4 برامج جديدة وخفيفة لحاسوبك ربما تحتاج لتجربتها [2017/6/24]

مع بداية شهر يونيو / حزيران الجاري استعرض لكم الكاتب محمود منير مجموعة من البرامج الجديدة التي يمكنك تحميلها وتثبيتها على حاسوبك الذي يعمل بنظام ويندوز والاستمتاع بها وهذا كان فى مقال 4 برامج جديدة للكمبيوتر مميزة وربما طالت المدة حتى نعود لنقدم لكم مقالاً جديداً فى سلسلة افضل برامج الاسبوع حيث نستعرض لكم فى هذا المقال مجموعة مختلفة من برامج الكمبيوتر التى قد ظهرت مؤخراً على ساحة الانترنت ضمن البرامج الخفيفة والمجانية للإستفادة منها على حاسوبك فدعونا نتعرف عليها من خلال نبذة عن كل برنامج ونترك التجربة عليك.. اذاً هيا بنا لنبدأ.



- برنامج XMeters



برنامج XMeters هو برنامج مجاني له وظيفة مهمة جداً ألا وهي مراقبة الأداء الفعلي للكمبيوتر طوال فترة استخدامك له بدون الحاجة لتردد على أداة مدير المهام كثيراً، حيث يقوم هذا البرنامج بعرض استهلاك المعالج CPU وسرعة التحميل والرفع على شبكة الانترنت والحجم المستهلك من القرص الصلب إضافةً إلى استهلاك الذاكرة ( الرامات ) كل هذا يتم عرضه فى شريط المهام بجانب الايقونات المصغرة اي يُمكنك مراقبة استهلاك موارد الحاسوب بإلقاء نظرة على شريط المهام فقط ! ويُمكنك من خلال نافذة البرنامج إجراء بعد التغييرات على المعلومات التى يتم عرضها او الالوان او التخطيط ولاحظ انه افتراضياً يقوم بتحديث جميع البيانات كل 3 ثانية لكن بإمكانك تغيير تلك المدة من خلال الشريط المتحرك Refresh rate. ( تحميل البرنامج )

- برنامج WinMoji



برنامج WinMoji هو برنامج مجاني ومهم لهؤلاء الذي يحبون استخدام الوجوه التعبيرية فى معظم استخدامهم للحاسوب سواء أثناء الدردشة أو أثناء كتابة المنشورات أو العناوين، فالبرنامج يوفر لك مجموعة ضخمة كاملة من كافة انواع الايموشنز التى ستحتاجها خلال فترة الاستخدام بل يوفر لك محرك بحث للبحث عن شكل أو وجه معبر لكلمة مُعينة وهذا يختصر عليك التصفح لكافة الوجوه التعبيرية، عموماً البرنامج رائع خصوصاً لمن يستخدمون ويندوز 7 وليس لديهم Touch Keyboard. بالنسبة لطريقة استخدام الأداة فكل ما عليك بعد تشغيلها هو النقر على الوجه ثم اضغط على أزرار Ctrl + V للصق الوجه المُختار فى المكان الذي تريده. ( تحميل البرنامج )

- أداة URL Blocker



أداة URL Blocker هي أداة مجانية خفيفة حجمها أقل من 1 ميجابايت وظيفتها قد تكون ليست بالجديدة لكن ومع ذلك تستحق التجربة فهي تتيح لك حظر اي موقع على الانترنت لمنع الوصول إليه وربما انت تعلم ان ملف HOSTS فى ويندوز من خلال إجراء بعض التعديلات عليه يُمكن ان يقوم بنفس المهمة ولكن الامر ليس سهل واحياناً لا تفلح، لذلك فبكل سهولة يُمكنك تحميل هذه الاداة حيث بمجرد تشغيلها تضع رابط الموقع الذي تود حظره ثم تضغط Add ثم Apply وسيتم عمل Log off للويندوز حتى تُطبق التغييرات فإذا حاولت فتح هذا الموقع سيخبرك أنه محظور. يوجد بعض الازرار الاخرى على جانب الأداة حيث يُمكنك استيراد/تصدير قائمة المواقع وإعادتها. ( تحميل البرنامج )

- برنامج MediaHuman Audio Converter



برنامج MediaHuman Audio Converter المجاني ذو الواجهة الرسومية البسيطة والدعم لنظام ويندوز وماك لتحويل صيغ المقاطع الموسيقية لعدة إمدادات أخرى بدون أن تتأثر بذلك جودة الملف، الرائع فى البرنامج غير سهولة الاستخدام هو انه يتيح لك إضافة مجموعة من ملفات الموسيقى وتحويل صيغتها دفعة واحدة ضيف إلى ذلك ميزة نقل الملفات تلقائياً بعد تغيير صيغتها إلى مكتبة iTunes بالنسبة لمُستخدمى اجهزة أبل ايفون/ايباد ليكون الامر سريع، على أي حال لبدء استخدام البرنامج قم بسحب وإفلات ملف الموسيقى إلى نافذة البرنامج ثم تضغط على زر Profile لتظهر لك نافذة مستطيلة كما هو واضح فى الصورة اعلاه حيث تختار الصيغة التي تود تحويل الملف إليها ثم الجودة وبعد الانتهاء اضغط على زر Convert لبدء عملية التحويل. ( تحميل البرنامج )

4 برامج جديدة وخفيفة لحاسوبك ربما تحتاج لتجربتها [2017/6/24] Reviewed by Abdalrhman mohamed on 6/24/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: