أفضل تجميعة كمبيوتر مناسبة للألعاب والجرافيك

يحتاج كل مستخدم للكمبيوتر بعض فترة من الوقت ان يقوم بترقية الكمبيوتر القديم لصبح كالجديد او هناك حالة أخري إنك متأكد ان الكمبيوتر الخاص بك اصبح قديم ولا تستطيع تجربة الألعاب الجديدة والبرامج وغيرها من التحديثات ولذلك فأنت تلجئ إلي شراء كمبيوتر جديد من الصفر ولذلك تبدأ في التفكير كثيرا والبحث عن ما هو الكمبيوتر المناسب لك من خلال مواقع الأنترنت و في الحقيقة لن تجد الإجابات التي تبحث عنها في أغلب الوقت ولذلك يجب أن تعرف أولا ما استخدامك الشخصي الذي تحتاجه هل تحتاج لكمبيوتر للألعاب او لتصميم الجرافيك وبرامج المونتاج وبعد تحديد استخدامك سوف تستطيع شراء الكمبيوتر المناسب لك ولكن الأن ان كنت ممن يبحثون عن كمبيوتر مناسب لهم ان كانوا من محبي الألعاب والجرافيك او من مستخدمي برامج المونتاج فسوف تتعرف من خلال ذلك المقال علي أفضل كمبيوتر يمكنك استخدامه للألعاب والجرافيك يمكنك شرائه الأن .




- الكيسة Case



هي أحد كيسات شركة NZXT تلك الشركة التي تقدم العديد من الكيسات المميزة ويجب أن تعرف اولاً ان كيسة الكمبيوتر هي ليست مجرد صندوق معدني يتم وضع جميع قطع الهاردوير فيه بل يجب ان تهتم باختيار الكيسة المناسب والتي تحتوي علي أماكن للتهوية وان تحتوي علي مراوح للتبريد مع مراعاة ان تكون تناسب قطع الهاردوير التي سوف تختارها ولذلك يجب ان تعرف كيف تقوم باختيار الكيسة ولذلك كان اختيارنا للكيسة هي كيسة NZXT S340 White والتي تمتاز ببساطة الشكل وتناسق و يمكنك اختيار اللون الأسود والأحمر لجعله متوافق مع الوان قطع الهاردوير الأخري إذا كنت مهتم بذلك .

- المازربورد Mother Board



يجب اولاً ان تعرف كيف تعمل المازربورد حتي تستطيع اختيار المازربورد المناسبة لك والمتوافقة مع الكمبيوتر الذي سوف تقوم بشرائه ولذلك قمنا باختيار مازربورد وهي ( Motherboard ( B250I GAMING PRO AC والتي مناسبة لفئة اللاعبين ومحبي الجرافيك أيضاً سعر غير مرتفع ويعتبر مناسب في شراء مازربورد والتي تعتبر من رأي الشخصي هي أكثر قطعة يجب ان تهتم بشرائها جيداً وتدفع فيها الكثير من المال وذلك لأن المازربورد سوف تمكنك بعد فترة من استعمال الكمبيوتر والتطور ان تستطيع ترقية قطع الهاردوير الأخري بكل راحة دون الحاجة لشراء مازربورد جديدة لكي تدعم القطع التي سوف تقوم بشرائها .

- البروسيسور Processor



يعتبر من الأشياء المهمة خصوصاً لمستخدمي برامج المونتاج فمعظم برامج المونتاج وبرامج الجرافيك تحتاج إلي معالجات قوية لكي تتمكن من استخدام البرنامج بكامل مميزاته دون حدوث مشكلة التشنج ولذلك فاختيار البروسيسور ليس بالشئ السهل لتلك الدرجة ولذلك انصحك بالرجوع للمقال السابق عن كيف تقوم باختيار البروسيسور المناسب ولذلك كان اختيار البروسيسور يلزم الكثير من التفكير ولن في النهاية تم اختيار بروسيسور من أنتل وهو Intel Core i5-7600K وتم اختيار ذلك البروسيسور لأنه مناسب لمعظم الالعاب وكذلك برامج الجرافيك والمونتاج وأيضاً الشئ المهم هو أنه مناسب في الفئة السعرية وخصوصاً في ذلك الوقت لأن موقع أمازون يقدم تخفيض يصل إلي 20% ولكن انت يمكنك استبداله بما يناسب استخدامك و ما هو المال المستعد في إنفاقه لشراء البروسيسور .

- الرامات RAM



أيضاً اختيار الرام يعتمد علي استخدامك ولكن بسبب ان ذلك المقال مخصص لكمبيوتر للألعاب فتم اختيار 2 رام من نوع DDR4 الذي سبق وان ذكرنا اهم مميزاته ولماذا هي أفضل من DDR3 الكثير من المعلومات الأخري التي يجب ان تعرفها الرامات التي تم اختيارها هي HyperX FURY Black 16GB كل رام منهم بحجم 8 جيجا و انت لن تحتاج إلي شراء اكثر من 2 رام إذا كنت سوف تقوم بشراء تلك التجميعة وذلك لأن المازربورد لا تدعم أكثر من رام يمكنك زيادة حجم الرام ولكن هل سوف تحتاج لزيادة حجم الرام لجعل الكمبيوتر اسرع وفي النهاية الأمر يعتمد عليك انت .

- كارت الشاشة GPU



تم اختيار كارت شاشة مناسب للألعاب والجرافيك مع مراعاة أن بسعر مناسب وكفائة كبيرة تتدعم تشغيل معظم الألعاب الحديثة ولذلك كان اختيار كارت الشاشة من شركة MSI وهو MSI GeForce GTX 1060 GAMING X 6G ويمكنك الرجوع إلي المقال السابق عن كيف تقوم باختيار كارت شاشة للكمبيوتر .

اقرا أيضاً : 5 اسباب تدفعك للعودة لاستخدام الكمبيوتر المكتبي .

- الباور سبلاي Power Supply



في نهاية التجميعة يمكنك شراء باور سبلاي EVGA - SuperNOVA G2 650W والكافي لتشغيل كل تلك القطع التي تم اختيارها ويمكنك قرأة المقال السابق لتتعرف علي كيفية شراء باور سبلاي مناسب لأنه مهم للغاية ولا يمكنك اهماله لأنه لا يجب شراء باور سبلاي رخيص لأنه سوف يسبب الكثير من المشاكل .

في النهاية يجب أن تعرف كل تلك القطع التي سبق ذكرها تم بتوافق تام ولكن تواجه أي مشاكل في توافق القطع بسبب انه تم مراجعتها علي موقع PC Part Picker ايضاً لم أقم باختيار الهارد وذلك لأن يختلف في المساحة التي يحتاجها كل شخص و أيضاً تم مراعاة ان تكون معظم القطع غير مرتفعة الثمن مع مراعاة أن يكون هناك تناسق في الوان القطع مع بعضها البعض لكي تحافظ علي السيت أب الخاص بك ويجب ان تعرف في النهاية ان كل تلك الراوبط ليست ربحية وهي فقط لمن يحبون شراء القطع وسعر تلك التجميعة هو 840 دولار وفقاً لموقع أمازون .
أفضل تجميعة كمبيوتر مناسبة للألعاب والجرافيك Reviewed by Ahmed Mostafa on 5/13/2017 Rating: 5

هناك 10 تعليقات:

  1. وكم سيكون سعر هذه التجميعة كاملة؟! بالدينار الجزائري (من فضلكم)؟

    ردحذف
    الردود
    1. سوف تكون تساوي 92100 دينار جزائري

      حذف
  2. ممكن أعرف السعر بالمصرى

    ردحذف
    الردود
    1. السعر بالمصري يعادل 15000 الف جنيه مصري

      حذف
  3. من الغباء جدا النصح بل i5 في 2017! ال R5 موجود بسعر افضل وقوة اكبر! معظم المواقع العالمية تنصح بR5 1600!

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الفاضل لقد تم اختيار المعالج حتي يكون متوافق مع المازربورد والتي و أيضاً ان تكون فئته السعرية قليلة مع أداء عالي وكما يمكنك الرجوع للمقال التالي لتعرف سبب اختيار المعالج من انتل
      http://www.computer-wd.com/2015/11/intel-amd.html

      حذف
    2. مقال من سنتين؟؟!!! هل انت تمزح؟ AMD طرحت بروسوسر جديد خارق منافس بالسرعة والسعر،، والمازردبورد المتوافقة ارخص. اعذرني ولاكن معلوماتك جدا قديمة وتحتاج إلى إعادة نظر.

      حذف
    3. اخي العزيز إذا قرأت المقال بشكل جيد سوف تعرف اني ذكرت ان تلك التجميعة ما هي إلا اختيار شخصي وان الأمر يعتمد علي كل شخص وعلي استخدامه وعلي الاموال المستعد لأنفاقها وانه يمكنك تغيير أي قطعة مما سبق ذكرها بما يناسبك من واجهة نظرك الشخصية

      حذف
  4. السلام عليكم
    حضرتك انا عندي كل ما اعرف كارت الشاشة نسخة الويندوز بتبوظ ممكن حل لو سمحت
    كارت الشاشة intel vga stadnderd وهل الكرت دا كويس ولا ضعيف

    ردحذف
  5. ممكن اعرف سعر تلك التجمعه بالسوداني

    ردحذف