كيفية العودة للشكل القديم لليوتيوب وجعله سريع مجدداً !

قامت شركة جوجل مؤخراً وإحتفالاً بواحدة من أهم خدماتها لمشاركة الفيديو بتغيير ثوب "اليوتيوب" لتطبيق تصميم ماتيريال ديزاين على واجهة الموقع وقد تطرق الكاتب عدنان البقاش باستعراض كل ما جاء فى هذا التحديث من تحسينات ومزايا في مقال كن أول من يجرب المظهر الجديد لموقع Youtube والان، وبالرغم من أن الشكل الجديد يمنح المُستخدم سهولة في الاستخدام وتساعده على الاستمتاع بالمحتوى إلا ان الكثير وخاصة أصحاب الأجهزة الضعيفة يرون حاجتهم إلى العودة إلى الواجهة الكلاسيكية القديمة وجعله سريع مجدداً.

نعم، التحديث الجديد أثر سلباً على سرعة التحميل والتصفح بل وجعل تشغيل الفيديو بطيء بالرغم من سرعة الانترنت العالية وهذا بالطبع حسب تجربتي للموقع بعد التحديث علي حاسوب قديم لدي، عموماً نأمل في أن تقوم جوجل بمعالجة تلك الأخطاء ولحين يتحقق ذلك دعوني أخبركم عن خطوة سريعة يُمكنك من خلالها تعطيل الشكل الجديد لليوتيوب وإعادة الشكل الكلاسيكي مرة أخرى.




ولكن قبل أن أبدأ يجب أن تضع في اعتبارك شيئاً مهماً وهو أنه يوجد العديد من الأسباب التي تجعل اليوتيوب بطيء غير الواجهة الجديدة فإذا كنت تستخدم متصفح فايرفوكس يجب عليك محاولة إزالة بعض الإضافات في فايرفوكس قد تكون هي المسببة في البطئ هذا أو الانتقال إلى استخدام جوجل كروم حيث تعمل الواجهة الجديدة بشكل أكثر سلاسة معه وكذلك متصفح Opera، لكن إذا كنت علي يقين ان المشكلة بسبب الواجهة الجديدة فإليك فيما يلي كيفية العودة للشكل القديم لليوتيوب.



كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى موقع يوتيوب من خلال هذا الرابط youtube.com ثم في الواجهة الجديدة اضغط على صورة المستخدم أو الحساب الشخصي من الزاوية العلوية اليمنى للشاشة لتظهر لك قائمة بها خيارات الحساب ومن خلال تلك القائمة هذه حدد استعادة تصميم YouTube الكلاسيكي أو Restore Classic Youtube.



بعد ذلك سيتم عرض نموذج ملاحظات بسيط حيث يمكنك تحديد سبب مغادرة او التخلص من الواجهة الجديدة والعودة إلى الواجهة الكلاسيكية القديمة، حيث يمكن أن تساعد هذه التعليقات مطوري يوتيوب في تحسين الواجهة الجديدة وحل المشاكل المتواجدة به لكن علي اي حال بمجرد اختيار سبب في نموذج الملاحظات هذا اضغط على زر إرسال - Submit وبعد ذلك سيتم عمل تحديث لصفحة اليوتيوب وستلاحظ انه اصبح بالواجهة الكلاسيكية القديمة.
كيفية العودة للشكل القديم لليوتيوب وجعله سريع مجدداً ! Reviewed by Abdalrhman mohamed on 5/07/2017 Rating: 5

عبد الرحمن محمد

كاتب ومسئول المحتوي
عبدالرحمن محمد، كاتب تقني ، اسعي إلي إثراء الانترنت بمعلومات حول الكمبيوتر والهواتف .. ومجال التكنولوجيا بشكل عام من خلال نشر مقالات وموضيع منفصلة في بعض من المواقع العربية التقنية، تـحياتي لكم

ليست هناك تعليقات: