كيفية استخدام سماعات هاتفك الاندرويد للكمبيوتر بأسهل طريقة

لسبب أو لآخر قد تريد الاستماع إلى ما يتم بثه علي الكمبيوتر من خلال هاتفك الاندرويد فعلي سبيل المثال إذا تلف كارت الصوت في الجهاز ولا تستطيع الاستماع إلى الفيديو والمقاطع الموسيقية فيُمكن لسماعة هاتفك ان تحل محل هذه البطاقة، أو إذا كنت تريد الاستماع إلى الفيديو او المقطع الموسيقي الذي يتم بثه حالياً علي الكمبيوتر من مكاناً آخر بعيداً عن الكمبيوتر اي "الاستماع عن بعد" ففي هذه الحالة ايضاً ستحتاج لاستخدام سماعات الهاتف للكمبيوتر.

في الحقيقة زادت فرص مساعدة الجوال للاجهزة الكمبيوتر فأصبح بإمكانك استخدام هاتفك كـ ميكروفون للكمبيوتر، او توصيل الانترنت له بالواي فاي حتى إن لم يكن يدعم ذلك، وها نحن نستعرض لكم في هذا المقال كيف يُمكن استخدام سماعات الهاتف كـ سماعة للكمبيوتر والاستماع من خلالها إلى ما يتم بثه على الجهاز بسهولة. دعوني أوضح لكم كيف يتم ذلك في السطور التالية من هذا المقال.



بإستخدام برنامج وتطبيق SoundWire المجاني حيث يساعدك على نقل الصوت والموسيقى من الكمبيوتر إلى هاتفك الاندرويد وما يميزه هو سهولة إتمام ذلك دوناً عن أي تطبيقات أخرى تقوم بنفس المهمة (إن وجدت)، كما أنه يقوم بإعادة بث الصوت للجوال بدون التآثير على الجودة إلا وإن كان الهاتف بعيد مسافة طويلة عن الكمبيوتر فستلاحظ تقطيع، لكن بشكل عام البرنامج يستحق الاستخدام فهو متاح لمُستخدمي ويندوز بجميع الاصدارات بما فيها XP بالإضافة إلي لينكس والراسبيري باي، بل إنه يتيح لك تسجيل أي مقطع تريده علي الكمبيوتر والاحتفاظ به. وفيما يلي نوضح لكم خطوات استخدامه.



اولاً ستقوم بتحميل برنامج SoundWire على حاسوبك سواء من خلال الموقع الرسمي او هذا الرابط المباشر ثم بعد تثبيته ومن ثم تشغيله فإن أول خطوة ستقوم بها هي تحديد كرت الصوت او مدخل الصوت الذي سيتم إعادة بثه للجوال وهذا من خلال قائمة Input Select فبعد التحديد، لا يتبقي سوي خطوة أخري حتي تكتمل عملية اتصال البرنامج بالتطبيق وهذا من خلال كتابة الـ IP المتواجد في خانة Server Address في التطبيق كما سوف نرى فيما يلي.



كما أشرت ستحتاج ايضاً لتثبيت تطبيق SoundWire علي هاتفك الاندرويد وهو تطبيق خفيف جداً بمجرد تشغيله سيطلب منك كتابة الـ IP الموضح علي نافذة البرنامج علي الكمبيوتر فسوف تقوم بكتابة ثم اضغط علي ايقونة التطبيق حتي يتم الاتصال بالكمبيوتر.



ستلاحظ بعد ان يتم اتصال التطبيق بالبرنامج او اتصال الهاتف بالكمبيوتر ظهور كلمة Connected أمام خانة Status على البرنامج ما يعني أنه بإمكانك الآن أن تذهب لتشغيل اي فيديو او مقطع موسيقي علي الكمبيوتر وسوف تستمع إليه من سماعه جوالك مباشرةً وليس من سماعة الكمبيوتر ويُمكنك التحكم في مستوي الصوت أو كتمه من خلال الشريط المتحرك أدني Audio Output وبذلك تم بث الصوت من الكمبيوتر للهاتف.



يُمكنك ايضاً استخدام قسم Record to File المتواجد في نافذة البرنامج حيث يُمكنك من تسجيل مقطع معين يتم الاستماع إليه الآن من الهاتف بحيث تحتفظ به علي الكمبيوتر، فمثلاً قم الآن بتشغيل مقطع موسيقي ثم اضغط علي زر بدء التسجيل وسوف يطلب منك اولاً تحديد مكاناً لحفظ المقطع المسجل به فحدد مكان واضغط Save وبعدها سيبدأ البرنامج بتسجيل ما تقوم انت بالاستماع إليه في الهاتف وفي حالة أردت إيقاف هذا التسجيل فأضغط علي زر "المربع" او Stop وسيتم حفظ المقطع المسجل في المكان المحدد.
كيفية استخدام سماعات هاتفك الاندرويد للكمبيوتر بأسهل طريقة Reviewed by Abdalrhman mohamed on 5/08/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

هناك تعليق واحد: