك

      حذف
  3. الردود
    1. هذ الماك أدرس خاص بشركة ZTE

      https://devtools360.com/en/macaddress/lookup/20E882

      حذف
  4. لو سمحت هو انا ينفع اعمل تتبع ل لابتوب مسروق ب ال mac address ولو ينفع قولي ازاي بعد اذنك ولو مينفعش ممكن تعرفني اعمله تتبع ازاي

    ردحذف
  5. FCDBB3F8DDEC
    اشتي اعرف اسم تلفون هذا الماك

    ردحذف

إرسال تعليق